ضبط 2050 مخالفاً لتعليمات الدخول للمشاعر المقدسة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 | آخر تحديث: السبت، 01 أغسطس 2020
مقالات ذات صلة
ضبط 77 مخالفاً لتنظيم الحج لا يحملون تصاريح
تعرف على «نظام ضيف» وعلاقته بالمشاعر المقدسة
المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

أعلنت قيادة قوات أمن الحج عن ضبط 2050 مخالفاً لتعليمات الدخول إلى المشاعر المقدسة، التي تم وضعها ضمن الإجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأشار المتحدث باسم قيادة قوات أمن الحج، في تصريحات أوردتها عنه وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن عملية الضبط تأتي في إطار الأمر الملكي القاضي بالموافقة على الأحكام والعقوبات الخاصة بمخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال موسم الحج.

وسبق وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، فرض غرامة مالية تُقدر بـ10 آلاف ريال على من يدخل المشاعر المقدسة خلال موسم الحج دون تصريح ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية، عبر بيان رسمي صادر عنها في وقت سابق وأوردته الوكالة الرسمية في بلادها "واس"، إلى أنها ستُغرم من يدخل المشاعر المُقدسة دون تصريح بمبلغ مالي قدره 10 آلاف ريال على أن يتم مضاعفة العقوبة حال تكرار المخالفة من قِبل الشخص نفسه.

وأوردت الوكالة السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في بلادها قوله:"نُهيب بكافة المواطنين والمقيمين للالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام"، مشيراً إلى أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة وتطبيق العقوبات بحق كافة المخالفين".