منشآت تطلق خدمة جديدة لمساعدة رواد الأعمال على تقدير جدوى مشاريعهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022

حاسبة التكاليف: خدمة جديدة من منشآت تساعد رواد الأعمال على تقدير جدوى مشاريعهم

مقالات ذات صلة
خدمات جديدة من جوجل لمساعدة المشجعين خلال كأس العالم
خطوات إيصال الخدمات الكهربائية للمنشآت في السعودية
منشآت تطلق برامج جديدة لتطوير المشاريع الريادية

قامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت، بإطلاق خدمة جديدة، والتي تهدف إلى التسهيل على رواد الأعمال الراغبين في بدء العمل التجاري في المملكة العربية السعودية، على تقدير جدوى المشروع بدقة أكبر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حاسبة التكاليف: خدمة جديدة من منشآت تساعد رواد الأعمال على تقدير جدوى مشاريعهم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الخدمة الجديدة من منشآت هي عبارة عن حاسبة التكاليف، وهي تساعد على تقدير مبالغ الرسوم الحكومية المفروضة على المنشأة عند البدء بتأسيس وممارسة النشاط التجاري، وكذلك التعرف على نقطة التعادل للمشروع.

ومن جانبها، قالت منشآت إن خدمتها الجديدة تساعد في احتساب رسوم التأسيس الأولية لـ 8 جهات حكومية، بالإضافة إلى حساب نقاط التعادل، وذلك من خلال التكاليف الثابتة المقدرة للعمل التجاري، ومبيعات الوحدة المتوقعة له، إضافة إلى التكلفة المتغيرة لكل وحدة.

وأوضحت أن الخدمة الجديدة، التي يمكن الاستفادة منها من خلال هذا الرابط، تأتي حرصاً من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة على تحسين فرص نجاح المشاريع من خلال رفع جودة دراسات الجدوى، وتسهيل ممارسة الأعمال والوصول للمعلومات، بالإضافة إلى رفع الوعي بالتكاليف الأساسية للمنشأة التجارية.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت، تعمل على الارتقاء بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، من أجل خلق بيئة واعدة تتيح فرص الازدهار، وذلك من خلال تقديم الخدمات الداعمة، وفرص الأعمال المساندة لنمو هذا القطاع، إضافة إلى تعزيز قدرته التنافسية.