فيديو رجل فلسطيني عاشق للزواحف.. منزله يحتضن عشرات الأفاعي!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2017 | آخر تحديث: الثلاثاء، 07 مارس 2017
مقالات ذات صلة
رجل يكتشف ممر تحت منزله يؤدي إلى الأهرامات
لقاء فلسطيني بنجل ترامب.. لا اضطهاد للمسلمين والرئيس المنتخب رجل صالح!
تايلور ديفيس.. عازفة الكمان عاشقة موسيقى ألعاب الفيديو

لكل إنسان هواية مفضلة يرغب في تنميتها أو حتى الاشتغال بها، ولكن أغربها ما اشتهر به هذا الرجل الفلسطيني، حيث إنه عاشق لمختلف أنواع الزواحف ويعج منزله بالعشرات من الأفاعي السامة.

ويقوم الفلسطيني جمال العمواسي، الذي يسكن في بلدة باتونيا غرب مدينة رام الله، بجمع الأفاعي من الطبيعة ويبقي على السامة منها داخل منزله، ويعيد غير الضارة إلى بيئتها مرة أخرى للحفاظ على الدائرة الغذائية الطبيعية للبيئة.

ويمتلك العمواسي واحدة من أخطر الأفاعي سمية في فلسطين وتسمى «أفعى فلسطين» وتعتبر الأشد خطورة على الإنسان والحيوان وقد سجلت في العام الماضي مئات اللدغات منها، وفقا لما ذكرته قناة «سكاي نيوز» الإخبارية.

ويقول عاشق الزواحف الفلسطيني: "هناك من يهوى تربية الطيور والأغنام والخيول، ولكن أن أعشق تربية الحيات، كما أنني شغوف بمعرفة أنواع سمومها إضافة إلى علاجاتها المختلفة لمساعدة المتضررين منها".

وأصبحت قناة العمواسي على موقع «يوتيوب» قبلة لكل من يرغب في معرفة معلومات عن كيفية التعامل مع الحيوانات البرية، ليس في الوطن العربي فقط، بل في أنحاء متفرقة من العالم ولا يتوقف رنين هاتفه الجوال من مكالمات طالبي المساعدة، ليس فقط ممن تعرضوا للدغات الأفاعي بل في أمور أخرى صار خبير بها، مثل علاج الحيوانات أو كيفية التعامل مع هجوم من قبل حيوان بري.

وأضاف العمواسي "يطلب مني الناس مشاهدة الأفاعي التي أمتلكها وأقوم بذلك بالفعل، وفي بداية تربيتي لهذا النوع من الزواحف لم يكن أحد يعرف شيئاً عن الأمر وكنت أخجل من أن أقول أنني أربي أفاعي ولكن الوضع اختلف في الوقت الراهن".

ويحلم الرجل بأن يبشئ حديقة حيوانات وتعميم تجربته لمن يهوى هذا النوع من العمل، إذا ما لاقى دعما أو احتضانا من المؤسسات المختصة محليا ودوليا وأينما التفت في منزل جمال تجد أفعى أو حيوانا، حيث تعدى الأمر بالنسبة إليه مرحلة الهواية في جمعها ليصل إلى مرحلة الحفاظ على البيئة الفلسطينية والتونع الطبيعي ومساعدة من يحتاج إلى العون.