وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022

إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

مقالات ذات صلة
أول تغريدة للشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات
فيديو: محطات في حياة رئيس الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ زايد آل نهيان

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة الموافق 13 مايو، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

وجاء في تغريدة نشرتها وكالة أنباء الإمارات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو."

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام، اعتباراً من اليوم.

ودعت الله (سبحانه وتعالى) أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من مواليد عام 1948 في قلعة المويجعي بمدينة العين. وفي أغسطس من عام 1966، عُين ممثلاً لحاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية ورئيساً لنظامها القانوني.

وُعين الشيخ خليفة بن زايد في منصب ولي عهد إمارة أبو ظبي في فبراير من عام 1969، ثم تولى رئاسة أول مجلس وزراء محلي لإمارة أبو ظبي إضافة إلى حقيبتي الدفاع والمالية، وذلك في يوليو من عام 1971.

وفي 20 يناير من عام 1974، أصبح الشيخ خليفة بن زايد نائباً لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي، كما عُين في عام 1976 في منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات.

وفي 3 نوفمبر من عام 2004، أصبح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكماً لإمارة أبو ظبي.