أفضل إرشادات لكلمات المرور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2021 آخر تحديث: منذ 4 أيام
أفضل إرشادات لكلمات المرور
مقالات ذات صلة
محرك بحث مجهول يُهدد مكانة غوغل وهذه هي أهم مزاياه
يوتيوب: مزايا وخواص خفية تعرف عليها حتى يمكنك الاستفادة بها
بعد تحديث «واتسآب»: 4.6 مليون مستخدم جديد في BiP في 3 أيام

كلمات المرور أو الباسورد هي مفتاح كل ما تفعله على الإنترنت تقريبًا ، ومن المحتمل أن يكون لديك العديد من كلمات المرور التي تستخدمها على مدار اليوم. قد يبدو أحيانًا أن اختيار كلمات المرور التي يصعب اختراقها وإدارتها بأمان أمر غير مريح. لحسن الحظ ، هناك طرق بسيطة لجعل كلمات المرور الخاصة بك آمنة قدر الإمكان. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى منع المتسللين من الاستيلاء على حساباتك ، ومنع سرقة معلوماتك (أو الأموال من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت!).

ستساعدك هذه النصائح السبعة في جعل حياتك الرقمية أكثر أمانًا.

1- لا تكشف عن كلمات مرورك للآخرين. ربما لن تعطي بطاقة الصراف الآلي ورقم التعريف الشخصي لشخص غريب ثم تبتعد. لذا ، لماذا قد تتخلى عن اسم المستخدم وكلمة المرور؟ تحمي بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك معلومات لا تقل قيمة عن الأموال الموجودة في حسابك المصرفي. لا أحد يحتاج إلى معرفتهم - ولا حتى قسم تكنولوجيا المعلومات. إذا طلب شخص ما كلمة السر، فهذه عملية احتيال!

2- استخدم كلمات مرور مختلفة لحسابات مختلفة. بهذه الطريقة ، إذا تم اختراق أحد الحسابات ، فلن يتعرض الآخرون على الأقل للخطر.

3- استخدم المصادقة متعددة العوامل المعروفة باسم multi-factor authentication (MFA) . حتى أفضل كلمات المرور لها حدود. تضيف المصادقة متعددة العوامل طبقة أخرى من الحماية بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور. بشكل عام ، العامل الإضافي هو الرمز المميز أو تطبيق الهاتف المحمول الذي ستستخدمه لتأكيد أنك تحاول بالفعل تسجيل الدخول. تعرف على المزيد حول MFA وكيفية تشغيله للعديد من مواقع الويب الشهيرة على https://twofactorauth.org.

4- الطول يتفوق على التعقيد. كلما طالت كلمة المرور ، كان ذلك أفضل. استخدم 16 حرفًا على الأقل كلما أمكن ذلك.

5- قم بإنشاء كلمات مرور يصعب تخمينها ولكن يسهل تذكرها.

- لتسهيل تذكر كلمات المرور ، استخدم الجمل أو العبارات. على سبيل المثال ، "LoveFalafel2!". تتيح لك بعض الأنظمة استخدام المساحات.
- تجنب الكلمات المفردة ، أو الكلمة مسبوقة أو متبوعة برقم واحد (مثل Password1). سيستخدم المتسللون قواميس الكلمات وكلمات المرور الشائعة الاستخدام لتخمين كلمة المرور الخاصة بك.
- لا تستخدم معلومات في كلمة مرورك قد يعرفها الآخرون عنك أو تلك الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك (مثل أعياد الميلاد وأسماء الأطفال أو الحيوانات الأليفة وطراز السيارة وما إلى ذلك). إذا كان أصدقاؤك يمكنهم العثور عليه ، فسيكون كذلك المتسللون.
6- لا يزال تعقيد كلمة السر مهمًا. لزيادة التعقيد، قم بتضمين الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف الخاصة. يجب أن تستخدم كلمة المرور 3 على الأقل من هذه الخيارات. لجعل المثال السابق أكثر أمانًا: "PitaHumus4!"

7- استخدم مدير كلمات المرور. تعد أدوات إدارة كلمات المرور أو خزائن كلمات المرور طريقة رائعة لتنظيم كلمات المرور الخاصة بك. يقومون بتخزين كلمات المرور الخاصة بك بشكل آمن ، ويوفر الكثير منها طريقة لعمل نسخة احتياطية من كلمات المرور الخاصة بك ومزامنتها عبر أنظمة متعددة. على الرغم من أن الجامعة لا توصي بأي حل واحد ، فإليك بعض الأمثلة على برامج إدارة كلمات المرور المجانية *:

LastPass: https://lastpass.com/
KeePass: https://keepass.info/
Keeper: https://keepersecurity.com/
Password Safe: https://pwsafe.org/
Dashlane: https://dashlane.com/