وليد الركراكي ثالث أفضل مدرب للمنتخبات في العالم في 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023

مدربو منتخبات عربية ضمن أفضل مدربي منتخبات العالم في 2022

مقالات ذات صلة
وليد الركراكي ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب لعام 2022
كيروش وخليلوزيتش والركراكي في قائمة أفضل مدرب بأفريقيا في 2022
وليد الركراكي

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عن قائمة أفضل مدربي المنتخبات بالعالم، والتي تضمنت أسماء بعض مدربي المنتخبات العربية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مدربو منتخبات عربية ضمن أفضل مدربي منتخبات العالم في 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، تصدر القائمة الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الذي توج مع منتخب بلاده بكأس العالم 2022، وذلك بعد حصوله على 240 صوتاً.

وجاء الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا وصيف العالم في مونديال قطر 2022، في المركز الثاني، بعد حصوله على 45 صوتاً.

أما المركز الثالث فقد كان من نصيب وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، الذي حصل على 30 صوتاً، وذلك بعد أن قاد منتخب بلاده إلى تحقيق إنجاز عربي وإفريقي غير مسبوق، والوصول إلى نصف النهائي بطولة كأس العالم، وتحقيق المركز الرابع بعد الخسارة أمام المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتولى الركراكي تدريب منتخب المغرب في أغسطس الماضي، وقاده في 10 مباريات، حقق الفوز في 6 منها، وتعادل مرتين، وخسر مرتين.

وفي بطولة كأس العالم 2022، فاز المنتخب المغربي على منتخبي بلجيكا وكندا في دور المجموعات، وتجاوز المنتخب الإسباني بضربات الترجيح في دور الـ 16، وتغلب على المنتخب البرتغالي بنتيجة 1- 0 في دور الـ 8، وتعرض للخسارة أمام المنتخب الفرنسي في نصف النهائي بنتيجة 0 -2.

وإلى جانب وليد الركراكي، فقد ضمت القائمة أيضاً الفرنسي إيرفي رينادر، مدرب المنتخب السعودي، الذي حل في المركز الثامن في قائمة أفضل مدربي المنتخبات بالعالم، بعد حصوله على 5 أصوات، متساوياً مع البرازيلي تيتي، مدرب منتخب البرازيل السابق، والبرتغالي باولو بينتو، مدرب منتخب كوريا الجنوبية.

وقاد رينادر الأخضر السعودي للفوز على المنتخب الأرجنتيني، في أولى مباريات منتخب السعودية في مونديال قطر، قبل أن يخسر أمام منتخبي بولندا والمسكيك، ويودع البطولة.