لحظة وصول ولي العهد السعودي للمنتدى الاقتصادي العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024
مقالات ذات صلة
لماذا التقى ولي العهد السعودي رئيس منتدى دافوس؟
ولي العهد السعودي يطلق أربع مناطق اقتصادية خاصة في المملكة
صور: وصول ولي عهد دبي إلى السعودية لأداء مناسك العمرة

بدأ اليوم انعقاد مؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة الرياض السعودية لأول مرة، والذي من المقرر انعقاده يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من أبريل 2024.

ورصد مقطع فيديو لحظة وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي بفندق الريتز كارلتون.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أهداف المنتدى الاقتصادي العالمي

يهدف مؤتمر المنتدى العالمي الاقتصادي إلى مناقشة العديد من القضايا المهمة والتي تفيد العديد من الطلاب ورواد الأعمال والشباب من الراغبين في الوقوف على الدرب الصحيح في مجالات مختلفة، ويعمل على إدارة حوار بناء بين القادة المعنيين لمناقشة تلك القضايا التي من أهمها التحديات البيئية التي تواجه المنطقة والعمل على رفع قيمة الفن في المجتمع، ومناقشة كيفية دعم رواد الأعمال في المستقبل إلى جانب مناقشة الأعمال المثيرة مثل العملات والمدن الرقمية.

سيكون هناك مجالًا أيضا للتحدث عن الصحة النفسية والعقلية التي لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية لأفراد المجتمع.

نجاحات المملكة أهلتها لاستضافة المنتدى الاقتصادي العالمي

استقبلت مدينة الرياض الحدث الضخم الذي شهد إقبالًا كبيرً من الكثيرين، وذلك وإن دل على شيء فإنما يدل على مدى النجاح الكبير الذي حققته المملكة في العديد من المجالات سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي، مما جعلها الاختيار الأنسب لمثل هذا المؤتمر.

وبفضل هذه النجاحات أيضًا شوهدت الرياض على إنها اليد التي تستطيع النظر والبحث عن التحديات التي تواجه الاقتصاد حول العالم، والتي ستساهم بقوة في حلها من خلال وضع الخطط القوية التي تتخلص من تلك المشكلات.

وقد شارك في الحدث ما يقرب من ألف شخص ممثلين للعديد من الشركات الاقتصادية المتميزة وعلى رأس هؤلاء 20 من وزراء الخارجية من جميع أنحاء العالم، كما شارك العديد من أصحاب القوى الاقتصادية المستهدفة للتنمية والتقدم.

يعمل المنتدى على تقليل المسافة البعيدة بين الأسواق النشطة اقتصادية وتلك التي لا زالت تحبو في طريقها، لمساعدة الأخيرة على التقدم والازدهار واللحاق بالركب.

 بالإضافة إلى هذا كله يسعى العاملون على المنتدى إلى رفع شأن الأسواق العالمية والعالم الاقتصادي ككل من خلال الربط بين القوى الاقتصادية بالكامل وتوجيهها للعمل ككتلة واحدة لأهداف متطلعة لمستقبل أفضل، وقد أكد على ذلك وزير الاقتصاد السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم من خلال المؤتمر، حيث أشار إلى ضرورة العمل ككتلة عالمية واحدة للتوافق بين الدول المختلفة.

أضاف كذلك أن ما أضافته رؤية المملكة 2030 إلى النظام الاقتصادي العالمي باعتبارها واحدة من أهم البلدان الرائدة في الفكر ووجهة عالمية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة جعلها في مقدمة الدول، وإنها تسعى دائمًا إلى استقبال المزيد من أصحاب الأفكار ورواد الأعمال للتواصل وتعزيز العمل الجماعي تحت مظلة الاقتصاد الدولي.