مزايا استخدام النظام الموحد للموارد الحكومية لإدارة الموارد البشرية

تعرفوا على أبرز مزايا استخدام النظام الموحد للموارد الحكومية لإدارة الموارد البشرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
مزايا استخدام النظام الموحد للموارد الحكومية لإدارة الموارد البشرية

كشف المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية في المملكة العربية السعودية، مزايا استخدام النظام الموحد للموارد الحكومية لإدارة الموارد البشرية.

تعرفوا على أبرز مزايا استخدام النظام الموحد للموارد الحكومية لإدارة الموارد البشرية

وقال المركز في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن أبرز هذه المزايا تتمثل في تمكين إدارات الموارد البشرية من استخدام إجراءات وعمليات ونماذج موحدة، وتمكين إدارات الموارد البشرية من الوصول إلى الأنظمة ذات العلاقة من خلال منصة واحدة.

وأضاف أنه من ضمن المزايا أيضاً، تمكين إدارات الموارد البشرية من تخطيط وتطوير وبناء استراتيجياتها من خلال بيانات دقيقة وموثوقة، وتوفير التقارير اللازمة التي تتلاءم مع احتياجات إدارات الموارد البشرية، وكذلك رفع كفاءة العمل وتفعيل الخدمات الذاتية.

جدير بالذكر أن المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، هو مركز حكومي مستقل، تم إنشاءه بقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 4 رجب 1442 الموافق 16 فبراير 2021، والقاضي بتحويل وكالة الأنظمة الوطنية بوزارة المالية إلى مركز مستقل.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم إنشاء المركز سعياً لتحقيق العديد من الآثار الإيجابية على اقتصاد المملكة، حيث يُعنى المركز بتقديم حلول عديدة من خلال أنظمة موحدة ومتكاملة.

حيث تهدف هذه الأنظمة إلى رفع مستوى جودة الخدمات الإلكترونية في التعاملات المالية الحكومية، وتعزيز الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي، بالإضافة إلى وزيادة التنافسية وتقديم الفرص، وتحسين تجربة المستفيدين وقياس مؤشرات الأداء، وتوحيد الإجراءات والتكامل بين المستفيدين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة