طريقة تشغيل أكثر من حساب واتسآب على نفس الجهاز

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 مايو 2021
طريقة تشغيل أكثر من حساب واتسآب على نفس الجهاز

يسعى العديد من مستخدمي تطبيق التواصل الفوري الشهير واتسآب لتشغيل أكثر من حساب لهم على نسخة الويب الخاصة بالتطبيق، إلا أنهم يواجهون مشكلة في عدم تمكنهم من فتح أكثر من حساب على نفس الجهاز.

طريقة تشغيل أكثر من حساب واتسآب على جهاز واحد

فالكثير من مستخدمي واتسآب يقومون بتشغيل أكثر من حساب بسبب حاجتهم إلى تخصيص حساب خاص بالعمل، وآخر خاص لحياتهم الشخصية.

وقد كشفت تقارير تقنية عن طريقة تشغيل أكثر من حساب واتسآب على جهاز واحد، وذلك باتباع هذه الخطوات:

  • قم بفتح حساب واتسآب الخاص بك على نسخة الويب، باستخدام رمز الاستجابة السريعة بالتزامن مع هاتفك الذكي.
  • من على متصفح الإنترنت الخاص بك، قم بفتح نافذة التصفح المتخفي.
  • قم بفتح نسخة الويب من واتسآب، وسجل دخولك بالحساب الآخر الذي تستخدمه.
  • من هاتين الصفحتين في المتصفح، أصبح الآن بإمكانك استخدام تشغيل الحسابين المختلفين من واتسآب على نفس الجهاز.

واتسآب يطور خاصية لحل مشكلة عمل التطبيق على أكثر من جهاز

وكانت تقارير تقنية سابقة قد كشفت أن تطبيق المراسلة الفورية واتسآب يستعد لطرح خاصية جديدة والتي ستخلصه من مشكلة قديمة عانى منها الكثير من المستخدمين لفترة طويلة.

وبحسب ما جاء في التقارير، فبعدما عانى مستخدمو واتسآب طويلاً من عدم استخدامهم التطبيق على أكثر من جهاز في وقت واحد، يبدو أن هذه المشكلة في سبيلها للحل نهائياً.

وأشارت التقارير إلى أن المسؤولين عن تطبيق التراسل الفوري الأشهر نجحوا في حل هذه المشكلة، موضحة أنه في الإصدار التجريبي الجديد للتطبيق والذي يحمل رقم 2.21.30 ، تم الاهتمام بهذه المشكلة كتسجيل الخروج من الحساب على الجهاز المتصل بحساب واتسآب.

ولفتت إلى أن مستخدمي واتسآب بإمكانهم حالياً تسجيل الخروج منه فقط من خلال إزالة التطبيق من الجهاز، ثم إعادة تثبيته ببيانات جديدة.

وأضافت أن تطبيق واتسآب يختبر حالياً ميزتين جديدتين، واحدة منهما تتعلق بدعم التشغيل المتزامن للتطبيق على أجهزة متعددة، والأخرى هي تشغيل نسخة الويب الكاملة بدون الحاجة إلى الاتصال بالهاتف الذكي كما يُتطلب حالياً.

ونوهت التقارير إلى أنه سيتم ربط حساب واتسآب بجهاز ورقم هاتف معينين، لافتة إلى أن الإصدارات الرسمية القادمة من واتسآب ستتلقى دعماً لعدة أجهزة في نفس الوقت، إلا أنه لم يتم الإعلان عن موعد تفعيل هذه الخاصية بعد.

واتسآب يثير الجدل بعد إعلانه تغيير سياسة الخصوصية

وكان تطبيق واتسآب قد أثار جدلاً واسعاً مطلع العام الجاري، بعدما أعلنت الشركة المالكة له عن إجرائها تغييرات في سياسة الخصوصية الخاصة بها، وهو ما يجعلها إلزامية لمستخدمي تطبيقها في جميع الدول خارج أوروبا والمملكة المتحدة لمشاركة بيانات محددة مع الشركة الأم فيسبوك.

وقالت تقارير تقنية نُشرت حينها أن هذا التغيير في سياسة الخصوصية سيؤثر على الطريقة التي يقوم بها واتسآب بمعالجة بيانات مستخدميه، لافتة إلى أنه سيتم تطبيقه سواء كان المستخدمين لديهم حسابات على موقع فيسبوك أم لا، لافتة إلى أن العديد من مستخدمي تطبيق واتسآب حول العالم استقبلوا بالفعل إشعارات تشرح التغييرات المزمع إجراءها في سياسة الخصوصية الخاصة به.

وجاء في سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتسآب ما يلي: "كجزء من شركات فيسبوك، يتلقى واتسآب معلومات من شركات فيسبوك الأخرى، ويشاركها معها. وقد نستخدم المعلومات التي نتلقاها منهم، وقد يستخدمون المعلومات التي نشاركها معهم للمساعدة في تشغيل خدماتنا وعروضها وتوفيرها وتحسينها وفهمها وتخصيصها ودعمها وتسويقها، بما في ذلك منتجات شركة فيسبوك."

واتسآب يطلب من مستخدميه الموافقة على سياسة خصوصية جديدة لمواصلة استخدامه

وحثت الإشعارات المستخدمين على الموافقة على الشروط، حيث أوضحت أنه: "بالضغط على الموافقة، فإنك توافق على الشروط وسياسة الخصوصية الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021. وبعد هذا التاريخ، ستحتاج إلى قبول هذه التحديثات لمواصلة استخدام واتسآب."

وأشارت واتسآب إلى أن مستخدمي تطبيقها في أوروبا والمملكة المتحدة لن يشاركوا بياناتهم مع فيسبوك.

ونقلت وسائل إعلام إعلامية تصريحات لمتحدث باسم شركة واتسآب، قال فيها أنه لا توجد تغييرات على ممارسات مشاركة بيانات واتسآب في المنطقة الأوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة، ناشئة عن شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة.

وأضاف أنه من أجل تجنب أي شك، فإن واتسآب لا يشارك بيانات المستخدم الخاصة بالمنطقة الأوروبية مع فيسبوك، بغرض استخدام الموقع الاجتماعي لهذه البيانات لتحسين منتجاته أو إعلاناته.

ولفتت التقارير إلى أنه بينما سيبدأ واتسآب في مشاركة بيانات مستخدميه مع فيسبوك، فمن المتوقع ألا يتمكن الأخير من رؤية محتوى رسائل المستخدمين، حيث أن تطبيق المراسلة الفورية مشفر افتراضياً.

ولكنها نوهت إلى أن فيسبوك سيكون قادراً على رؤية من يقوم مستخدم واتسآب بمراسلته، إضافة إلى عدد المرات التي قام فيها بذلك.

وعلى الجانب الآخر، فلم يكن غريباً أن يستقبل العديد من مستخدمي واتسآب هذه الأنباء بغضب شديد، حيث أعرب الكثيرون عن ضيقهم من هذا الأمر، وهددوا بالاستغناء عن تطبيق التراسل الفوري الشهير، والبدء في استخدام تطبيقات بديلة.

هجوم حاد على واتسآب بسبب تحديث شروط الخصوصية

وواجه تطبيق واتسآب خلال الفترة الماضية هجوماً شرساً وانتقادات حادة من قبل مستخدمي الإنترنت بسبب فرضه سياسة خصوصية جديدة على مستخدميه، تخيرهم ما بين الموافقة عليها، أو حذف حساباتهم عليها.

وانضم الكثيرون من المشاهير ورواد الأعمال إلى صفوف الغاضبين من التعديل الجديد الذي أقره واتسآب، ومن ضمنهم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، والذي ألمح في إحدى تغريداته إلى نيته استخدام تطبيق سيغنال كبديل لواتسآب.

واتسآب يقرر إرجاء تعديل شروط الخصوصية

ويبدو أن الهجوم الكبير الذي واجهه فيسبوك عقب هذا الإعلان، وخوفه من مغادرة المستخدمين وذهابهم إلى تطبيقات بديلة، دفعه إلى الإعلان عن إرجاء تعديل شروط قواعد الخصوصية في التطبيق.

ونقلت تقارير تقنية بياناً من واتسآب، جاء فيه أنه: "لن يتم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير."، مضيفاً: "سنعمل على توفير كل المعلومات لتوضيح المسائل الخاصة بالخصوصية."

كما أكدت واتسآب في بيانها أن التحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول جمع المعلومات واستخدامها، مشددة على أن هذا التحديث لا يوسع قاعدة مشاركة البيانات مع فيسبوك.

وأشارت إلى أنها سنبذل جهداً أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن الخصوصية والأمن.