إثارة الذعر في طائرة أمريكية والسبب نوت 7

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2016
إثارة الذعر في طائرة أمريكية والسبب نوت 7

تتعامل شركات الطيران الأمريكية مع قرار هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية بمنع صعود هاتف نوت 7 من سامسونج على متن الطائرات الأمريكية، بصرامة شديدة. ويبدو هذا جلياً في الحادث الذي تعرضت له الطائرة التابعة لشركة "فيرجين" الأمريكية، والتي أصيب طاقمها وركابها بالذعر بسبب مزحة ذكية وغير مسؤولة قام بها شاب مستغلاً فقط اسم الهاتف.

ففي خلال رحلة للطائرة انطلقت من "سان فرانسيسكو" في طريقها إلى "بوسطن" فوجئ الركاب بوجود شبكة واي فاي تحمل اسم "Galaxy Note 7_1097"، وهو ما أقنع الركاب والطاقم بوجود شخص يحمل الهاتف معه وهو في حالة التشغيل، مما أصاب الركاب بالذعر ودعى الطاقم للمطالبة بظهور مالك الهاتف.

مع مرور الوقت ومع عدم ظهور مالك الهاتف أو صاحب الخدعة التي لم يكن يدركها طاقم الطائرة بعد، هدد الطاقم بتفتيش الركاب جميعاً، كما هدد قائد الطائرة بالهبوط في "وايومنج" من أجل إعلان الطوارئ البحث عن مالك الهاتف الذي انكشفت خدعته بإظهاره لنفسه بعد تطور الأمور، واكتشف الطاقم أن الراكب قد قام بتغيير اسم شبكة الواي فاي من هاتفه لتحمل اسم الهاتف لكي يقوم بهذه الخدعة التي أثارت استياء الجميع بين طاقم الطائرة والركاب على حد سواء.

والجدير بالذكر أن بعد قرار هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية FFA بحظر حمل هاتف نوت 7 على متن الطائرات الأمريكية، يعد اصطحاب الهاتف مخالفة للقرار وبالتالي جريمة فيدرالية، وهو الأمر الجلل في النظام الأمني والقضائي الأمريكي. وقد قامت الهيئة بحظر اصطحاب الهاتف على متن طائراتها لاعتباره يمثل خطورة محتملة على سلامة الطائرات نظراً لتعرضه المتكرر للانفجار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة