نجيب ساويرس يثير الجدل بسبب ملابسه باهظة الثمن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
نجيب ساويرس يثير الجدل بعد حديثه عن الزبالين والمثقفين في مصر
صورة نجيب ساويرس مع ملك مصر تثير الجدل
كيف علق نجيب ساويرس على حريق مهرجان الجونة؟

أثار الملياردير المصري نجيب ساويرس، حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد ظهوره بملابس تحمل رسوم كارتونية، اتضح لاحقاً أنها باهظة الثمن.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نجيب ساويرس يثير ضجة بعد الكشف عن سعر ملابسه الباهظ

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أطل ساويرس، البالغ من العمر 67 عاماً، مؤخراً على السوشيال ميديا مرتدياً تي شيرت يحمل رسومات شخصيات كارتونية من ديزني، وهم أبناء أخت شخصية بطوط Donald Duck الشهيرة: سوسو ولولو وتوتو (كما يعرفهم الجمهور العربي من مجلات ميكي المترجمة باللغة العربية).

ورغم بساطة التي شيرت الذي ارتداه رجل الأعمال المصري، إلا أن رواد السوشيال ميديا بدأوا في البحث عن المزيد من التفاصيل المتعلقة به، مثل ماركة الأزياء التي يحمل اسمها، والسعر.

واتضح أن تي شيرت نجيب ساويرس يحمل توقيع دار الأزياء الإيطالية الشهيرة غوتشي، حيث أشارت التقارير إلى أنه بالبحث على الموقع الإلكتروني الخاص بالماركة العالمية، تبين أن التي شيرت يُعرض عليها بسعر يبلغ 1700 دولار أمريكي، أي أكثر من 26 ألف جنيهاً مصرياً.

ولفتت التقارير إلى أن التي شيرت مصنوع من مزيج من القطن العضوي والصوف القطني العاجي، وهو معروض على موقع غوتشي الإلكتروني بتصميمات مختلفة تضم العديد من شخصيات ديزني الشهيرة، مع وجود شعار غوتشي في الحلف، مضيفة أن التي شيرت يتوفر منه مقاسات متنوعة لتناسب الأحجام المختلفة.

من هو نجيب ساويرس؟

جدير بالذكر أن نجيب ساويرس يعتبر واحداً من أبرز رجال الأعمال المصريين، وهو من مواليد 17 يونيو 1955، وحاصل علىٰ بكالوريوس الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا.

بدأ ساويرس حياته العملية في مصر بعد عودته من رحلة الدراسة في عام 1987، حيث قام بإنشاء قطاع التكنولوجيا في شركة أوراسكوم التي يملكها والده، رجل الأعمال الراحل أنسي ساويرس، ليبدأ بعدها هذا القطاع الحيوي في النمو.

استثمر ساويرس نجاحه في شركة أوراسكوم، ليقوم في عام 1996 بتأسيس شركة موبينيل للاتصالات، التي كانت واحدة من أوائل شركات الهواتف المحمولة في مصر.

يشغل نجيب ساويرس حالياً منصب رئيس شركتي أوراسكوم للاتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا، وقد قدرت تقارير اقتصادية ثروته الخاصة بحوالي 3.2 مليار دولار أمريكي، حيث يحتل المركز الـ 8 في قائمة أثرى الرجال في قارة إفريقيا.