قوقل تطرح ميزات جديدة مهمة لخدمة الخرائط الخاصة بها

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022

3 ميزات جديدة ومهمة في خدمة قوقل مابس

مقالات ذات صلة
قوقل تضيف ميزات وخواص جديدة ومهمة لخدمة الخرائط
قوقل تمنح العديد من منتجاتها ميزات جديدة ومهمة
فيسبوك يضيف ميزات وتحسينات مهمة لخدمة الفيديو

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن طرح عدد من الميزات الجديدة، لخدمة الخرائط الخاصة قوقل مابس، والتي تجعل الخدمة أكثر فائدة للملايين من المستخدمين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

3 ميزات جديدة ومهمة في خدمة قوقل مابس

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد حصلت خدمة خرائط قوقل مؤخراً على ميزة Live View، والتي يمكن من خلالها الاعتماد على الواقع المعزز من أجل البحث عن الأماكن التي يرغب المستخدم في زيارتها.

ومن خلال هذه الخاصية، يستطيع المستخدم بسهولة أن يبحث عن المطاعم أو المقاهي أو المتاجر أو حتى المتنزهات القريبة من الموقع الذي يتواجد فيه، مع إمكانية تحديد اتجاه تلك الأماكن وبعدها عنه، من خلال الأسهم الافتراضية.

وأشارت التقارير إلى أن ميزة Live View تقوم أيضاً بعرض معلومات عامة عن المكان الذي يرغب المستخدم في زيارته، وكذلك تقييمات الزوار وآرائهم عنه، لافتة إلى أن هذه الخاصية ستكون متاحة للمستخدمين في عدة مدة عالمية، مثل: نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلس ولندن وباريس وطوكيو.

ومن ضمن الميزات الأخرى التي تمت إضافتها مؤخراً إلى خدمة قوقل مابس، هي ميزة Accessible Places، والتي يمكن من خلالها معرفة الأماكن التي يستيطع أصحاب الاحتياجات الخاصة، الوصول إليها على المقاعد المتحركة.

ووفقاً لما ذكرته قوقل، فإن هذه الخاصية ستكون مفيدة أيضاً للأشخاص الذين يتحركون مع عربات الأطفال، وكذلك الأشخاص الذين يستخدمون عربات التسوق المتحركة.

كما قامت الشركة الأمريكية بإضافة ميزة ثالثة إلى خدمة الخرائط، وهي ميزة العثور على أماكن شحن السيارات الكهربائية، حيث يستطيع أصحاب السيارات الكهربائية من خلال هذه الخاصية، من العثور على منافذ الشحن السريع لمركباتهم، وكذلك المحطات التي توفر مقابس شحن مناسبة لسياراتهم.