وزير الخارجية السعودية: في عام 2050 سنظل نرتدي الثوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
مقالات ذات صلة
عبد الله بن زايد يلتقى وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل في ذمة الله
من هي السعودية التي غرد لها وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد؟

أثار وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بتصريح قال فيه إن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي سيواصلون ارتداء الثوب بحلول عام 2050.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاءت هذه التصريحات رداً على مقطع فيديو متداول، ظهر فيه شاب مرتدياً زياً أبيض، في مقطع يصور تطور الحياة الافتراضية في دول الخليج بحلول عام 2050.

وقال وزير الطاقة السعودي في كلمته في مؤتمر جيبكا السنوي في قطر: "لدي أيضاً تعليق آخر من أجل محمد.. هذا الشاب اليافع الذي رأيناه في مقطع الفيديو".

وتابع الأمير عبدالعزيز بن سلمان قائلاً: "لم أستطع إلا أن ألفت انتباهه وانتباه المؤتمر إلى الأمر.. في عام 2050 سنكون مازلنا نرتدي الثوب".

وأضاف: "مرة أخرى يجب أن أؤكد على هذا الأمر، لن نقدم على تغيير ألواننا، ولن نغير معتقداتنا، ولن نغير فخرنا بتاريخنا أو ثقافتنا.. لكن ما نفعله في رؤانا المتعددة، هو أن نجعل الأجيال القادمة فخورة بأنفسها، مثلما نحن اليوم فخورون."

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع تصريحات الوزير السعودي، وأعادوا نشر ما قاله، معربين عن اعتزازهم بتاريخ وثقافة المملكة.