صور نسخة نادرة مطرزة من القرآن.. وصاحبها يرفض مليوني دولار لبيعها!

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2016
مقالات ذات صلة
صاحب مطعم يرفض دخول بيكيه وحبيبته الجديدة بسبب شاكيرا
فيديو: مخرج The Godfather يفسِّر القرآن.. شاهد ماذا قال
بعد دقائق من عقد القران.. أردني يطلّق عروسه لسبب غريب

أكد الخطاط السوري ماهر الحاضري، أنه رفض بيع نسخة مطرزة بيده من القرآن بـ2 مليون دولار أمريكي، دون أن يذكر اسم صاحب العرض.

وقال الحاضري، الذي يعتبر أول من نسخ القرآن الكريم بأنامله على قماش مطرز: "عُرض علي مبلغ مليوني دولار أمريكي من رجل أعمال لشراء المصحف، لكنني رفضت العرض، حيث إنني لا أهدف إلى ربح مادي من وراء عملي".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف، على هامش عرض مصحفه في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي "أتمنى أن يبادر من يثق في عملي وما أقدمه من فن، بأخذه وعرضه في أحد المتاحف التي ستحافظ عليه وتوفره لكل من يرغب في الاطلاع عليه".

وأشار إلى أن هذه النسخة من المصحف هي الوحيدة في العالم المطرزة بهذا الشكل، قائلا: "راعيت فيها أن يكون المصحف على نسق مصحف الحفاظ، أي أن تبدأ الصفحة بآية وتختتم بآية، وهي تعادل صفحة ونصف من المصحف العادي".

وحول تفاصيل تصميمه لهذه النسخة النادرة من القرآن الكريم، يضيف "قسمت أجزاء المصحف الثلاثين على 12 مجلدا كبيرا، كل مجلد يحوي جزأين ونصف الجزء ويبلغ قياس الصفحة الواحدة حوالي 80 سم طولا و60 سم عرضا من قماش القطيفة الأسود، فيما يبلغ وزن المجلد الواحد 15 كيلو جراما، أما وزن الـ12 مجلدا مجتمعة فيصل إلى 200 كيلو جرام.