نصائح للتعامل مع تعطل اتصال الآيفون بشبكات الإنترنت اللاسلكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
أمازون تطلق هاتفاً ذكياً قادراً على الاتصال المزدوج بشبكة الإنترنت
آبل تحذر مستخدمي هذه النسخ من آيفون من الاتصال بالإنترنت
اتصالات الإمارات تنشر نصائح لحماية المستهلكين من هواتف آيفون 6 المقلدة

لفت تقنيون إلى وجود عيب تقني في الهواتف الآيفون يُعطل من اتصال هذه الهواتف بشبكات الإنترنت اللاسلكي "واي فاي". تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على سبب تعطل اتصال الآيفون بشبكات الإنترنت اللاسلكي وكيف يمكن التعامل مع هذا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سبب تعطل اتصال الآيفون بالواي فاي

أوضح الباحثون أن العيب التقني في الآيفون الذي يُعطل اتصاله بـ الواي فاي يرتبط بأسماء شبكات الواي فاي التي تحمل رمز النسبة المئوية (%) في عناوينها، فبمجرد محاولة دخول مستخدمي آيفون على أي شبكة تحوي هذا الرمز، لن تتمكن الهواتف أو أي أجهزة عاملة بنظام تشغيل iOS من الدخول إلى الشبكة.

من ناحيتها، وعدت Apple بإطلاق تحديث لنظام التشغيل قريباً لحل العيب. ونصح الخبراء بعدم الاتصال من هواتف الآيفون بهذا النوع من الشبكات لتجنب انقطاع خدمة الواي فاي عن هواتفهم بشكل نهائي.

نصائح لتجنب مشاكل الاتصال الشائعة في الآيفون

هناك بعض النصائح لتجنب مشاكل الاتصال اللاسلكي الشائعة على Apple iPhone وأجهزة iOS الأخرى، منها:

  • قم بتحديث iOS لتحسين اتصال Wi-Fi:

تُقدّم Apple حلولاً لمشكلة الاتصال من خلال إصلاحات البرامج الثابتة للهاتف. قم بتثبيت ترقية iOS إذا كان أحدها متاحاً عند مواجهة مشكلات اتصال Wi-Fi على جهاز iPhone الخاص بك.

للتحقق من الإصدار وتحديث iOS ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

  • قم بإيقاف تشغيل LTE:

أضافت Apple إمكانية LTE إلى iPhone بدءاً من iPhone 5. تتيح LTE للجهاز إرسال واستقبال البيانات عبر الاتصالات الخلوية بشكل أسرع من بروتوكولات الشبكة القديمة. لكن من ناحية أخرى، يوجد بعض العيوب LTE، منها:

  1. يولد LTE تداخلاً لاسلكياً يتسبب في قيام iPhone بتعطيل إشارة أجهزة التلفزيون الرقمية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المنزلية.
  2. تُقلل LTE من عمر البطارية.
  3. تستهلك عمليات نقل LTE عالية السرعة قدراً أكبر من البيانات وقد تتسبب في تجاوز حدود البيانات في خطة الخدمة الخاصة بك.

يمكن أن يكون التخلي عن مزايا السرعة مقابل تجنب هذه المشاكل أمراً مُحتملاً لدى البعض. لتعطيل LTE على iOS ، افتح الإعدادات ، وانتقل إلى Cellular> Cellular Data Options. في الصوت والبيانات، حدد 3G. (في الإصدارات الأقدم من iOS ، قم بإيقاف تشغيل تمكين LTE.)

  • نسيان شبكات الواي فاي:

قد يتصل Apple iOS تلقائياً بالشبكات التي اتصلت بها من قبل. هذه الميزة ملائمة للشبكات المنزلية ولكنها قد تكون غير مرغوب فيها في الأماكن العامة. يحتوي iOS على ميزة Forget This Network التي تمنع الجهاز من الاتصال تلقائياً بشبكات معينة.

لتعطيل الاتصال التلقائي بشبكة ما، انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi وحدد رمز المعلومات (i) للشبكة المعنية، ثم اختر Forget This Network.

  • إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

إذا واجه iPhone صعوبة في الاتصال بشبكة، فربما يكون المسؤول قد قام مؤخراً بتغيير إعدادات الشبكة. لحل هذه المشكلة، قم بتحديث إعدادات الشبكة الفردية على الهاتف لمطابقة الشبكة الجديد. إذا كانت اتصالات الشبكة لا تزال لا تعمل بشكل صحيح، فإن iPhone يوفر خياراً لمحو جميع إعدادات شبكة الهاتف بالكامل، والبدء بإعداد جديد.

لإعادة ضبط إعدادات شبكة iOS ، انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين وحدد إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

  • قم بتعطيل البلوتوث عند عدم استخدامه:

تقوم تقنية Bluetooth بتوصيل جهاز iPhone أو iPad بلوحة مفاتيح لاسلكية أو ماوس أو أي جهاز طرفي آخر. تعمل بعض تطبيقات الجهات الخارجية أيضاً على تمكين عمليات نقل ملفات Bluetooth بين أجهزة iOS. باستثناء هذه المواقف الخاصة، فإن الاحتفاظ بالبلوتوث ممكّناً يُمثل بعض المخاطر الأمنية ويُقلل من عمر البطارية.

لتعطيل Bluetooth على iOS ، انتقل إلى الإعدادات> Bluetooth وقم بإيقاف تشغيل مفتاح تبديل Bluetooth.

أو لإيقاف تشغيل Bluetooth من مركز التحكم في iPhone، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة واضغط على أيقونة Bluetooth.

  • إعادة تشغيل الراوتر:

غالباً ما يتم تجاوز المستخدمين لهذه الخطوة، ولكن في بعض الأحيان تكون إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك هو كل ما يتطلبه الأمر لإصلاح مشكلات Wi-Fi على آيفونك، خاصةً إذا كانت هناك أجهزة أخرى تواجه مشكلة.

إعادة تشغيل الراوتر يُعيده إلى حالة جديدة، مما يُزيل أي مشاكل مؤقتة. كل ما عليك هنا هو الضغط على زر الطاقة الفعلي وإيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى. بالتناوب، يمكنك فصل قابس الطاقة. انتظر لمدة دقيقة أو نحو ذلك قبل إعادة تشغيله.

  • تقريب الآيفون من الراوتر:

يبلغ متوسط ​​إشارة Wi-Fi حوالي 150 قدماً في الداخل. تؤدي المسافة الطويلة بين جهاز iPhone والراوتر إلى ضعف الإشارة، لذا يُمكنك تجربة تقريب هاتفك من الراوتر.

هنا يجب معرفة أنه يمكن أيضاً حظر إشارات Wi-Fi بواسطة الحواجز ، مثل الجدران والأرضيات. حاول وضع الراوتر في مكان في نطاق بصرك وأن يكون خالي من الحواجز. يساعد وجود الراوتر في مكان عالي على تجنب التداخل من الأثاث وما شابه ذلك.