"لم نستعد بقدر كافِ".. الرئيس الفرنسي يعلن قرارات جديدة لمحاربة كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 أبريل 2020
مقالات ذات صلة
خطوة جديدة من الكونغرس الأمريكي لمحاربة فيروس كورونا
إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا
الأهلي السعودي يعلن عن رئيسه التنفيذي الجديد

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، تمديد إجراءات العزل الصحي في بلاده لمواجهة انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حتى 11 من شهر مايو المقبل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ماكرون يُمدد فترة العزل الصحي في فرنسا

وأشار ماكرون ـ في كلمة وجهها لشعبه ـ إلى أن المدارس سيتم فتحها بصورة تدريجية يوم 11 مايو المقبل لكن المطاعم والمقاهي وباقِ المنشآت الترفيهية ستظل مُغلقة ضمن الاحترازات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وشدد الرئيس الفرنسي خلال كلمته على أن إجراءات العزل الصحي لن تنتهي في هذه المهلة إلا في حال التزم الناس بالإرشادات الصحية وفي حال تواصل انحسار الوباء، مضيفًا:"هل كنا مستعدون لهذه الأزمة؟ من الواضح أنه ليس بالقدر الكافِ".

ونوه الرئيس الفرنسي إلى أن بلاده ستواصل تقديم مساعدات استثنائية للعائلات الفقيرة، قائلاً:"تفشي فيروس كورونا أظهر إخفاقات ونواقص؛ رأيت إخفاقات ونقاط ضعف في منظومتنا اللوجستية ولكن خلال الأيام الأخيرة عاد إلينا الأمل".

ولفت ماكرون الإنتباه إلى أن بلاده ستُطبق خطة لدعم قطاعات الأعمال مثل السياحة والفنادق والخدمات والترفيه وغيرها، داعيًا البنوك لتأجيل مواعيد سداد القروض.

فيروس كورونا في فرنسا

وتُعد فرنسا رابع أعلى دولة في العالم من حديث عدد ضحايا فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بعد الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا وإسبانيا.

وحسبما أوردت وسائل إعلام فرنسية فأن هناك قرابة 100 ألف مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها مقابل 14967 حالة وفاة.