رواد الأعمال الأكثر نفوذاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
رواد الأعمال الأكثر نفوذاً

تمامًا مثل الإمبراطوريات، يمكن للشركات أن تأتي وتذهب مع الزمن، ومع ذلك ، هناك بعضها يدوم لعصور، والقيادة العظيمة هي السر، يتمتع القادة العظماء بالقدرة على تحفيز الموظفين ومساعدة الآخرين على الرؤية والإيمان بها وقيادة الابتكار في الشركة، إن وجود قائد رائع على دفة القيادة هو أمر يريده جميع المستثمرين والمستهلكين والموظفين، فيما يلي قائمة تضم 13 من رواد الأعمال الأكثر نفوذاً الذين يغيرون العالم.

المميزات الرئيسية التي يتسم بها رجال الأعمال

  • الثقة بالنفس وتعدد المهارات: هو الشخص الذي يمكنه "صنع المنتج وتسويقه وحساب الأموال ، ولكن قبل كل شيء لديه الثقة التي تتيح له التحرك بشكل مريح غير مقيد، واثق في مواجهة الصعوبات والظروف المحبطة.
  • المهارات الابتكارية: هو ليس مخترعًا بالمعنى التقليدي، ولكنه قادر على إيجاد مكانة جديدة في السوق، وغالبًا ما تكون غير مرئية للآخرين.
  • النتائج الموجهة: لتحقيق النجاح يتطلب الدافع الذي يأتي فقط من تحديد الأهداف والغايات والاستمتاع بتحقيقها.
  • المجازفة: لتحقيق النجاح يجب المخاطرة المحسوبة، غالبًا ما يُظهر رائد الأعمال الناجح نهجًا تدريجيًا للمخاطرة، ويعرض نفسه في كل مرحلة لمقدار محدود ومقاس من المخاطر الشخصية وينتقل من مرحلة إلى أخرى عند إثبات كل قرار.
  • الالتزام الكامل: يعد العمل الجاد، الطاقة والعقلية الفردية عناصر أساسية في الملف الشخصي لريادة الأعمال.

رواد الأعمال الأكثر نفوذاً

رواد الأعمال الأكثر نفوذا

تيم كوك

كوك هو الرئيس التنفيذي لأهم شركة في العالم، Apple، تولى إدارة شركة Apple بعد وفاة مؤسس الشركة، ستيف جوبز، بالسرطان في عام 2011، ساعد كوك في التنقل في شركة Apple خلال الفترة الانتقالية بعد وفاة جوبز بالإضافة إلى تطوير خطوط منتجات جديدة وفتح متاجر Apple للبيع بالتجزئة في الصين، لقد قاد أيضًا معركة علنية للغاية ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ومطالبتهم بأن تنشئ شركة Apple بابًا خلفيًا لأجهزة iPhone الخاصة بالمستخدمين.

شيريل ساندبرج

تشغل ساندبرج منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في Facebook منذ عام 2008، وقد أسست منظمة غير ربحية، Lean In، سميت على اسم كتابها الأكثر مبيعًا، كانت مناصرة مؤثرة للمرأة في عالم الأعمال، لقد نجحت في الانتقال من العمل الحكومي في وزارة الخزانة إلى صناعة التكنولوجيا في Google و Facebook.

بوب إيجر

إيجر هو الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي السابق لمؤسسة ديزني، قاد عمليات الاستحواذ على شركات كبرى مثل Marvel و Pixar ومؤخراً Lucas Films، كما أدت قيادته إلى توسيع حدائق ديزني الترفيهية في شنغهاي وهونج كونج.

ريد هاستينغز

هاستينغز هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Netflix، ما بدأ في الأصل كخدمة اشتراك بدون رسوم متأخرة وبدون تواريخ استحقاق سرعان ما انتقل إلى البث عبر الإنترنت، مما هز أساس الترفيه الرقمي، بالإضافة إلى ذلك، يستخدم هاستينغز باستمرار موقعه في التأثير لتعزيز التغيير والإصلاح في مجلس التعليم بولاية كاليفورنيا ومن خلال المدارس المستقلة.

ماري بارا

بارا هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، قبلها في عام 2014، شغلت منصب نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد في جنرال موتورز، والتي تتنافس حالياً على مساحة في سوق السيارات الكهربائية.

في عام 2016، أطلقت شفروليه بولت EV ببطارية تدوم أكثر من سيارات تسلا، اعتبارًا من أواخر عام 2017، تم انتخاب بارا لعضوية مجلس إدارة ديزني مع احترام روبرت إيجر.

هواتنغ "المهر" ما

يُعرف أيضًا باسم Pony Ma، وهو مؤسس ورئيس، Inc. Tencent هي واحدة من أكبر شركات الإنترنت في الصين، تم ترشيحه إلى قائمة الأشخاص الأكثر نفوذاً مرتين 2007 و 2014، يشتهر ما بأسلوب حياته السري ولكنه يتمتع بقوة كبيرة على الصعيدين المحلي ومع الشركات الأجنبية.

مؤسسة Girls Code ريشما سجاني هي رائدة أعمال تعمل على تغيير العالم

سوجاني هي مؤسسة Girls Who Code، التي تروج للتدريب التكنولوجي خاصية الترميز للفتيات.

هي محامية وسياسية أمريكية، تمتلك شركتها، Girls Who Code، ودورات تدريبية في 42 ولاية تحضرها أكثر من 10000 فتاة.

زعيم الأعمال العالمي جاك ما هو مؤسس مجموعة علي بابا

كان ما هو أول رائد أعمال من الصين القارية يظهر على غلاف مجلة فوربس، وهو أيضاً مؤسس مجموعة علي بابا، وهي مجموعة من شركات الإنترنت.

قبل قبوله في معهد هانغتشو للمعلمين ، تم رفض ما من الجامعة ثلاث مرات، بعد التخرج ، تقدم بطلب للحصول على 30 وظيفة وتم رفضها جميعًا، وتعرف على الإنترنت لأول مرة خلال رحلة قصيرة إلى الولايات المتحدة ، وعندما عاد إلى الوطن، أنشأ موقعاً إلكترونياً صغيراً حول المنتجات الصينية، وكانت هذه هي خطوته الأولى نحو إنشاء شركة تحمل الرقم القياسي لأكبر اكتتاب عام في التاريخ.

زعيم الأعمال ومؤسس WhatsApp، جان كوم

وُلد كوم في كييف بأوكرانيا لكنه انتقل إلى الولايات المتحدة عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، سرعان ما اكتشف شغفه بالبرمجة والتحق بجامعة ولاية سان خوسيه.

بعد فترة وجيزة قضاها في SJSU وعمل مختبِر أمان في Yahoo، بدأ Koum تطبيق WhatsApp.

أصبح WhatsApp سريعاً أحد أسرع التطبيقات التي تم تنزيلها في App Store، وواحدًا من أكثر التطبيقات استخدامًا دوليًا. باع كوم WhatsApp إلى Facebook في عام 2014 بحوالي 19.3 مليار دولار.

بيل جيتس

أسس جيتس شركة Microsoft، أكبر شركة لبرامج الكمبيوتر في العالم، وفي كل عام، كان دائمًا بالقرب من قمة قائمة أغنى الأشخاص في العالم على مر السنين، انتقل جيتس ببطء بعيدًا عن Microsoft إلى المشاريع الخيرية، اسس مؤسسة Bill and Melinda Gates الخيرية، تعمل مؤسسته على توفير المياه النظيفة والصرف الصحي (من بين أمور أخرى) لدول العالم الثالث، وعد جيتس أيضاً بترك الغالبية العظمى من ثروته للأعمال الخيرية.

إيلون ماسك

ولد ماسك في جنوب إفريقيا وهو رجل أعمال ومخترع ومستثمر، يشتهر Musk على نطاق واسع بتأسيسه شركتي PayPal، SpaceX ومشاركته الشديدة في Tesla Motors.

أدت رؤيته وشغفه بتخطي حدود التكنولوجيا وتكامل المستهلك إلى زيادة التعرض للطاقة الشمسية، النقل عالي السرعة والذكاء الاصطناعي.

وارن بافيت

بافيت هو أحد أنجح المستثمرين في العالم. أطلق عليه بعض الناس لقب "ساحر أوماها" (مسقط رأسه في أوماها ، نبراسكا) ويطلق عليه دائمًا لقب أحد أغنى الناس في العالم، كما تعهد بالتبرع بما يقرب من 99% من ثروته المتراكمة لأعمال الخير بعد وفاته.

جيف وينر

وينر هو الرئيس التنفيذي لشركة LinkedIn، على الرغم من تأسيس LinkedIn في عام 2002، إلا أن LinkedIn أكملت الاكتتاب العام الأولي تحت قيادة Weiner وأصبحت واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم.

وينر نشط للغاية أيضًا في المنظمات غير الربحية، حيث يشغل عضوية مجلس إدارة DonorsChoose. org و Malaria No More.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة