لماذا يجب ارتداء النظارة الشمسية في الصيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يوليو 2023

لهذه الأسباب عليك أن ترتدي النظارة الشمسية خلال فصل الصيف

مقالات ذات صلة
صور: نظارات شمسية تمنحك الأناقة في هذا الصيف
استمتع بالصيف مع نظارات شمسية أنيقة في متناول يديك
مجموعة نظارات شمسية من Cartier لموسم ربيع وصيف 2019

ذكرت تقارير طبية أنه من الضروري ارتداء النظارات الشمسية خلال فصل الصيف، من أجل وقاية الجلد حول العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لهذه الأسباب عليك أن ترتدي النظارة الشمسية خلال فصل الصيف

وقالت التقارير إن النظارات الشمسية والكريمات الواقية من تأثير أشعة الشمس، لهما نفس الدرجة من الأهمية الوقائية خلال فصل الصيف، مشيرة إلى أن الأشعة فوق البنفسجية الزائدة تقوم بتسريع التغيرات المرتبطة بالتقدم بالعمر في أنسجة العين، والتي تعتبر من عوامل مخاطر الإصابة بعدد من أمراض العين، كما أنها تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد حول العينين.

وأشارت إلى أن النظارات الشمسية يجب أن يكون لها مرشح أو فلتر مناسب، وبالتالي فينبغي شراؤها من متاجر البصريات فقط، وتجنب شرائها من الأماكن الأخرى، نظراً لأنها تكون داكنة ولكن بدون مرشحات أو فلاتر وقائية، مما يتسبب في الإضرار بالعيون.

ولفتت التقارير إلى أنه عند ارتداء النظارات الشمسية الداكنة، يتسع بؤبؤ العين، مشيرة إلى أنه في حال عدم وجود الفلاتر أو المرشحات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية، فإن كمية أكبر من هذه الأشعة الضارة ستدخل العين.

ونوهت إلى أنه يتم تقسيم النظارات الشمسية إلى عدة فئات، بناء على درجة تعتيم زجاجها، وهي تشمل: النظارات ذات الدرجة الأولى (وهي تصلح في الجو المغيم)، ونظارات الدرجة الثانية (وهي تصلح في الجو المشمس)، ونظارات الدرجة الثالثة (هي تصلح للشاطئ)، ونظارات الدرجة الرابعة (وهي تصلح للجبال).