سبب اختيار السعودية لتنظيم المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022
سبب اختيار السعودية لتنظيم المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في المملكة العربية السعودية، تقوم بتنظيم المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفندق الرتز كارلتون، وذلك خلال الفترة ما بين 27- 30 من شهر مارس الجاري.

تعرفوا على سبب اختيار المملكة العربية السعودية لتنظيم المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال يتم تنظيمه تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقد قامت شبكة ريادة الأعمال العالمية باختيار العاصمة السعودية الرياض من أجل استضافة المؤتمر، وذلك بعد أن تصدرت المملكة المركز الأول عالمياً في مؤشري توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري وسهولة البدء في عمل تجاري.

كما استطاعت السعودية كذلك أن تتصدر المرتبة الأولى عالمياً في مؤشري استجابة رواد الأعمال الجائحة واستجابة حكومة المملكة للجائحة، من بين 45 دولة، وذلك وفق مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال.

وأشارت التقارير إلى أن شبكة ريادة الأعمال العالمية تحرص على اختيار المدن التي تشهد نشاطاً مكثفاً في بيئة ريادة الأعمال، وذلك من أجل استضافة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال.

وينطلق المؤتمر العالمي لريادة الأعمال تحت شعار "نعيد نبتكر نجدد"، حيث يستضيف على مدى 4 أيام، أكثر من 26 وزيراً من أنحاء العالم، ومتحدثين من قادة الشركات الدولية واقتصاديين وصناع القرار، من أجل مناقشة عدد من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.

ويتضمن المؤتمر أيضاً عدداً من جلسات النقاش وورش العمل، والتي تمثل مصدر إلهام لرواد الأعمال للحلول المبتكرة في القطاع، لتكون بمثابة حافز إيجابي مهم لاتخاذ إجراءات مبتكرة تواكب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تحقيق التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الجائحة.

وأوضحت تقارير سابقة أن هناك عدداً من الشخصيات القيادية المحلية، المتحدثة والمشاركة في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، ومن ضمنهم: وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الاستثمار خالد الفالح، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة.

وعلى المستوى الدولي، يستضيف المؤتمر عدداً من رواد الأعمال البارزين، ومن بينهم: شريك مؤسس شركة آبل ستيف وزنياك، شريك مؤسس منصة نتفلكس مارك راندلف، كما سيتحدث في المؤتمر كل من: الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لجامعة Singularity بيتر ديامانديس، رجل الأعمال الاقتصادي والرئيس السابق لمؤسسة إيوينج ماريون كوفمان كارل ج. شرام، رائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة GEN جيف هوفمان، ومؤسس مجموعة مارا قروب أشيش ثاكار، ومن جامعة ستانفورد الدكتورة ريبك أهواج.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر عدداً من المؤسسين والشخصيات المهمة، ومن بينهم: نائب رئيس مجموعة عبداللطيف جميل حسن جميل، نائب رئيس شركة نسما نورة التركي، شريك مؤسس في كريم عبدالله إلياس، المدير التنفيذي لشركة يونيفونيك أحمد حمدان، المدير التنفيذي وشريك مؤسس لشركة نعناع سامي الحلوة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم سميح ساويرس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة