مراجعة هاتف vivo T1 5G: هاتف بسعر معقول الثمن ومناسب للاستخدام العادي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022

⭐⭐⭐⭐⭐

مقالات ذات صلة
iQOO Z6x: هاتف أندرويد جديد من Vivo بسعر منافس
مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro
OnePlus تعلن عن هاتف اقتصادي بسعر معقول ومزايا عديدة

أطلقت شركة vivo الصينية سلسلة الهواتف الذكية T Series التي تستهدف جيل الشباب وبالأخص للألعاب. تقول الشركة أنها تقدم أداءً جيداً بسعر معقول جداً. ستتوفر سلسلة vivo T للشراء حصريًا على noon.com اعتبارًا من اليوم فصاعدًا. تشمل مزايا Early Bird لطراز T1 5G (8 + 128) ضمانًا ممتدًا لمدة 12 + 6 أشهر ، بالإضافة إلى استبدال الشاشة لمرة واحدة (خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الشراء) و Noon East Earbuds مقابل 1099 درهمًا إماراتيًا فقط مقابل سعر السوق البالغ 1299 درهمًا إماراتيًا سيحصل المشترون من طراز T1x (4 + 64) على حقيبة ظهر عند شراء هاتفهم المحمول مقابل 599 درهمًا فقط مقابل سعر السوق البالغ 699 درهمًا إماراتيًا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تم إطلاق أول جهاز من هذه السلسلة باسم vivo T1 5G ويتوفر بلونين. ويتميز بمعالج جيد وبطارية كبيرة. فهل يستحق هذا الهاتف أموالك؟ دعونا نكتشف ميزاته ومواصفاته في السطور التالية.

التصميم والهيكل

يأتي هاتف vivo T1 5G بلون متدرج يتغير عند سقوط الضوء عليه، التصميم مسطح في كل أجزائه ما يجعله أنيق المظهر. سماكة الهاتف 8.25 مم وهذا أمر جيد. ستحب التصميم واللون من النظرة الأولى.

الهيكل مصنوع من البلاستيك لكن شكله لا يعكس ذلك إطلاقاً. الملمس في اليد مريح والواجهة الخلفية ناعمة ومخملية. يتناسب الهاتف مع راحة اليدين بكفاءة، وهو غير لامع ما يضمن عدم ظهور لطخات بصمات الأصابع عليه. ويزن 187 غرام فقط، ما يجعل حمله وتشغيله بيد واحدة سهلاً.

يأتي الهاتف مزوداً بمستشعر بصمات الأصابع أسفل زر الطاقة، وهو يعمل بشكل جيد ويستجيب بسرعة. يحتوي الجزء السفلي على منفذ USB من النوع C للشحن ومقبس سماعة رأس 3.5 ملم ومكبر صوت واحد.

يوجد درج بطاقة SIM في الجزء العلوي من الهاتف، في حين توجد أزرار الصوت على اليمين. الواجهة الأمامية فيها حواف رفيعة أعلى وأسفل الشاشة، تكون الحافة أسفل الشاشة أسمك قليلاً.

في الخلف، توجد وحدة الكاميرات في الزاوية اليسرى العلوية وهي ليست بارزة كثيراً. وتتضمن 3 كاميرات.

الشاشة والعرض

يأتي هاتف vivo T1 5G بشاشة قياسها 6.58 بوصة من نوع FHD + LCD. مع معدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز، يمكن الشعور بذلك أثناء التمرير في تطبيق إنستغرام أو قراءة مقال إخباري. ستلاحظ أن التمرير سلس وسيكون المحتوى الظاهر على الشاشة واضح دائماً.

معدل تحديث الشاشة يمكن تغييره وفقاً للاحتياجات، وهذا أمر جيد لأن ذلك يساعد على توفير شحن البطارية، حيث يمكن خفض معدل التحديث أثناء القيام بمهام بسيطة مثل القراءة وتصفح الويب.

معدل التقاط اللمس يبلغ 240 هرتز، أي أنه يستشعر ويلتقط اللمس شديد الحساسية ويكون سريع الاستجابة، ما ساعد بشكل خاص أثناء اللعب.

ذروة سطوع الشاشة تبلغ 460 شمعة فقط، وهي ليست كافية أثناء استخدام الهاتف في الخارج تحت أشعة الشمس.

يتمن الهاتف طبقة باندا غلاس Panda Glass لحماية الشاشة، وهذا أمر جيد. الصور والفيديوهات على الشاشة واضحة ونابضة بالحياة وتمنح تجربة مشاهدة رائعة.

البطارية والشحن

يأتي هاتف vivo T1 5G ببطارية كبيرة سعتها 5000 مللي أمبير، مع قدرة شحن تبلغ 18 واط. يستغرق شحن البطارية من 0% إلى 100% حوالي ساعة و 45 دقيقة، وهي فترة طويلة جداً بالمقارنة مع سرعات شحن الهواتف الأخرى المتاحة هذه الأيام.

عند استخدام الهاتف المشحون بالكامل بشكلٍ عادي، يمكن أن يدوم شحن البطارية حوالي يوم ونصف، حيث يكون استنزاف البطارية منخفض جداً عند الاستخدام المعتدل. لكن إذا كان الاستخدام مكثفاً، ستحتاج إلى شحن الهاتف مرة واحدة على الأقل كل يوم.

الكاميرات والتصوير

shotonvivo

vivo_arabia @vivo_ksa 

noon @noon_uae 

يأتي هاتف vivo T1 5G بكاميرا خلفية ثلاثية تتضمن كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل. من السهل تشغيل الكاميرا والتبديل بسهولة بين أوضاع التصوير، الصور تبدو مليئة بالتفاصيل ونابضة بالحياة والظلال تبدو جيدة أيضاً.

جودة الصور الليلية لا ترقى إلى المستوى المطلوب حتى بعد تشغيل الوضع الليلي الفائق. ففي بعض الأحيان، تظهر ضبابية قليلاً. علاوة على ذلك، يجب تثبيت اليد لمدة 5 - 7 ثوانٍ للحصول على صورة ليلية جيدة.

يستطيع الهاتف الذكي تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية بالكاميرا الأمامية أو الخلفية، لكن لا يمكن القول إن جودة الفيديو رائعة، ولا يدعم الهاتف وضع التثبيت أثناء التصوير.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل تلتقط صور جيدة. صور السيلفي واضحة ولا تظهر أي تشوه حتى حين تهتز اليد قليلاً، تبدو درجة لون البشرة مشابهة جداً للون الفعلي، هذا جيد لمن لا يحب استخدام فلاتر التجميل.

صور السيلفي في وضع الإضاءة المنخفضة جيدة أيضاً، لكن يمكن أن تكون الخلفية ضبابية بعض الشيء.

الأداء والاستخدام

يعمل هاتف vivo T1 5G بمعالج Qualcomm Snapdragon 695 جنباً إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x وذاكرة تخزين UFS 2.2. على الرغم من أن المعالج مناسب للاستخدام العادي، إلا أنه قد لا يكون جيداً لكل الألعاب، خاصةً الألعاب الثقيلة.

استنزاف البطارية بطيء، لكن الألعاب يمكن أن تصبح بطيئة الاستجابة قليلاً عند اللعب لفترة طويلة. هذا يعني أن اللاعبين قد لا يكونون سعداء جداً بهذا الهاتف.

ذاكرة الوصول العشوائي تصل إلى 8 جيجابايت وذاكرة التخزين تصل إلى 128 جيجابايت، هذا يعني أن تعدد المهام جيد جداً. يتم تحميل التطبيقات وفتحها بسرعة ويمكن تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد.

عند تشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية، لم يضطر الهاتف إلى إيقاف أي تطبيق. ولم تكن هناك أي مشاكل تتعلق بارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الاستخدام لفترة طويلة.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

واجهة البرنامج التي يعمل بها الهاتف الذكي هي FunTouch OS v12 ونظام التشغيل أندرويد 12. المشكلة هي وجود الكثير من التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقاً عليه. مثل Moj و Josh و MX Takatak و ShareChat و Cred و Facebook. على الرغم من أننا نستطيع حذفها، إلا أنها قد تكون مزعجة ولا فائدة منها.

تتيح الواجهة ميزات تخصيص وتعديل للشاشة الرئيسية ومتجراً للثيمات. وفيها مسجل شاشة مدمج ووضع للألعاب وخيار لإخفاء التطبيقات المثبتة على الهاتف.

قدمت شركة فيفو ميزة حماية من تسجيل الشاشة وهي تمنع التطبيقات من أخذ لقطات الشاشة أو مقاطع الفيديو أثناء كتابة كلمات المرور أو إدخال بيانات حساسة.

المواصفات والسعر

  • الشاشة: 6.58 بوصة IPS LCD
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 695
  • ذاكرة الوصول العشوائي (رام): تصل إلى 8 جيجابايت
  • ذاكرة التخزين الداخلية: تصل إلى 128 جيجابايت
  • نظام التشغيل: Android v12
  • الكاميرات الخلفية: 50 ميجابكسل + 2 ميجابكسل + 2 ميجابكسل
  • الكاميرا الأمامية 16 ميجا بيكسل
  • البطارية: 5000 مللي أمبير تدغن الشحن السريع بقدرة 18 واط
  • الوزن: 187 جرام
  • الأبعاد: 164 × 75.8 × 8.2 ملم

يأتي هاتف vivo T1 5G بثلاث فئات سعرية حسب سعة ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية:

  • 4 جيجابايت رام + 128 جيجابايت تخزين بسعر 200 دولار أمريكي.
  • 6 جيجابايت رام + 128 جيجابايت تخزين بسعر 215 دولار أمريكي.
  • 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت تخزين بسعر 250 دولار أمريكي.

الحكم النهائي: هل يجب عليك شراء هاتف vivo T1؟

هاتف vivoT1 5G هو هاتف ذكي بشعر معقول جداً، لذا لا يجب أن تتوقع مميزات رائعة. تصميم الهاتف جميل والأداء جيد، لكنه شحن البطارية يستغرق فترة أطول من الهواتف المنافسة وإعدادات الصوت والتصوير الليلي ضعيفة. من الرائع أنه يدعم شبكة إنترنت الجيل الخامس 5G.

عرض الشاشة مناسب بالمقارنة مع السعر. لذلك، إن كنت تبحث عن هاتف بسعر معقول وأنيق المظهر مع أداء مناسب للألعاب والاستخدام العادي وكاميرات جيدة، يمكن أن يكون vivo T1 5G خياراً جيداً.

ستتوفر سلسلة vivo T للشراء حصريًا على noon.com اعتبارًا من اليوم فصاعدًا. تشمل مزايا Early Bird لطراز T1 5G (8 + 128) ضمانًا ممتدًا لمدة 12 + 6 أشهر ، بالإضافة إلى استبدال الشاشة لمرة واحدة (خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الشراء) و Noon East Earbuds مقابل 1099 درهمًا إماراتيًا فقط مقابل سعر السوق البالغ 1299 درهمًا إماراتيًا سيحصل المشترون من طراز T1x (4 + 64) على حقيبة ظهر عند شراء هاتفهم المحمول مقابل 599 درهمًا فقط مقابل سعر السوق البالغ 699 درهمًا إماراتيًا.

#vivoT1Series

#vivo

#vivoEmpowers