HTC تعلن عن هاتفين من فئتها الجديدة U

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2017
HTC تعلن عن هاتفي Ultra وPlay من فئتها الجديدة U

يبدأ عام 2017 بنشاط ملحوظ من عدد من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف فبعد أن أعلنت سامسونج عن هواتفها الجديدة من فئة A، وأعلنت إل جي عن عدد من هواتفها الجديدة من خلال مؤتمر CES الذي انتهى الأسبوع الماضي، أعلنت HTC عن هاتفين ينتميان لفئتها الجديدة U.

أهم ما يميز الهاتفين الجديدين اللذين أعلنّا عن تسريباتهما سابقاً، أنهما قد تخليا عن الهيكل الوحدوي المصنوع من الألومنيوم، فكلا الهاتفين مصنع هيكلهما من الزجاج، وقد استخدمت HTC تقنية سمتها Liquid Surface، وهي تقنية تعطي الهاتف مظهر براق ولامع متميز.

وأعلنت HTC خلال مؤتمرها عن هاتفي U Ultra وU Play، الأول وهو الرائد من بين الهاتفين يتميز بوجود شاشة ثنائية كتلك الموجودة في هاتفي LG الرائدين V10 وV20، وتستخدم الشاشة الثانية في عرض الوقت والتاريخ وحالة الطقس بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى التطبيقات المفضلة، كما يمكن ضبط إعدادات الشاشة لعرض التنبيهات والإشعارات.

يبلغ قطر الشاشة الثانية في هاتف U Ultra بوصتين، بينما يبلغ قطر الشاشة الرئيسية 5.7 بوصة بدقة عرض 1440×2560. والهاتف مدعوم بمعالج سنابدراجون 821 من كوالكوم، وذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت يمكن زيادتها بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية، أما البطارية فسعة 3000 ميللي أمبير، كما يشمل الهاتف ماسح للبصمة مدمج في الزر الرئيسي أسفل الشاشة.

أما عن كاميرا الهاتف، فكاميرا U Ultra  الخلفية تبلغ دقتها 12MP مدعومة بتقنية Ultrapixel ومثبت الحركة البصري، أما الكاميرا الامامية فتبلغ دقتها 16MP. 

ومثل هاتف HTC Bolt، تستغني الفئة الجديدة U عن منفذ شبك سماعات الرأس، وعوضته بمنفذ USB-C، ولكنها احتفظت بتقنية HTC الرائعة الخاصة بالصوت، BoomSound.

أما الهاتف الثاني U Play فيبلغ قطر شاشته 5.2 بوصة بدقة عرض 1080p، ولا يتميز بوجود الشاشة الثنائية. والهاتف مدعوم بمعالج أقل من شقيقه الأكبر، حيث يحمل معالج Helio P10 من MediaTek. ويتوفر بهاتف U Play بعدة نسخ، 3 و 4 جيجابايت من جيث الذاكرة العشوائية، و32 و64 جيجابايت من حيث الذاكرة الداخلية، وكل النسخ تقبل توسعة الذاكرة الداخلية باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية.

سيعمل كلا الهاتفين بالنسخة الأحدث من نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، ولا تختلف واجهة المستخدم لكلا الهاتفين، في حيث تزيد إعدادات الشاشة الثنائية في هاتف U Ultra.

وقد أعلنت HTC أن هاتف U Play سيصل إلى الأسواق العالمية مبكراً، بينما لم تعلن عن سعره النهائي، وإن كنا نتوقع أن لن يزيد عن 500 دولار أمريكي. بينما سيتأخر وصول U Ultra إلى الأسواق إلى الأول من مارس مع إتاحة الحجز المسبق للهاتف من الآن ويبلغ سعره 749 دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة