كم بلغت خسائر أغلى لاعبي العالم بسبب كورونا؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 أبريل 2020
كم بلغت خسائر أغلى لاعبي العالم بسبب كورونا؟

كشفت تقارير رياضية أن القيمة السوقية للعديد من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم قد انخفضت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

نجوم الكرة يخسرون من قيمتهم السوقية بسبب أزمة كورونا

وقالت التقارير أنه بسبب انتشار فيروس كوفيد-19 في العديد من الدول، توقفت أغلب الدوريات والبطولات الرياضية فيها، وهو ما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة في السوق الرياضي العالمي، وانعكس بدوره على تراجع القيمة السوقية لنجوم الكرة.

وقد رصد موقع ترانسفير ماركيت الشهير مؤخراً تأثير كورونا على القيمة السوقية لأغلى لاعبي العالم، وكيف تراجعت بسبب الفيروس الشرس، وشهدت انخفاضاً تراوح ما بين 10-20%.

خسائر مبابي ونيمار وصلاح وميسي بسبب كورونا

فعلى سبيل المثال، فقد تراجعت القيمة السوقية للفرنسي كيليان مبابي، الذي يتصدر قائمة أغلى لاعبي العالم، فقبل أزمة كورونا كانت قيمته السوقية تبلغ 200 مليون يورو، قبل أن تنخفض إلى 180 مليون يورو، أي أنه شهد تراجعاً بنسبة 10%.

وانخفضت أيضاً القيمة السوقية لثاني أغلى لاعب في العالم، البرازيلي نيمار بنسبة 20%، حيث كانت تبلغ قبل كورونا 160 مليون يورو، قبل أن تتراجع إلى 128 مليون يورو.

ونال انخفاض القيمة السوقية النجم المصري محمد صلاح، والذي تراجع من 150 مليون يورو إلى 120 مليون يورو، أي بنسبة 20%، حيث يحتل نجم ليفربول الإنجليزي المركز الرابع في قائمة أغلى لاعبي العالم.

كما طال تراجع القيمة السوقية بسبب كورونا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو تاسع أغلى لاعب في العالم، حيث انخفضت قيمته السوقية من 180 مليون يورو إلى 112 مليون يورو، أي بنسبة 20%.

شاهدوا الإنفوجرافيك التالية واكتشفوا كم بلغت خسائر أغلى لاعبي العالم بسبب كورونا؟

كم بلغت خسائر أغلى لاعبي العالم بسبب كورونا؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة