"إتش تي سي" تطرح هاتفها HTC U11+ بشاشة أكبر وتصميم أنحف

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2017
"إتش تي سي" تطرح هاتفها HTC U11+ بشاشة أكبر وتصميم أنحف

 كشفت "إتش تي سي" اليوم الستار عن هاتفها الجديد "إتش تي سي يو 11 بلس" HTC U11+ والذي يأتي خلفاً لهاتف HTC U11 الذي أطلقته في بدايات العام الجاري واشتُهر بتصميمه الزجاجي وميزة الضغط الاستثنائية.

هاتف HTC One X10 سيهتم بعمر البطارية

وصرحت الشركة بأن أبرز المزايا الجديدة التي يطرها الهاتف الجديد لسوق الهواتف الذكية هي ميزة الضغط التي رأيناها في هاتف الـHTC U11، حيث عمدت الشركة إلى تطوير هذه الميزة لتتيح استخدامات جديدة ومتقدمة في إطار التفاعل مع الهاتف. وجاء تصميم الهاتف الجديد مستوحى من سلفه HTC U11 ومدعوماً بشاشة قياس 6 إنش بأبعاد تبلغ 18:9، وبطارية بسعة أكبر تصل سعتها 3930 ملي أمبير، فضلاً عن التصميم الأنحف ذو السطح الزجاجي اللامع.

كما طرحت الشركة في الهاتف الجديد تصمياً يعتبر هو الأول من نوعه من حيث المظهر، وتتمثل هذه الميزة بالتصميم الخارجي الشفاف أو ما يدعى بـ"ترانسلوسنت"، حيث يتيح للمستخدم رؤية ما بداخل الهاتف من قطع إلكترونية بشكل مهيب وأنيق.

  • تقنية Edge Sense أو الضغط

يتميز هاتف HTC U11+ بتقنية الضغط والتي شوهدت في هاتفها الرائد HTC U11. وتتيح هذه الميزة بالتفاعل مع الهاتف عن طريق الضغط لإعطاء عدد معين من الأوامر تقتصر على فتح تطبيقات وأخذ صور السيلفي. وحظيت هذه الميزة بمناسبة إطلاق هذا الهاتف على تحديث جديد من شأنه توفير قدرات أوسع للتفاعل؛ لتشمل محتوى التطبيقات أثناء تداول المستخدم للاستفادة من أي ميزة تفاعل يطرحها تطبيق ما.

  • الكاميرا

حازت كاميرا هاتف HTC U11+ على تقييم ممتاز على مؤشر DxOMark المختص بتقييم أداء الكاميرات وجودة التصوير، والذي بلغ 90 نقطة. وتبلغ دقة الكاميرا HTC UltraPixel™ 3 12MP وحجم بيكسل 1.4 µm ميكرون وفتحة عدسة f/1.7. وصرحت الشركة بأن الهاتف مدعوماً بكاميرا أفضل من المتواجدة في سلفه. وتأتي الكاميرا بنفس قدرات تقنية الضبط التلقائي التي تحتويها الكاميرات التخصصية من طراز DSLR، فضلاً عن تقنية HDR BOOST التي تسهم بإظهار تفاصيل العناصر المظلمة وإبرازها بشكل أفضل وأسرع. في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل ومدعومة أيضاً بتقنية HDR BOOST كما في الكاميرا الرئيسية.

  • النظام الصوتي

وكالعادة تمنح "إتش تي سي" عشاق الموسيقى قدرات يشهد لها خاصة مع الوضع الموسيقي المعروف HTC BoomSound وسماعات HTC USonic اللاسلكية وتقنية الحد من الضجيج أو Noise Cancellation. وصرحت الشركة بأن الوضع الموسيقي HTC BoomSound هو أقوى ما تم وضعه في جهاز زكي، مع زيادة في ارتفاع الصوت بنسبة 30% عن سلفه.

  • التصميم الخارجي والألوان

يأتي هاتف HTC U11+ بنفس التصميم الزجاجي الذي رأيناه في HTC U11. وتشتمل الألوان المتوافرة من الجهاز على الأسود، والفضي، واللون الجديد والمتمثل بالأسود الشفاف والذي يضفي رونقاً خاصاً. وبهذا التصميم الجديد، تعتبر "إتش تي سي" أول شركات الهواتف الذكية والتي تطرح هكذا تصميم إلى السوق. ويمتاز الهاتف أيضاً بأنه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، كما وفرت الشركة غطاء حماية من نوع Clear Shield والمواكب لألية عمل تقنية الضغط  Edge Sense.

  • المساعد الافتراضي الذكي

يوفر HTC U11+ ثلاثة مساعدات ذكية، وهي HTC Sense Companion، وهو الذي قامت الشركة بتطويره، إلى جانب كل  Google Assistant ِAmazon Alexa. ويجدر الإشارة إلا أن Alexa غير متاحة بعد في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تتوفر حالياً من  في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.

HTC تعلن عن هاتفين من فئتها الجديدة U

  • نظام التشغيل

أكدت الشركة بأن HTC U11+ سيأتي مدعوماً بأحدث إصدارات التشغيل من أندرويد والمتمثل بـ"أوريو 8.0" مع معالج  ثماني النواة "كوالكوم سناب دراغون 835"، كما يضم أيضاً 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وصرحت الشركة أن بمقارنة HTC U11+ مع كل من U11 وHTC 10 نجد بأن الهاتف الجديد يتميز بـ:
25% أكثر قدرة على معالجة الرسوميات مقارنة U11 وHTC 10.
4 ساعات أكثر من حيث تصفح الإنترنت باستخدام شبكة LET مقارنة U11 وHTC 10.
30 ساعة أكثر من حيث الاستماع للموسيقى مقارنة U11 وHTC 10.
4 ساعات أكثر من حيث مشاهدة مقاطع الفيديو مقارنة U11 وHTC 10.

ويشار إلى أنه من المتوقع توفير الهاتف الجديد في منتصف شهر ديسمبر 2017 ضمن أسواق مختارة في الشرق الأوسط وتحديداً في السعودية والإمارات والكويت.