مراجعة هاتف أوبو فايند أكس 5 برو Oppo Find X5 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
مراجعة هاتف أوبو فايند أكس 5 برو Oppo Find X5 Pro

ليس من السهل اختيار هاتف ذكي جديد في هذه الأيام، فكل شركة تنتج العديد من الهواتف المحمولة والتي تجعل المستهلكين في حيرة من أمرهم، لا يوجد هاتف يمكن القول إنه الأفضل في السوق، وحتى لو وجدنا هاتفاً مثالياً، فإنه سيصبح بعد عدة أشهر متخلفاً عن المزايا التي تقدمها الهواتف الأحداث.

الهاتف الذكي الجديد أوبو فايند أكس 5 برو Oppo Find X5 Pro هو هاتف جديد يتميز بتصميم أنيق ومجموعة من الكاميرات القوية والمتطورة، بالإضافة إلى مزايا أخرى مثل الشحن السريع ويمكننا القول إنه هاتف مناسب للجميع ويقدم إمكانيات رائعة.

دعونا نلقي نظرة فاحصة على مزايا هذا الهاتف:

التصميم والعرض

تصميم الهاتف من الخلف يجعله شبيها ببعض الهواتف التي تنتجها شركات أخرى، تبدو الكاميرات الخلفية بارزة بعض الشيء، واللون لامع جميل لكن يجعله يتلطخ ببصمات أصابع المستخدم بسهولة، وبالتالي ينبغي تنظيفه بين الحين والآخر.

هيكل الهاتف مصنوع من السيراميك، وهي مادة أكثر صلابة من الزجاج، يمكنها أن تقاوم الخدش أكثر من غيرها.

في الواجهة الأمامية للهاتف، توجد شاشة كبيرة الحجم قياسها 6.7 بوصة من نوع AMOLD، وفي الزاوية العلوية اليسرى يوجد ثقب للكاميرا الأمامية، يمكن زيادة سطوع الشاشة بشكل كبير لدرجة أنك تتمكن من رؤية كل شيء بوضوح في ضوء الشمس المباشر.

ألوان الشاشة طبيعية ورائعة، وهي سريعة الاستجابة للغاية، يبلغ معدل تحديثها 120 هيرتز. معدل التحديث هذا جيد جداً لتشغيل التطبيقات الكبيرة والألعاب الضخمة.

الكاميرات

يحتوي هاتف أوبو فايند أكس 5 برو Oppo Find X5 Pro على واحدة من أفضل الكاميرات التي يمكنك الحصول عليها، تلتقط هذه الكاميرات صوراً مذهلة في مختلف ظروف الإضاءة.

من حيث المواصفات، تتكون الكاميرا الخلفية من 3 كاميرات، واحدة رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل والثانية مقربة بدقة 50 ميجابيكسل أيضاً، والثالثة كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 13 ميجابيكسل.

هذه الكاميرات هي واحدة من أفضل كاميرات الهواتف المحمولة، وهي تعطي صوراً مذهلة مع توازن رائع بين الظلال والأماكن الساطعة.

في ظروف الإضاءة الليلية، تكون الصور الملتقطة واضحة تماماً حتى إذا كان المكان معتماً للغاية، حيث تساعد العدسات فائقة الاتساع في جعل الصور مشرقة وواضحة أكثر.

الكاميرا الأمامية أيضاً رائعة ومثيرة للإعجاب، يمكن استخدامها للالتقاط صور شخصية مميزة.

يحتوي الهاتف على شريحة MariSilicon X لمعالجة الصور وتحسينها، تعتمد هذه الشريحة على تقنيات التعلم الآلي من أجل جعل الصور مثالية ومذهلة.

نقطة الضعف الوحيدة فيما يتعلق بالكاميرات هي التكبير، العدسة المقربة تقدم تكبير بصري ضعيف 2X فقط، هذا التكبير لا يقارن مع قدرات التكبير في الهواتف الرائدة الأخرى، على سبيل المثال يقدم هاتف سامسونج غالكسي إس 22 ألترا قدرات تكبير بصري تصل إلى 20X، كما يتيح الحصول على تكبير هجين يصل إلى 15 ضعفاً في ظروف الإضاءة الساطعة.

بشكل عام، وبغض النظر على التكبير، سوف تذهلك كاميرات هذا الهاتف بأدائها، يمكنك أيضاً استخدام مجموعة كبيرة من الفلاتر لتحسين الصور وتعديلها.

بالنسبة لتصوير الفيديو، يمكن التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية، يدعم الهاتف ميزة التثبيت المثيرة للإعجاب والتي تتيح التقاط فيديوهات دون اهتزاز. يمكنك أيضاً تعديل الإعدادات لالتقاط مقاطع فيديو بدقة 8K.

الأداء والبطارية

يحتوي هاتف أوبو فايند أكس 5 برو Oppo Find X5 Pro على أفضل معالج أنتجته شركة كوالكوم، إنه معالج كوالكوم سناب دراغون 8، وفيه ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 12 جيجابايت، يمكن تعزيزها بما يصل إلى 7 جيجابايت إضافية من خلال تحويل ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف إلى ذاكرة وصول عشوائي.

بالحديث عن أداء الهاتف، يمكن القول إنه يقدم نفس الأداء الذي ستحصل عليه عند شراء أي هاتف رائد آخر مثل هاتف آيفون 13 برو ماكس أو سامسونغ غالاكسي إس 22 ألترا، حيث يمكن تشغيل الكثير من التطبيقات والألعاب في نفس الوقت دون أن تواجه أي مشكلة في الأداء.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 12، وواجهة Oppo ColorOS، تقدم هذه الواجهة مجموعة كبيرة من الخلفيات الفاخرة والثيمات وإمكانيات تخصيص متنوعة للغاية.

الشيء الوحيد السلبي الذي يمكن ملاحظته في أداء الجهاز هو عند تدوير الشاشة الذي يمكن أن يستغرق عدة ثوانٍ.

يحتوي الهاتف على بطارية كبيرة سعتها 5000 ميلي أمبير، يمكنها أن تمنح الهاتف الطاقة ليعمل مدة يوم كامل دون توقف، وإذا كنت تستخدم الهاتف للألعاب الكبيرة، فإن البطارية ستمنحك وقتاً طويلاً للعب.

شحن الهاتف السريع بمعدل 50 وات يتغلب بشكلٍ واضح على معظم الهواتف الرائدة الأخرى، كبل الشاحن الذي يأتي مع الهاتف بسعة 23 وات قادر على شحن البطارية بنسبة 50 بالمئة خلال 12 دقيقة فقط.

سرعة الشحن هذه مذهلة حقاً، يمكنك أخذ حمام وشرب كوب من القهوة لتجد أن البطارية أصبحت مشحونة بالكامل.

الحكم النهائي

مراجعة هاتف أوبو فايند أكس 5 برو Oppo Find X5 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

هاتف أوبو فايند أكس 5 برو Oppo Find X5 Pro هو أحد أفضل الهواتف التي تم إصدارها هذا العام، تصميمه رائع للغاية، وفيه شاشة كبيرة عالية الوضوح وكاميرات مذهلة، وهو يدعم الشحن السريع، إنه هاتف مثالي لكل شيء، من الاستخدام العادي إلى المكثف.

نقطة الضعف الوحيدة هي التكبير، لكن عند التغاضي عن هذه النقطة، يمكننا القول إنه هاتف رائد من فئة 5 نجوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة