منشآت تطلق برامج جديدة لتطوير المشاريع الريادية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023

برامج أكاديمية منشآت استفاد منها حوالي 120 ألف مستفيد في أكثر من 350 برنامجاً

مقالات ذات صلة
الإمارات تطلق مشاريع جديدة لتطوير تنافسيتها في قطاع الفضاء
ما هي مشاريع ريادة الأعمال؟ وما الفرق بينها وبين المشاريع التقليدية؟
تعريف المشاريع الريادية وأنواعها وأفضل النصائح لنجاحها

قامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت، بإطلاق مجموعة جديدة من برامج أكاديمية منشآت، الهادفة إلى تطوير الكفاءات ونقل المعرفة، إضافة إلى تزويد ملاك المنشآت ورواد الأعمال بأفضل الممارسات في إدارة المنشآت التجارية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

برامج أكاديمية منشآت استفاد منها حوالي 120 ألف مستفيد في أكثر من 350 برنامجاً

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن منشآت تعمل من خلال هذه الأكاديمية على إتاحة العديد من البرامج الجديدة، وذلك بما يناسب تطلعات قطاع الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

حيث يهدف ذلك إلى تطوير الأفكار الريادية عبر مختلف القطاعات، ودعم وصولها إلى الأسواق، إلى جانب زيادة نسبة نجاحها، من خلال توفير كافة الفرص الممكنة، مع تخفيض نسب المخاطرة، وذلك عن طريق تزويدهم بمهارات التخطيط الفعال لإطلاق المشاريع الريادية.

وأشارت التقارير إلى أن أكاديمية منشآت ستقوم بتنفيذ أكثر من 80 برنامجاً خلال العام الحالي 2023، بالتعاون مع عدد من الجهات المتخصصة في تمكين رواد الأعمال محلياً ودولياً.

وأوضحت أن برامج الأكاديمية تمتاز بشمولية الموضوعات المتعلقة بريادة الأعمال، حيث إنها تتضمن التقنية والابتكار والتخطيط والاستراتيجية، بالإضافة إلى المبيعات والتسويق والإدارة المالية والموارد البشرية.

ونوهت التقارير إلى أن عدد المستفيدين من برامج أكاديمية منشآت قد وصل إلى حوالي 120 ألف مستفيد، في أكثر من 350 برنامجاً، والتي تنوعت بحسب احتياجات رواد الأعمال.

وشمل ذلك: معسكرات متخصصة وورش عمل وبرامج دولية، إلى جانب البرامج المستمرة التي تهدف إلى تمكين ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من تحقيق النمو والتوسع والاستدامة، إضافة إلى تطوير الكفاءات الإدارية والمالية والفنية.

هذا، وقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بتوجيه الدعوة إلى قطاع الأعمال والمهتمين بإقامة مشاريع ريادية، من أجل التسجيل في البرامج عبر بوابة أكاديمية منشآت.