تحذيرات طبية من السعال المستمر

أطباء: السعال المستمر قد يكون علامة لأمراض الرئة المختلفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يونيو 2023
تحذيرات طبية من السعال المستمر

حذرت تقارير طبية من أن السعال المستمر دون سبب وجيه، ينبغي معه أن يقوم الشخص بمراجعة أخصائي الأمراض الصدرية على الفور، وفحص الرئتين.

أطباء: السعال المستمر قد يكون علامة لأمراض الرئة المختفلة

وقالت التقارير نقلاً عن أطباء متخصصين في الأمراض الصدرية، إن استمرار السعال من الممكن أن يكون علامة لأمراض الرئة المختلفة، بما فيها سرطان الرئة.

وأوضح الأطباء أن السعال العادي قد يكون ناجماً عن أسباب مختلفة، مثل: أمراض البرد أو الالتهابات أو حتى رد فعل تحسسي، لذلك لا داعي للشعور بقلق كبير وقتها.

ولفتوا إلى أنه في حال استمر هذا السعال لمدة أكثر من أسبوعين، ولم يكن هناك أي تطور في العلاج، فيجب حينها مراجعة الطبيب المختص في أقرب وقت ممكن.

وأشارت التقارير إلى أنه عند استمرار السعال، ظهور أعراض أخرى، مثل: الشعور بضيق التنفس وظهور آثار الدم في البلغم وألم في القفص الصدري وضعف عام، فقد يكون هذا مؤشراً على الإصابة بالسرطان، لافتة إلى أن هذه العلامات تظهر عادة عندما يصبح الورم كبيراً وينمو في الأوعية الدموية، أو عندما يسد القصيبات الهوائية.

ونوه الأطباء إلى أنه في حال كان المرء يعاني من مشكلات مع السعال، فينبغي عليه أن يقوم بمراجعة الطبيب، والذي سوف يجري له جميع الفحوصات اللازمة، وبناء على نتائجها، من الممكن أن يقوم بعدها بتحويله إلى أخصائي أورام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة