سامسونج تكشف رسمياً عن سبب انفجار هاتف جالاكسي نوت 7

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2017
سامسونج تكشف رسمياً عن سبب انفجار هاتف جالاكسي نوت 7

كشفت سامسونج أخيراً وبشكل رسمي عن السبب الحقيقي خلف الأزمة التي طالت وحدات هاتفها الرائد السابق، جالاكسي نوت 7، وهو الهاتف الذي بدأ مسيرته بسلسلة من الانفجارات المفاجئة وانتهت بقرار سامسونج بسحبه رسمياً من الأسواق ومن مالكيه، ووقف تصنيعه في الوقت ذاته.

وقالت الشركة الكورية في مؤتمرها الذي عقد فجر اليوم للكشف عن سبب أمة هاتف نوت 7، أن السبب يرجع لشقين، الأول متعلق بالنسخ الرئيسية من الهاتف، حيث صممت بطاريته بعيب أعلى يمين البطارية يتسبب في قصور في الدائرة الكهربائية داخلها. أما الوحدات التي تم استبدالها يعيب بعضها بعض أخطاء اللحام التي تساعد على التسبب في احتراق الهاتف، وبعضها الآخر افتقر إلى الأشرطة العازلة للكهرباء.

وكانت قد خصصت شركة سامسونج 700 من باحثيها لدراسة 200 ألف هاتف و30 ألف بطارية إضافية لاكتشاف سبب العيب، كما تعاونت مع 3 شركات خارجية وهي UL، Exponent وTUV Rheinland، وقد توصلت الشركات الثلاث للنتيجة ذاتها.

وفي الأسبوع الماضي قام موقع جريدة وول ستريت جورنال بنشر تقرير كشف عن أن السبب الحقيقي وراء أزمة هاتف نوت 7 يعود إلى الحجم غير الطبيعي وغير المنتظم لبطارية الهاتف والتي أنتجتها شركة سامسونج SDI التابعة لمجموعة سامسونج الرئيسية، أما بطاريات الهواتف المستبدلة فقد تم إنتاجها بواسطة شركة Amperex.

وفي لقاء أجراه موقع Recode مع أحد مسؤولي سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية، قال أنه لولا العيب الذي طال بطاريات الهواتف المستبدلة أيضاً لما كنا قررنا سحب الهاتف من الأسواق، ولكان استمر مع المستخدمين بعد استبداله.

وبالتزامن مع مؤتمر الإعلان عن سبب أزمة هواتف نوت7، قامت سامسونج بنشر صورة توضيحية لشرح الأسباب التي أدت لانفجار هواتف نوت7 الأصلية والمستبدلة، وتكشف الصورة عن عاملين، واحد رئيسي والآخر فرعي قد أديا لانفجار الهاتف الأصلي والمستبدل.

سامسونج تكشف رسمياً عن سبب انفجار هاتف جالاكسي نوت 7

وتستعد سامسونج للكشف غداً عن تقرير أرباحها السنوي، والذي توقعت الشركة بداية شهر يناير الجاري أن يحمل نتائج تؤكد على تحقيق سامسونج لأعلى أرباحها خلالث السنوات الثلاث الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة