لويس إنريكي يرحل عن المنتخب الإسباني بعد الخسارة أمام المغرب

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن رحيل لويس إنريكي بعد الخروج من كأس العالم

مقالات ذات صلة
لويس إنريكي
ماذا قال لويس إنريكي عن المغرب وبونو وميسي بعد رحيله عن تدريب إسبانيا؟
لويس إنريكي على أعتاب قيادة الهلال السعودي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رحيل مدرب المنتخب الأول، لويس إنريكي، عن منصبه، وذلك بعد الخروج من منافسات بطولة كأس العالم 2022، المقامة حالياً في دولة قطر.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن رحيل لويس إنريكي بعد الخروج من كأس العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد قرر الاتحاد الإسباني عدم استمرار إنريكي في منصبه، بعد الخسارة أمام المنتخب المغربي في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم، ومغادرة مونديال 2022.

وأشارت التقارير إلى أن لويس إنريكي عقد اجتماعاً مع كل من: رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، والمدير الرياضي، خوسيه فرانسيسكو مولينا، من أجل مناقشة استمراريته في منصب مدرب منتخب إسبانيا.

وأضافت أن جميع الأطراف قد دخلت إلى الاجتماع، وهم يفضلون إنهاء التعاقد مع إنريكي، وعدم انتظار نهاية عقده مع آخر 4 مباريات في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، والتي ستقام في يونيو 2023.

وبينما لم يتحدد بعد بشكل رسمي من سيتولى قيادة الماتادور الإسباني، فإن التقارير توقعت أن لويس دي لا فوينتي، المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا تحت 21 عاماً، يأتي على رأس المرشحين لخلافة إنريكي، خاصة أنه يعتبر المرشح الأوفر حظاً لدى الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وكان منتخب إسبانيا قد ودع منافسات كأس العالم قطر 2022، على يد نظيره المغربي، في دور ثمن النهائي من المونديال، وذلك بعد تعرضه للخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 0- 3.