آيفون 13: تسريبات جديدة تكشف مواصفات وألوان وسعر هاتف آبل المنتظر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
آيفون 13: تسريبات جديدة تكشف مواصفات وألوان وسعر هاتف آبل المنتظر
مقالات ذات صلة
تسريبات تكشف عن سعر هاتف آيفون 12 المنتظر
تسريبات تكشف مواصفات هاتف آيفون في 2020
تسريبات تكشف مواصفات ومزايا نظارة آبل الذكية المنتظرة

كشفت تسريبات تقنية عن تفاصيل جديدة تخص هاتف آيفون 13 المنتظر، والمتوقع أن تقوم شركة آبل الأمريكية بطرحه رسمياً في الأسواق هذا العام، حيث تضمنت آخر التسريبات معلومات عن مواصفات وألوان وسعر الجهاز المرتقب.

طرازات هاتف آيفون 13

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن شركة آبل تنوي طرح 4 طرازات مختلفة من هاتفها الذكي الشهير، وهي:

  • آيفون 13.
  • آيفون 13 ميني.
  • آيفون 13 برو.
  • آيفون 13 برو ماكس.

بطارية هاتف آيفون 13

وتتوقع التقارير أن تحتوي هواتف آيفون 13 على بطاريات ذات سعة أكبر من تلك التي كانت موجودة في النسخ السابقة، موضحة أن سعة البطارية في الأجهزة الجديدة ستكون كما يلي:

  • هاتف آيفون 13 ميني بسعة بطارية تبلغ 1406 ميللي أمبير في الساعة.
  • هاتف آيفون 13 بسعة بطارية تبلغ 3095 ميللي أمبير في الساعة.
  • هاتف آيفون 13 برو بسعة بطارية تبلغ 3095 ميللي أمبير في الساعة.
  • هاتف آيفون 13 برو ماكس بسعة بطارية تبلغ 4325 ميللي أمبير في الساعة.

غير أن التقارير نوهت أن زيادة سعة بطاريات هواتف آبل القادمة لا يعني زيادة عمرها الافتراضي، موضحة أن طول عمر البطارية يعتمد على عدد من العوامل المختلفة إلى جانب السعة، مثل مدى تحسين برامج الهاتف لعمر البطارية، وغيرها من الترقيات الأخرى المهمة التي يجب أن يحصل عليها الهاتف لضمان تحقيق هذا.

شاشة هاتف آيفون 13

ولفتت التقارير إلى أن اثنين من هواتف آيفون 13 القادمة ستأتيان بشاشات تحمل معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، فيما سيظل حجم الشاشة هو نفسه الذي حمله الطراز السابق، والذي بلغت أبعاده 146.7×71.5×7.4 ملليمتر، فيما كان وزنه 162 غراماً.

كما أنه من المتوقع أن تكون شاشات الهواتف الذكية الجديدة بدون أي ثقوب نهائياً، حيث تنوي آبل إلغاء منفذ الشحن.

ألوان هاتف آيفون 13

ونفت التقارير ما قيل سابقاً أنه سيتم إصدار الهاتف الجديد باللون الوردي، مشيرة إلى أن آيفون 13 سيصدر بلونين رئيسيين، هما: البرتقالي والبرونزي.

كاميرا هاتف آيفون 13

وقالت التقارير أن جميع هواتف آيفون 13 المقبلة ستحصل على تقنيات كاميرا LiDAR، التي تتميز بقدراتها العالية في التصوير الفوتوغرافي في ظروف الإضاءة المنخفضة، إضافة إلى أنها تقوم بالمسح الضوئي للصور، وتدعم تقنيات الواقع المعزز.

سعر هاتف آيفون 13

وبينما لم تكشف الشركة التكنولوجية العملاقة عن أي تفاصيل تخص الأسعار المتوقعة لمجموعة هواتف آيفون 13 المرتقبة، فإن خبراء التقنيات يتوقعون أن تكون الأسعار متقاربة كثيراً بأسعار هواتف آيفون 12 التي صدرت العام الماضي، حيث بلغ سعر الهاتف الأساسي فيها حوالي 799 دولاراً أمريكياً.

وأوضح الخبراء أن مجموعة هواتف آيفون 12 شهدت إضافة عدة تقنيات حديثة، أبرزها دعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار طرحها في الأسواق مقارنة بالطرازات الأقدم، آيفون 11، مضيفين أنهم لا يتوقعون أن تحمل هواتف آيفون 13 القادمة مثل هذه التعديلات التقنية الكبيرة، لذا فإن أسعارها لن تختلف كثيراً عن آيفون 12.

ولفتت تقارير تقنية إلى أن هناك بعض الشائعات التي ترجح أن تقوم شركة آبل بخفض أسعار هواتف آيفون 13، حتى تستطيع منافسة شركات الهواتف الأخري، في ظل الانكماش الاقتصادي الذي يعاني منه العالم، وبالتالي فهي ستقوم بطرح هواتفها الجديدة بأسعار معقولة.

موعد طرح هاتف آيفون 13

وأضافت التقارير أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي ينوي طرح الإصدارات المختلفة من هواتف آيفون 13 في الموعد المعتاد خلال شهر سبتمبر المقبل، رغم أزمة فيروس كورونا المستجد التي مازال العالم يعاني منها.

ماذا نعرف عن آيفون 13؟

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت تفاصيل ومعلومات تخص هاتف آيفون 13، حيث ذكرت أنه ستكون هناك 4 طرازات مختلفة من هواتف آيفون 13، والتي ستكون مشابهة لتلك الخاصة بهواتف آيفون 12، وذلك من حيث الحواف المستوية والحجم ونفس مستوى الارتفاع.

وفيما يتعلق بسُمك هواتف آيفون 13 المرتقبة، فذكرت التسريبات أنها قد تزيد بمقدار 0.26 ملم عن تلك الخاصة بنسخ آيفون 12، بينما ستكون نتوءات الهواتف الجديدة أصغر حجماً من الطرازات الأخيرة.

وأشارت التسريبات التقنية إلى أن تصميم الكاميرا الخلفية في هواتف آيفون الجديدة سيشهد تغييراً كبيراً، حيث من المتوقع أن تقوم آبل بإضافة طبقة من الزجاج إلى العدسات الثلاثة في الخلف، لتبدو وكأنها عدسة واحدة مُجمعة.

وبالإضافة إلى هذا، فإنه من المتوقع أن تأتي هواتف آيفون 13 بعدسات واسعة للغاية مزودة بخواص متطورة مثل الاستشعار والتثبيت، على غرار تلك الموجودة في نسخ آيفون 12، فيما ستكون عناصر الكاميرا في نسختي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس بالحجم نفسه لمثيلتها في الطرازات السابقة.

كما ذكرت تقارير تقنية أخرى أن عدد من الشركات المتخصصة قد بدأت بالفعل في توريد أجزاء من هواتف آيفون في عملية تصنيع قطع من هاتف آبل الجديد.

وأوضحت التقارير أنه من ضمن هذه الشركات التي تتعاون معها آبل، شركة تي إس إم سي، وهي مسؤولة عن تصنيع الشرائح التي تستخدمها الشركة الأمريكية في أجهزة آيفون وآيباد وآي ماك الخاصة بها.

وهناك أيضاً شركتا إل جي وسامسونغ، حيث قالت التقارير أنهما بدأتا في تصنيع شاشات أوليد جديدة، والتي ستكون مدمجة في كل الطرازات الخاصة بهواتف آيفون 13.

كما تحدثت التقارير عن بعض التفاصيل التقنية الخاصة بهواتف آيفون 13، حيث لفتت إلى أن هذه الهواتف ستكون شبيهة بالإصدارات السابقة الخاصة بآيفون 12 من حيث الأبعاد، فيما ستحتل الكاميرا الخلفية مساحة أكبر في الجهاز، مع ورود شائعات بأنها ستحتوي على مستشعرات أكبر حجماً.

وتتوقع التسريبات أيضاً أن تقوم آبل بدعم هواتفها الجديدة بتقنية برو موشن، والتي ستمنح شاشات العرض معدل تحديث مرتفع، مشيرة إلى أن هواتف آيفون 13 ستأتي مدمجة بشاشات مصنوعة بتقنية أوليد، والتي ستدعم معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هيرتز.

ونوهت التقارير إلى أن هناك شائعات أخرى بأن آبل ستقوم بإضافة شاشات إل تي بي أو أوليد إلى هواتف آيفون 13، حيث تتميز هذه الشاشات بأنها تجعل معدل التحديث مختلفاً، اعتماداً على ما يظهر على الشاشة، وهو ما يساعد في الحفاظ على عمر البطارية.

تغييرات مفاجئة في هواتف آيفون القادمة

وفي نفس السياق، فقد كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية تنوي إجراء تغييراً جوهرياً في تصميم هاتف آيفون القادم المقرر طرحه خلال العام الجاري 2021، والذي فرضته عليها جائحة كورونا العالمية.

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن شركة التكنولوجيا العملاقة تفكر جدياً في إضافة قارئ بصمات من داخل الشاشة ويكون غير مرئي في نسخة آيفون القادمة، وذلك للهروب من مأزق سببته أزمة كورونا.

وأوضحت أن هذه الخاصية بدأت آبل في التفكير في تنفيذها خلال العام الماضي، خاصة مع الاعتماد الكبير في الوقت الحالي على ارتداء أقنعة الوجه كجزء من الإجراءات الاحترازية المُتبعة للوقاية من فيروس كوفيد-19، والتي كانت عائقاً بشكل ملحوظ أمام استخدام خاصية بصمة الوجه، والتي أطلقتها الشركة الأمريكية لأول مرة في هاتفها آيفون إكس.

وأضافت التقارير أن شركة آبل مازالت حتى الآن تختبر تقنية قارئ البصمات من داخل الشاشة، قبل أن تقوم بإدراجها في أحدث نسخ هواتف آيفون المتوقع صدورها في وقت متأخر من عام 2021.

ولم يكن هذا هو التغيير الوحيد الذي تنوي آبل إجراءه في هاتف آيفون الجديد، حيث ذكرت تقارير تقنية أخرى أن الشركة الأمريكية تفكر أيضاً في إزالة منفذ Lightning من بعض طرازات آيفون، والاعتماد فيها على تقنية الشحن اللاسلكي، وذلك بعدما قامت في وقت سابق بإزالة شاحن الطاقة من علبة هاتفها الأخير آيفون 12، الذي طرحته العام الماضي، بدعوى حماية البيئة.

وإلى جانب هذا، فقد أشارت التقارير إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي لا ينوي إجراء أي تغييرات تُذكر في كاميرات هواتف الطرازات القادمة من آيفون، وذلك حتى عام 2023، حيث نقلت عن عدد من الموردين الرئيسيين للعدسات قولهم أنهم استلموا بالفعل العدسات الخاصة بهواتف آيفون لعام 2021، والتي لم تظهر فيها أي ترقية ملحوظة في الجيلين القادمين من هواتف آيفون الذكية.

وأضافت أن شركة آبل تُخطط لإستخدام نوعية عدسات من نفس النموذج والطراز حتى عام 2023، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية في المقابل تنوي العمل على تحسين التصوير الحاسوبي بدلاً من تحسين قدرات كاميرات هواتف آيفون