فيديو: كيف يمارس رواد الفضاء الرياضة

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
فيديو: كيف يمارس رواد الفضاء الرياضة

يقضي رواد الفضاء فترة طويلة بعيداً عن الأرض، فهل تساءلت من قبل كيف يستطيعون الحفاظ على لياقتهم وصحتهم، مع اختلاف طبيعة الحياة في الفضاء؟

كيف يقوم رواد الفضاء بممارسة الرياضة؟

وفقاً لما ذكرته تقارير علمية، فإن رواد الفضاء يقومون بممارسة تمارين رياضية معينة، وذلك حتى يستطيعوا المحافظة على صحتهم ولياقتهم، إلا أنها لفتت إلى الأمر يختلف عن الطريقة المعتادة على كوكب الأرض، حيث أنهم يستخدمون جهازاً خاصاً من أجل التدريب.

وقد قامت رائدة الفضاء الإيطالية، سامانثا كريستوفريتي، بنشر مقطع فيديو كشفت من خلاله طريقة ممارسة الرياضة داخل محطة الفضاء الدولية، وذلك باستخدام الجهاز الذي يطلق عليه اسم ARED.

وقالت رائدة الفضاء الإيطالية في مقطع الفيديو الذي نشرته عبر تويتر، إن رواد الفضاء يستطيعون القيام بعدد من التمارين الرياضية، مثل رفع الأثقال أو السكوات، وذلك بفضل ما يعرف باسم جهاز تمرين المقاومة المتقدم.

وتابعت قائلة إن هذه التمارين التي تعتمد على رفع الأثقال، يمكن ممارستها في محطة الفضاء رغم انعدام الوزن، مؤكدة أن الرياضة مهمة جداً بالنسبة لرواد الفضاء، نظراً لأنها تساعد على تقوية العظام.

وأشارت كريستوفريتي إلى أن رواد الفضاء يحتاجون إلى القيام بتمارين رياضية لعدة ساعات في اليوم، وذلك من أجل الحفاظ على كثافة العظام لديهم.

ولاقى مقطع الفيديو انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق آلاف المشاهدات، وقال بعض رواد السوشيال ميديا إنهم يكتشفون لأول مرة بعض التحديات الرئيسية التي يواجهها رواد الفضاء أثناء وجودهم خارج كوكب الأرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة