فان جال يفسر سبب المشادة الكلامية مع ميسي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022

المشادة بين ميسي وفان جال جذبت انتباه الصحافة العالمية

مقالات ذات صلة
فان جال يرفض الحديث عن طريقة إيقاف ميسي
علماء فيزياء يفسرون طريقة ميسي الناجحة في تسديد الركلات الحرة
بالفيديو.. مشادة كلامية على الهواء بسبب مقارنة الشمراني بماجد عبدالله

أفصح لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا في كأس العالم 2022 بقطر عن سبب المشادة الكلامية التي وقعت مع ليونيل ميسي قائد ونجم المنتخب الأرجنتيني في مواجهة ربع نهائي المونديال.

وشهدت مباراة الأرجنتين وهولندا العديد من لحظات التوتر والمشاحنات وهو ما جعل ميسي يذهب إلى فان جال بعد المباراة ليتحدث إليه بانفعال.

ومن جانبه أكد فان جال خلال تصريحاته لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أنه لم ينتقد ميسي قبل المباراة على الإطلاق كما فهم النجم الأرجنتيني.

وأضاف فان جال أنه فقط تحدث عن كأس العالم 2014 وأن المنتخب الهولندي تمكن من تعطيله من خلال منع وصول الكرة إليه.

وأردف فان جال أن الصحافة الأرجنتينية أساءت فهم وتفسير التصريحات وهو ما جعل ميسي يبدو غاضباً للغاية خلال اللقاء.

ولم يكتف ميسي بالمشادة بعد المباراة بدل ذهب واحتفل أمام فان جال بعد تسجيله لركلة ترجيح في شباك المنتخب الهولندي خلال اللقاء الذي شهد لحظات درامية كروية وغير كروية كذلك.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين على حساب المنتخب الهولندي، قبل أن يعود منتخب الطواحين ويسجل هدفين ليتعادل في اللحظة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي ويمد المباراة إلى وقت إضافي قبل أن يتمكن المنتخب الأرجنتيني من حسم الأمور لصالحه عن طريق ركلات الترجيح.

وأردف فان جال أن نجوم المنتخب الهولندي تدربوا على ركلات الترجيح كثيراً وأن فيرجيل فان دايك الذي أهدر الركلة الأولى أمام الأرجنتين لم يهدر ولا ركلة في التدريبات.

واستكمل فان جال تصريحاته مؤكداً أنه خسر أمام الأرجنتين مرتين بركلات الترجيح ولكنه لم يخسر أمامه في المباراة.

فيما وجه فان جال انتقادات لاذعة للحكم الإسباني ماتيو لاهوز الذي أدار مواجهة الأرجنتين وهولندا.

واختتم فان جال تصريحاته بأن الحكم الإسباني قضى المباراة يتحدث بلطف إلى نجوم المنتخب الأرجنتيني دون التعامل بالمثل مع لاعبي المنتخب الهولندي.