• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيناس النجار

    • اسم الشهرة

      إيناس النجار

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 يونيو 1983 (العمر 40 سنة)
      صفاقس، تونس

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      تونس

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

الممثلة إيناس النجار واحدة من النجمات التي اشتهرت منذ بداية الألفينات وقدمت عدة أدوار مميزة طوال مسيرتها الفنية، بدأت مسيرتها الفنية منذ سن مبكر، وتلقت دعمًا كبيرًا من والدها لدخول مجال الفن، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي إيناس النجار؟

هي ممثلة تونسية ولدت في 28 يونيو عام 1983 في مدينة صفاقس التونسية، وبدأت مسيرتها الفنية في سن مبكر كموديل في الإعلانات، ثم بدأت مسيرتها الفنية كممثلة بترشيح من المخرج المصري محمد النجار.

تلقت الفنانة إيناس دعمًا كبيرًا من والدها الراحل طوال مسيرتها الفنية، حيث شجعها على دخول مجال الفن، وبعد وفاته تلقت دعمًا كبيرًا من شقيقتها التي وقفت بجانبها. عاشت إيناس فترة طويلة من حياتها في مصر بحكم عملها كممثلة، وقد أتقنت اللهجة المصرية وظن الكثيرون أنها مصرية بسبب درجة إتقانها الكبير للهجة.

تزوجت إيناس من رجل مصري وانفصلت عنه سريعًا، وهي تعيش في مصر حاليًا وتتمنى الحصول على الجنسية المصرية، وقد صرحت أنها تقدمت بطلب للحصول على الجنسية.

شاركت إيناس في عدد من الأعمال الفنية الناجحة بداية من الألفينات، ومنها "فرقة بنات وبس"، و"معالي الوزير"، و"كركر"، و"وإيه النظام"، كما شاركت في عدد من المسلسلات والمسرحيات.

توفي والد إيناس النجار بسبب مرض السرطان، وقد تعرضت لحالة من الاكتئاب بعد وفاة والده ونصحت الجميع بضرورة الكشف المبكر لاكتشاف المرض وعلاجه قبل فوات الأوان.

إيناس النجار وزوجها

تزوجت الفنانة إيناس النجار من رجل الأعمال المصري محمد محفوظ في شهر يناير عام 2016، وقد حضر عقد قرانها عدد قليل من الأقارب والأصدقاء، ومنهم صديقتها المقربة ميار الببلاوي.

 ولكنها انفصلت بعد عقد قرانها بشهر واحد فقط، وقد أكدت إيناس وقتها إنها انفصلت في هدوء بعيدًا عن المشاكل بسبب اختلاف وجهات النظر، حيث ترفض أن يكون الزواج سببًا في حرمانها من العمل في التمثيل.

وبعد عدة سنوات من الانفصال ظهرت الفنانة إيناس في أكثر من برنامج وتحدثت عن انفصالها، حيث قالت إنها أخطأت في حق نفسها عندما قررت الزواج من شخص بعد 3 أشهر فقط من التعرف عليه، وأوضحت أنه بعد كتب الكتاب حدثت بعض المشكلات وتطلقت في أقل من شهر بسبب الخيانة الزوجية.

وقالت إيناس إن زواجها رغم أنه كان قصيرًا إلا أنه دمرها نفسيًا، وأوضحت أنها عندما تزوجت منه لم تكن تعرف أنه على علاقة بامرأة أخرى، بحيث تكون إيناس زوجته والفتاة الأخرى عشيقته.

وأوضحت إيناس أن زواجها كان على ورق فقط، وأشارت إلى أنها تعرضت لحالة اكتئاب شديدة بعد الطلاق، وخاصة أنه تم بعد وفاة والدها. أشارت الفنانة إيناس إنها تزوجت للمرة الثانية، ولكن هي من طلبت الطلاق بسبب أسلوبه معها بعدما علم بمرضها.

وأكدت إيناس أنها تتمنى إنجاب الأطفال وأن تكون أمًا، ولكن يجب أن تختار الرجل المناسب الذي يكون أبًا جيدًا لطفلها حتى لا تظلم الطفل.

بدايتها الفنية

كانت البداية الفنية للممثلة التونسية إيناس النجار من خلال الإعلانات، حيث شاركت كموديل في الإعلانات، ودخلت مجال التمثيل في سن مبكر وعمرها 13 عامًا. أوضحت إيناس أن أول فيلم شاركت فيه كان عمرها 16 عامًا مع الفنانة انتصار.

شاركت الفنانة إيناس في عدد كبير من الأعمال السينمائية وكانت أشهرها أفلا في بداية الألفينات، وقد تعرضت لانتقادات بسبب بعض أفلامها منها فيلم "أحاسيس" بسبب تقديمها مشهدًا جريئًا في هذا الفيلم.

شاركت إيناس أيضًا في عدد من المسلسلات التلفزيونية ومسرحيات قليلة، وقد ابتعد عن التمثيل لعدة سنوات بعد وفاة والدها وظروف زواجها وانفصالها السريعين.

أعمالها في السينما

أول عمل سينمائي شاركت فيه إيناس النجار كان عام 2000 في فيلم "فرقة بنات وبس" من بطولة هاني رمزي وماجد المصري وأميرة فتحي وماجد الكدواني ويوسف داوود ورجاء الجداوي وغيرهم.

في عام 2001 شاركت في فيلم "الجريمة تدق الباب"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "معالي الوزير" من بطولة أحمد زكي ولبلبة ويسرت. أما أشهر أدوارها فكان دورها في فيلم "ميدو مشاكل" من بطولة أحمد حلمي وشيرين عبد الوهاب ونشوى مصطفى وحسن حسني ورامز جلال وغيرهم.

في عام 2003 شاركت في فيلم "بحبك وأنا كمان" من بطولة مصطفى قمر وسمية الخشاب، وفي عام 2004 شاركت في أفلام "كيمو وأنتيمو"، و"قشطة يابا"، وبعدها بعام شاركت في فيلم "علي سبايسي". في عام 2006 شاركت في فيلم "إيه النظام".

قدمت إيناس بعدها عددًا من الأعمال الناجحة، منها "كركر"، و"اثنين على الرصيف"، و"مفيش فايدة"، و"عزبة آدم"، و"ابقى قابلني"، و"عايشين اللحظة"، و"صلصال"، و"أحاسيس"، و"كلبي دليلي"، و"واحد صعيدي"، و"أبو العريف".

شاركت كذلك في أفلام "عمود فقري"، و"قهوة بورصة مصر"، و"دفع رباعي بقوة"، و"نص يوم" عام 2021 لتكون آخر مشاركاتها السينمائية.

انتقادات فيلم "أحاسيس"

تعرضت الفنانة إيناس النجار لانتقادات حادة بعد عرض فيلم "أحاسيس" عام 2010 الذي شارك فيه باسم سمرة وعلا غانم وإدوارد وأحمد عزمي وراندا البحيري ودينا فهمي والفيلم من إخراج هاني جرجس فوزي وتأليف أشرف حسن.

وكان سبب الانتقادات هو المشهد الجريء الذي قدمته مع الفنان إدوارد، والذي أدى إلى خلافات بينهما، حيث قالت إنها لم تتفق مع إدوارد على المشهد، وفوجئت بأنه يسحبها تجاهه عندما كانا في حمام السباحة، ورفض الإنتاج حذف المشهد رغم أنه لم يكن مكتوبًا على الورق.

أشهر مسلسلاتها

شاركت إيناس النجار في عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية بداية من عام 2002، وأول مسلسل شاركت فيه كان مسلسل "العصيان" من بطولة محمود ياسين، وبعدها شاركت في عدة مسلسلات منها "أولاد الشوارع"، و"يتربى في عزو"، و"جامعة بابا"، و"علي مبارك"، و"العائد"، و"ورق التوت"، و"علشان ماليش غيرك" ،، و"ماما في القسم"، و"منتهى العشق".

شاركت كذلك في مسلسلات "أم الصابرين"، و"الإخوة أعداء"، و"كان يا ما كان"، و"لعنة كارما"، وآخر مسلسل شاركت فيه "مزاد الشر" عام 2022.

أهم الأعمال

  • فيلم ميدو مشاكل

  • فيلم بحبك وأنا كمان

  • فيلم قشطة يابا

  • فيلم كيمو وأنتيمو