إطلالات المشاهير الرجال في حفل ختام مهرجان القاهرة 2020: عاشق وجريء!

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 ديسمبر 2020
إطلالات المشاهير الرجال في حفل ختام مهرجان القاهرة 2020: عاشق وجريء!

اختتم مهرجان القاهرة السينمائي 2020 دورته الـ 42، اليوم، الخميس، حيث أطل العديد من المشاهير الرجال بإطلالات مختلفة، تشابهت كثيراً في في الكلاسيكية من حيث ارتداء المفهوم الكلاسيكي للبدلة الرجالية، إلا أن هناك عدد منهم اختار أن يحضر حفل الختام بإطلالة غريبة.

إطلالات المشاهير الرجال في حفل ختام مهرجان القاهرة 2020: عاشق وجريء!

أحدهم ارتدى قميصاً اختار أن يكتب عليه كلمة عربية، فيما اختار آخر ملابس جريئة على غرار الـ "ستريت ستايل"، التي تبدو غريبة في مثل هذه المناسبات.

لذا، نشاهد في الألبوم أعلاه، إطلالات المشاهير الرجال في ختام مهرجان القاهرة 2020، فهل هناك العاشق والجريء بينهم؟

بعد دورة استثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا الوبائي، يختتم اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الـ 42، برئاسة محمد حفظي، وسط حضور كبير لنجوم الفن وصناع السينما.

ويقام حفل الختام بدار الأوبرا المصرية، ويشهد تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة بعد عرض أفلامها المميزة في المسابقات المتنوعة للمهرجان، وذلك بعد أن ضم المهرجان 84 فيلما من أحدث وأهم إنتاجات 2020، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، و10 أفلام مصرية، بالإضافة إلى أكثر من 10 أفلام حصدت أرفع جوائز المهرجانات الكبرى خلال عام 2020.

وتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات والندوات التي حققت نجاحاً كبيراً وعلى رأسها ندوة للكاتب الكبير وحيد حامد، والتي كانت من أكثر الندوات التي خطفت القلوب بسبب ما تضمنته من مشاهد إنسانية وبكاء للنجوم، تعبيراً عن محبتهم  للكاتب الكبير وحيد حامد  الذي كرم بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

منح المهرجان مجموعة من الجوائز في حفل افتتاحه منها جائزة الهرم الذهبي  والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، وكُرم عدد من النجوم أبرزهم النجمة منة زكي التي كرمت بجائزة فاتن حمامة، ونظمت لها ندوة حاورتها فيها الإعلامية الشهيرة، ريا أبي راشد.

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الـ42:

خلال فعاليات المهرجان عرضت دار الأوبرا المصرية  83 فيلماً من 43 دولة، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أزمات مهرجان القاهرة 2020:

على الرغم من الفعاليات المهمة والأفلام التي شاركت في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، إلا أن أزمة تخص قضايا التحرش ورطت مهرجان القاهرة السينمائي، بعد أن خرجت شهادات صادمة طالت مخرج لأحد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية.

وسادت حالة واسعة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بعد نشر شهادات التحرش والاغتصاب ضد مخرج أحد الأفلام،  خاصة وأن الفيلم الذي قام بإخراجه يناقش قضايا المرأة.

وحاولت إدارة المهرجان تدارك الأزمة لتصدر بيان عبرت فيه عن دعمها الكامل للمرأة وقضاياها، وإنها ستتخذ قرار واضح حال ثبوت الاتهامات على مخرج الفيلم المتهم بالتحرش.

إطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي 2020

شهد  مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 مجموعة متنوعة من الإطلالات سيطر عليها الفساتين الأوف شولدر واللون الأبيض، حيث ظهرت أغلب النجمات سواء في حفل الافتتاح أو في أسبوع الفعاليات بفساتين باللون الأبيض.

وتباينت الإطلالات، فما بين إطلالات اتسمت بالغرابة، وأخرى بالتقليد، أثار عدد من النجمات الجدل، حيث اتهمت بعض النجمات بتقليد الإطلالات بينهم الفنانة بسمة والتي ارتدت فستان مأخوذ من تصميم لمصمم الأزياء العالمي إيلي صعب، وبدلة ياسمين صبري والتي تطابقت مع إطلالة للفنانة بوسي والفنانة هيفاء وهبي.

وتنافست النجمات على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 منذ بداية حفل الافتتاح وخلال أسبوع الفعاليات بإطلالات تنوعت ما بين الجريئة والغريبة والمميزة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا