مباراة كرة قدم على متن المحطة الفضائية الدولية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022

رواد فضاء يستعدون لإقامة مباراة كرة قدم على متن المحطة الفضائية الدولية

مقالات ذات صلة
أغلى مباراة كرة قدم في العالم
استكمال مباراة في كرة القدم بعد 3 أشهر من توقفها!
فيديو: ثعبان يقتحم مباراة كرة قدم

تعد كرة القدم من أكثر الرياضات شعبية على كوكب الأرض، ويبدو أننا قريباً سنشهد إقامة إحدى مبارياتها في الفضاء الخارجي، بمشاركة عدد من رواد الفضاء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

رواد فضاء يستعدون لإقامة مباراة كرة قدم على متن المحطة الفضائية الدولية

حيث كشفت تقارير إخبارية أن رواد الفضاء: الروسيان سيرغي بروكوبيف ودميتري بيتيلين، والأمريكي فرانسيسكو روبيو، يخططون  لإقامة مباراة كرة قدم على متن المحطة الفضائية الدولية.

وأعلن هذا الأمر رائد الفضاء الروسي سيرغي بروكوبيف، خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخراً عن بعد، بمناسبة إطلاق مركبة سويوز إم إس – 22 من مطار بايكونور الفضائي يوم 21 سبتمبر الجاري.

وقال بروكوبيف في المؤتمر الصحفي، إن أفراد الطاقم كلهم يحبون لعب كرة القدم، وستتاح لهم فرصة لإقامة مباراة كرة قدم على متن المحطة الفضائية الدولية.

وأشار رائد الفضاء الروسي إلى أنه سبق له أن لعب كرة القدم على متن المحطة في عام 2018، مع زميليه: أوليغ أرتيميف وألكسندر غيرست، لافتاً إلى أن هناك كرة قدم قد أحضروا إلى المحطة الفضائية الدولية، بالإضافة إلى كرات التنس وكرة الريشة والرياضات التقليدية المفضلة لدى رواد الفضاء على المحطة.

وفي وقت سابق، أعلن أن رائدي الفضاء الروسييْن، سيرغي بروكوبيف ودميتري بيتيلين، والأمريكي فرانسيسكو روبيو، سيحلون محل أفراد الطاقم الـ 67 في المحطة الفضائية الدولية، أوليغ أرتيميف وسيرغي كورساكوف ودينيس ماتفييف، والذين من المقرر أن يعودوا إلى كوكب الأرض في 29 سبتمبر المقبل.

جدير بالذكر أن مركبة سويوز إم إس – 22 الروسية المأهولة، ستنطلق من مطار بايكونور الفضائي يوم 21 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة 16.54 بتوقيت موسكو.