صور نجوم خطفوا الأضواء في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور نجوم خطفوا الأضواء في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

افتتحت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي تمتد من يوم 15 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر الجاري.

وتألق عدد كبير من النجوم خلال حفل افتتاح المهرجان، الذي أقيم بدار الأوبرا المصري في العاصمة القاهرة، وتمكنوا من خطف الأضواء بطلتهم الرائعة.

وحرص المشاهير على اختيار أفخر الثياب والظهور بأفضل مظهر لهم، ونالوا إشادة الجميع، خلال سيرهم على السجادة الحمراء.

وكان أبرز الفنانين الذين حضروا، محمود حميدة الرئيس الشرفي للمهرجان، فاروق الفيشاوي خالد النبوي، إياد نصار، جلال الشرقاوي، أحمد شاكر، أحمد مالك وسامح الصريطي.

وافتتح وزير الثقافة المصري، الكاتب الصحفي حلمي النمنم، المهرجان بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل محمود عبد العزيز، ويشارك في المهرجان 204 فيلما من 61 دولة.

وكرمت إدارة المهرجان المخرج الألماني كريستيان بتزولد والمخرج الصيني جيا زان كيه وتسلمتها المستشارة الثقافية الصينية في القاهرة، والنجم المصري أحمد حلمي الذي أهدى تكريمه لروح الفنان محمود عبد العزيز، إضافة إلى تكريم أسماء الفائزين بـ«جائزة فاتن حمامة التقديرية» وهم محمد خان الذي تسلم جائزته نجليه حسن ونادين خان والمخرج المالي الشيخ عمر سيسوكو والمنتج الفلسطيني حسين القلا.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم «يوم للستات» من إخراج كاملة أبو ذكري، بطولة الفنانة إلهام شاهين، ونيلي كريم، والنجم فاروق الفيشاوي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة