واتسآب يسعى لكسب رضا مستخدميه بمزايا جديدة بعد جدل سياسات الخصوصية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
هل تراجع واتسآب عن تهديد المستخدمين بشأن سياسة الخصوصية الجديدة؟
واتسآب يطور ميزة جديدة تحمي خصوصية مستخدميه
ميزات خصوصية جديدة من واتسآب قادمة للمستخدمين خلال أيام

قام واتسآب بطرح عدد من المزايا الجديدة لمستخدميه، فيما اعتبره خبراء تقنيون بأنه محاولة من تطبيق التراسل الفوري الأشهر لاكتساب ثقتهم مجدداً، بعد الجدل الذي أثير خلال الأشهر الماضية بسبب تغيير سياسات الخصوصية الخاصة به.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ميزة جديدة من واتسآب للتحكم في جودة الصور والفيديوهات

ووفقاً لما جاء في تقارير تقنية حديثة، فإن أولى المزايا الجديدة التي سيقدمها تطبيق واتسآب لمستخدميه هو إمكانية التحكم في حجم الصور ومقاطع الفيديو التي يتم إرسالها، أي أن يتم التحكم في نوعية الضغط أو compression التي تتم عليها.

وأوضحت التقارير أن تطبيق التراسل الفوري الشهير سيوفر لمستخدميه عدة خيارات مختلفة خاصة بجودة الصور والفيديوهات التي يقومون بتبادلها مع الأهل والأصدقاء عبر واتسآب.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك 3 خيارات لضغط الصور والفيديوهات على تطبيق واتسآب، وهي: ضغط تلقائي، ضغط يمنح أفضل جودة، ضغط موفر للبيانات.

ونوهت التقارير أن هذه الخاصية الجديدة ستساعد مستخدمي واتسآب على ضغط الوسائل المتعددة التي يتبادلونها مع الآخرين، خاصة إذا كانوا يعانون من مشاكل تتعلق بسرعة الإنترنت أو حجم البيانات، لافتة إلى أنه سيكون بإمكانهم أيضاً إرسال مقاطع الفيديو والصور بأعلى جودة ممكنة، في حال رغبوا في هذا.

وأضافت أن هذه الميزة متوفرة حالياً على الإصدار التجريبي لتطبيق واتسآب الموجود على الهواتف والأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، فيما من المتوقع أن يصل قريباً إلى النسخة التجريبية الخاصة بالأجهزة والهواتف العاملة بنظام تشغيل آي أو إس.

ميزة جديدة من واتسآب مقتبسة من سناب شات

وإلى جانب هذه الميزة، فقد أشارت تقارير تقنية أن واتسآب طرح كذلك ميزة أخرى مخصصة لهواتف آيفون، والتي تتيح لمستخدميه تجربة كاميرا شبيهة بتلك الموجودة على تطبيق سناب شات.

وأوضحت أن هذه الميزة الجديدة تعمل على عرض الصور ومقاطع الفيديو لمرة واحدة فقط، مع ظهور شعار جديد تم تصميمه داخل تطبيق واتسآب على شكل فقاعة.

وذكرت التقارير أن ما يميز الخاصية الجديدة التي وفرها تطبيق واتسآب هي أن صلاحية الصور ومقاطع الفيديو التي يتم عرضها من خلالها، تكون لمرة واحدة فقط، ثم تختفي بعدها نهائياً وبشكل تلقائي من على التطبيق.

وأضافت أن شركة واتسآب ستتأكد من أن هذه الميزة الجديدة لن تصلح معها لقطات الشاشة، وبالتالي لن يتمكن أي شخص من الاحتفاظ بها على هاتفه أو جهازه عن طريق أخذ لقطة أو screen shot لها.

ولفتت التقارير إلى أن الخاصية الجديدة متوفرة حالياً على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آي أو إس، مثل هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية، إلا أنه من المتوقع أن تتوفر قريباً على الإصدار التجريبي الخاص بالهواتف والأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.