صور: تعرفوا على مرسى العرب في دبي.. وهذه تكلفته المبدئية!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2017
مقالات ذات صلة
فيديو: أردوغان يفتتح أكبر مطار في العالم.. تعرفوا على تكلفته
فيديو: هواوي تطلق سلسلة Mate 20 في دبي.. وهذه هي أبرز مواصفاتها
بالصور: تعرفوا على الأسماء الحقيقية لأهم نجوم العرب والعالم!

أعلنت إمارة دبي الإماراتية، عن تفاصيل مشروعها السياحي الترفيهي التجاري "مرسى العرب"؛ حيث سيتكلف 6.5 مليار درهم وستنفذه شركة دبي القابضة على شاطيء جميرا بالقرب من موقع برج العرب.

وأوضح عبد الله الحباي، رئيس شركة دبي القابضة، مكونات المشروع خلال الشرح الذي قدمه أمام نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقيه؛ حيث أشار إلى أن أهمها جزيرتان اصطناعيتان بمساحة إجمالية تصل إلى أربعة ملايين قدم مربعة بتكلفة تقدر بستة مليارات ونصف المليار درهم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وتابع " الحباي" شرحه بقوله: "وستضم الجزيرتان أربعة فنادق بسعة 2400 غرفة فندقية و (وايلد وادي) وحديقة مائية و (سيرك دوسوليه) ومتحف اللؤلؤ و 40 فيلا فاخرة و 300 شقة سكنية وستة أبراج مكتبية ومنفذ للتجزئة والمطاعم عددها 400 محل ومطعم ومركزاً للمؤتمرات والأفراح وناد لليخوت ومرسى خاص لليخوت.

وأتم رئيس شركة دبي القابضة، حديثه قائلاً: "هذا بالإضافة إلى عشرة آلاف موقف للسيارات وشبكة مواصلات متصلة وسريعة لتسهيل حركة التنقل بين منتجعات ووجهات الترفيه في المرسى وغيرها من المرافق التي ستجعل من مرسى العرب ملتقى للعائلات وكبار الشركات العالمية ورجال الأعمال والسياح من كل الثقافات والحضارات".