• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أندريه ميغيل فالينتي دا سيلفا

    • اسم الشهرة

      أندريه سيلفا

    • اللقب

      أندريه سيلفا

    • الفئة

      رياضي

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 نوفمبر 1955 (العمر 68 سنة)
      البرتغال

    • الجنسية

      البرتغال

    • بلد الإقامة

      البرتغال

    • الطول

      1.85 م

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعتبر أندريه سيلفا من أبرز المهاجمين في الكرة البرتغالية خلال الوقت الحالي حيث تميز بقدرته الكبيرة على إحراز الأهداف سواء مع الأندية أو منتخب البرتغال الذي تأهل معه إلى كأس العالم في قطر 2022.

لعب André Silva لعدد من الأندية في البرتغال وخارجها، وبدأت مسيرته مع نادي بورتو البرتغالي حيث لعب للفريق الثاني لمدة 3 مواسم وموسمين مع الفريق الأول ونجح في إحراز 24 هدفا خلال 55 مباراة ثم انتقل إلى ميلان الإيطالي مقابل 38 مليون يورو ولعب لصفوف إشبيلية وفرانكفورت ويلعب حاليا في نادي لايبزيج الألماني الذي فاز معه بكأس ألمانيا خلال العام الجاري.

وعلى الصعيد الدولي شارك سيلفا في مختلف المراحل السنية مع المنتخب البرتغالي وحصل معهم على لقب وصيف كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة في عام 2014، وبعد عامين انضم إلى الفريق الأول وحصل على المركز الثالث في كأس القارات عام 2017، وشارك في نهائيات كأس العالم عام 2018 وبطولة أمم أوروبا 2020.

نشأة أندريه سيلفا وحياته

ولد أندريه ميغيل فالينتي دا سيلفا في يوم 6 نوفمبر من عام 1995، في باغيم دو مونتي، بالبرتغال وظهرت موهبته الكروية مبكرا وبدأ ممارسة كرة القدم في عمر 8 سنوات بعدد من الأندية المحلية منها سالغويروس وبوافيشتا وبادرونيسي وفي عام 2011 انضم لفريق الشباب في نادي بورتو البرتغالي.

مسيرته الكروية

لفت أندريه سيلفا أنظار مدربيه في فرق الشباب بنادي بورتو وفي عام 2013 تم تصعيده إلى فريق بورتو "ب"، وأصبح أساسيا في صفوف الفريق ولعب 34 مباراة في الموسم التالي وأحرز 7 أهداف وبعد 3 مواسم في صفوف فرق الشباب تم تصعيده إلى الفريق الأول لبورتو.

في موسم 2015-2016 أصبح André Silva لاعبا بالفريق الأول لنادي بورتو وخلال موسمين شارك في 55 مباراة وأحرز 24 هدفا، وكانت مباراته الأولى أمام نادي ماريتيمو البرتغالي في ديسمبر 2015، ورحل عن بورتو وفي مسيرته 41 هدفا مع جميع فرق النادي في 125 مباراة.

في منتصف عام 2017 انتقل سيلفا إلى نادي إيه سي ميلان الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 38 مليون يورو، ولعب مباراته الأولى في صفوف الفريق بشهر يوليو من نفس العام خلال التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي وفي الدور الثاني من التصفيات سجل 3 أهداف.

وخلال الفترة المتبقية من الموسم لم يلعب سيلفا بشكل أساسي مع نادي ميلان وأحرز هدفين فقط خلال 25 مباراة، ليقرر الرحيل في نهاية الموسم على سبيل الإعارة إلى نادي إشبيلية الإسباني في أغسطس من عام 2018 لمدة موسم واحد مع أحقية الشراء مقابل 35 مليون يورو.

وخلال فترة إعارته إلى إشبيلية نجح سيلفا في إحراز 9 أهداف خلال 27 مباراة وفي نهاية الموسم تمت إعارته مجددا إلى نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني مع أحقية الشراء، وشهد فرانكفورت تألق سيلفا ونجاحه في حجز مكانة أساسية في صفوف الفريق.

في الموسم الأول مع فرانكفورت نجح سيلفا في إحراز 12 هدفا خلال 25 مباراة لتقرر إدارة النادي التعاقد معه بشكل نهائي من نادي ميلان الإيطالي، وفي ثاني مواسمه مع فرانكفورت أحرز 28 هدفا خلال 32 مباراة.

كان هذا الموسم هو ذروة تألق André Silva مع فرانكفورت حيث قاد الفريق الألماني للتأهل للدوري الأوروبي بعد إحرازه 28 هدفًا في الدوري الألماني وأصبح ثاني هدافي الدوري بعد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ.

وفي موسم 2021-2022 انضم سيلفا إلى نادي آر بي لايبزيج الألماني ووقع على عقد مع الفريق لمدة 5 مواسم، ولعب نحو 33 مباراة مع الفريق أحرز خلالها 11 هدفا وكانت أولى مبارياته في أغسطس 2021 وسجل هدفا ضمن فوز فريقه على نادي شتوتجارت بأربعة أهداف نظيفة.

وخلال شهر مايو الماضي نجح نادي لايبزيج في الفوز ببطولة كأس ألمانيا ليحقق الفريق أول ألقابه الكبيرة في تاريخه بعد فوزه على نادي فرايبورج بركلات الترجيح، وأصبح لايبزيج ثاني ناد يحقق بطولته الأولى في كأس ألمانيا خلال آخر 25 عاما بعدما حقق نادي فولفسبورج البطولة في عام 2015.

وخلال أحداث المباراة تقدم ماكسيميليانو أيجيستين لنادي فرايبورج في الدقيقة 19، وبعدها تعادل كريستوفر نكونكو لنادي لايبزيج في الدقيقة 76 من عمر المباراة وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل ليحتكم الفريقين لضربات الترجيح.

وقال سيلفا في تصريحات صحفية عن موسمه الأول مع نادي لايبزيج: "قضينا موسما شهد نقاط صعود وهبوط، وافتقدنا التماسك لفترة طويلة ورغم أن هذا يمكن أن يدمر الفريق إلا أنه يمكن أن يطور الفريق، وبداية الموسم كانت صعبة ولكننا قبلنا التحدي وانطلقنا حتى التتويج ببطولة الكأس"، وتابع: "المهم في النهائي هو الفوز وليس تقديم الأداء الجيد وأول لقب دائما مميز".

مسيرة أندريه سيلفا الدولية

شارك André Silva مع منتخب البرتغال في جميع المراحل السنية وفي عام 2014 حصل مع منتخب البرتغال تحت 19 سنة على المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وفي أغسطس 2016 انضم لأول مرة للمنتخب الأول للبرتغال وفي سبتمبر لعب مباراته الأولى أما منتخب جبل طارق.

سجل سيلفا أول أهدافه الدولية في 7 أكتوبر 2016 ضد منتخب أندورا في تصفيات كأس العالم 2018، وبعدها سجل ثلاثة أهداف في فوز البرتغال على جزر فارو بسداسية، كما شارك مع المنتخب في كأس القارات 2017 وحصل مع المنتخب على المركز الثالث في البطولة.

وانضم André Silva لقائمة البرتغال المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، وسجل الهدف رقم 1000 في تاريخ منتخب البرتغال خلال المباراة الودية ضد منتخب تونس، وبلغ رصيد مشاركاته مع منتخب البرتغال نحو 50 مباراة أحرز خلالها 19 هدفا، وتأهل معهم إلى نهائيات كأس العام 2022 في قطر.

بطولات وألقاب أندريه سيلفا

حصل سيلفا على دوري الدرجة الثانية في البرتغال مع نادي بورتو في موسم 2015-2016، ومع منتخب البرتغال فقد حصل سيلفا على المركز الثالث في بطولة كأس القارات في عام 2017.

 كما حصل على عدد من الجوائز الفردية منها لاعب الشهر في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية مرتين، وجائزة أفضل لاعب في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية بموسم 2015-2016.

 وجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية بنفس الموسم، وانضم لتشكيلة أفضل المواهب الصاعدة في دوري أبطال أوروبا عام 2016، وهدف الشهر في الدوري الألماني في يونيو 2020، وجائزة لاعب الشهر في الدوري الألماني في يناير 2021، وانضم لتشكيلة الموسم في الدوري الألماني 2020-2021.

أهم الأعمال

  • دوري الدرجة الثانية في البرتغال مع نادي بورتو في موسم 2015-2016.

  • حصل سيلفا على المركز الثالث في بطولة كأس القارات في عام 2017.

جوائز ومناصب فخرية

  • لاعب الشهر في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية مرتين.

  • جائزة أفضل لاعب في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية بموسم 2015-2016.

  • أفضل لاعب صاعد في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية بنفس الموسم.

  • انضم لتشكيلة أفضل المواهب الصاعدة في دوري أبطال أوروبا عام 2016.

  • انضم لتشكيلة الموسم في الدوري الألماني 2020-2021

جميع أخبار