دليلك الكامل لشحن السيارات الكهربائية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 أبريل 2021
دليلك الكامل لشحن السيارات الكهربائية

هل تفكر في شراء سيارة كهربائية؟ هل تريد معرفة المزيد عن كيفية عمل شحن المركبات الكهربائية؟ هناك عدة طرق يمكنك من خلالها شحن السيارات الكهربائية، وتتطلب كل طريقة أنواعًا مختلفة من المقابس وتختلف فيها أوقات الشحن والتكلفة ووفرة الطاقة المستخدمة، حيث يعتمد نوع الشحن الذي تختاره على طريقة قيادتك للسيارة.

كيف يمكنني شحن السيارة؟

أسهل خيار لشحن السيارة الكهربائية هو إعادة الشحن في المنزل إذا كان لديك القدرة على الوقوف بالقرب من مأخذ كهربائي أو يمكنك وضع منفذ جديد بالقرب من مكان وقوف السيارات.

حيث تستخدم جميع خيارات الشحن المنزلي (باستثناء سيارات Tesla) قابس السيارات الكهربائية القياسي للاتصال بالسيارة. حيث يمكن أن يكون الطرف الآخر من سلك الشحن إما سلكيًا أو موصولًا بمأخذ موجود.

ويمكن أن يستخدم الشحن المنزلي إما منفذ 120 فولت أو دائرة 240 فولت (مثل استخدامات مجفف الملابس الكهربائي). نظرًا لأن جميع المركبات الكهربائية تقريبًا تشتمل على سلك شحن 120 فولت ومنافذ 120 فولت شائعة فمن المحتمل أن يكون هذا هو الخيار الأرخص والأسهل.

ويتطلب استخدام منفذ أو دائرة كهربائية بجهد 240 فولت شراء وحدة شحن منزلية وربما الحاجة إلى إجراء تعديلات على النظام الكهربائي المنزلي. ومع ذلك فإن استخدام شاحن يعمل بتيار 240 فولت له ميزة الشحن بشكل أسرع بكثير من 2 إلى 8 أضعاف اعتمادًا على التيار والمركبة.

ما هي أنواع الشحن؟

المستوى 1 للشحن المنزلي

دليلك الكامل لشحن السيارات الكهربائية

أسلاك الشحن من المستوى 1 هي معدات قياسية في أي سيارة كهربائية جديدة. حيث يتطلب شحن المستوى 1 فقط منفذًا أرضيًا (ثلاثي الشوكات) 120 فولت ويمكن أن يضيف حوالي 40 ميلًا من مدى عمل السيارة في شحن لمدة ثماني ساعات طوال الليل، ويعد شحن المستوى 1 بين عشية وضحاها مناسبًا للسيارات الهجينة منخفضة ومتوسطة المدى ولسائقي المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات الكهربائية مع استخدام منخفض للقيادة اليومية.

المستوى 2 للشحن المنزلي والشحن العام

دليلك الكامل لشحن السيارات الكهربائية

 يتطلب شحن المستوى 2 عادةً وحدة شحن بتيار 240 فولت مثل التيار المستخدم لتشغيل مجفف ملابس كهربائي، ويعتمد معدل الشحن على معدل قبول السيارة للتيار، ومع دارة شحن نموذجية 30 أمبير يمكن إضافة حوالي 180 ميلًا إلى مدى السيارة خلال شحن لمدة ثماني ساعات.

أجهزة الشحن من المستوى 2 هي أكثر أجهزة الشحن العامة شيوعًا ويمكنك العثور عليها في أماكن مثل المكاتب ومحلات البقالة ومواقف السيارات. وتحتوي أجهزة الشحن العامة من المستوى 2 على قابس توصيل قياسي للمركبة الكهربائية يناسب جميع المركبات باستثناء Teslas التي تتطلب مقبس وسيط.

الشحن السريع بالتيار المستمر للشحن العام

دليلك الكامل لشحن السيارات الكهربائية

 يعد الشحن السريع للتيار المباشر أسرع طريقة إعادة شحن متوفرة حاليًا. يمكن أن تضيف عادةً من 50 إلى 90 ميلاً لمدى عمل السيارة في كل 30 دقيقة من الشحن اعتمادًا على سعة طاقة المحطة وقوة تحمل السيارة الكهربائية.

تعتبر أجهزة الشحن الفائقة من Tesla أسرع حيث تضيف ما يصل إلى 170 ميلاً من مدى عمل السيارة في كل نصف ساعة. وتعتبر أجهزة الشحن السريع DC مفيدة للغاية للرحلات الطويلة والسيارات المستخدمة معظم اليوم (مثل سيارات الأجرة) والسائقين الذين لديهم وصول محدود لإعادة الشحن من المنزل.

وتستخدم أجهزة الشحن السريع DC ثلاثة أنواع مختلفة من المقابس ولا يمكن استبدالها، وتستخدم شركات صناعة السيارات اليابانية عادةً معيار CHAdeMO ويستخدم معظم صناع أوروبا والولايات المتحدة نظام CCS وتستخدم محطات الشحن الفائق من Tesla موصلًا خاصًا بمركباتها.

كم من الوقت يستغرق لإعادة الشحن؟

يعتمد طول الوقت المطلوب لإعادة الشحن على عاملين

  • مقدار الطاقة المستخدمة
  • طاقة خرج الشاحن

دليلك الكامل لشحن السيارات الكهربائية

يمكن لشاحن المستوى 1 (120 فولت) أن يشحن السيارة لتقطع مسافة حوالي 4-5 أميال لكل ساعة شحن. وغالبًا ما يكون للمركبات الهجينة الموصولة بالكهرباء نطاقًا كهربائيًا يتراوح من 20 إلى 50 ميلًا لذلك يمكن إعادة شحن حتى البطارية المستنفدة بالكامل في غضون ثماني ساعات.

كما أن أجهزة الشحن من المستوى 2 أسرع حيث توفر نطاقًا يتراوح من 15 إلى 25 ميلًا في الساعة، ويمكن لهذه الشواحن إعادة الشحن الكامل لمعظم السيارات الكهربائية طويلة المدى التي تعمل بالبطاريات خلال ثماني ساعات من الشحن.

ويسمح استخدام شاحن DC السريع بإعادة الشحن السريع في المحطات العامة لإضافة 50 إلى 170 ميلًا في 30 دقيقة (اعتمادًا على خرج الطاقة للمحطة وسعة السيارة).

من المهم ملاحظة أن معظم السائقين سيقطعون أقل من 50 ميلاً في اليوم لذلك حتى الشاحن البطيء نسبيًا من المستوى 1 سيلبي احتياجات إعادة الشحن اليومية لمعظم الأشخاص الراغبين في التحول من البنزين إلى السيارة الكهربائية.

كم سيكلف الشحن؟

تختلف تكلفة شحن السيارة الكهربائية اعتمادًا على المرافق المحلية والقدرة على الشحن في المنزل، وفي تحليلنا الأخير لتكاليف إعادة الشحن في المنزل وجدنا أن إعادة شحن السيارة الكهربائية أرخص بكثير من تكاليف التزود بالوقود في السيارة المتوسطة الجديدة التي تعمل بالبنزين. حيث تتفاوت المدخرات لكن في المتوسط ​​سيوفر السائقون ما يقرب من 800 دولار سنويًا عن طريق التحول من البنزين إلى الكهرباء.

ومع ذلك فإن المكان الذي تعيش فيه وخطة الكهرباء التي تختارها ستلعب دورًا حاسمًا في التوفير، وبالنسبة لجميع سائقي المركبات الكهربائية تقريبًا يلزم اختيار خطة الكهرباء في وقت الاستخدام time-of-use (TOU).

دليلك الكامل لشحن السيارات الكهربائية

حيث توفر خطة TOU أسعارًا أرخص للكهرباء خارج فترات الذروة (غالبًا في وقت متأخر من الليل) ونظرًا لأن معظم المركبات الكهربائية متوقفة في المنزل طوال الليل فإن الأسعار التي توفرها TOU مناسبة لمعظم سائقي المركبات الكهربائية.

في بعض المدن وخاصة في كاليفورنيا تعد خطة TOU ضرورية لتوفير المال. فعلى سبيل المثال في أوكلاند كاليفورنيا إن إعادة الشحن باستخدام خطة الكهرباء القياسية تساوي شراء البنزين بسعر 3.34 دولار، بينما استخدام خطة TOU يكلف فقط ما يعادل 1.03 دولار.

تختلف تكاليف الشحن في محطات الشحن العامة اختلافًا كبيرًا، فبعض المحطات مجانية في حين أن البعض الآخر قد يكلف أكثر من ضعف تكلفة الشحن المنزلي. ومع ذلك فإن تأثير تكاليف الشاحن العام غالبًا ما يكون خافتًا بسبب كثرة الشحن المنزلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة