• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ريهام حجاج

    • اسم الشهرة

      ريهام حجاج

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية والإيطالية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 سبتمبر 1986 (العمر 37 سنة)
      إيطاليا

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد مكاويمحمد حلاوة

    • أسماء الأولاد

      جناجميلةيوسف

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كانت ممثلة موهوبة منذ ظهورها الأول لفتت الأنظار إليها بموهبتها وحضورها، ومع ذلك لم تحصل على البطولة الأولى إلا بعد زواجها من واحد من أكبر رجال الأعمال المصريين، وهو ما عرضها دائما للهجوم، وربط الجمهور بين الزواج والبطولة، إنها الفنانة الشابة ريهام حجاج مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ريهام حجاج وحياتها

ولدت "ريهام" في مدينة ميلانو بإيطاليا، وعاشت أغلب فترات حياتها هناك لذلك فهي تجيد اللغة الإيطالية بطلاقة تفوق اللغة العربية، عادت لمصر من أجل الالتحاق بالجامعة، ودرست في كلية الإعلام.

بدأت ريهام حياتها بالعمل في مجال التسويق لفترة، إلا أنه كان بداخلها شغف الفن، حتى جاءتها الفرصة الأولى من خلال فيلم سفاري عام 2010 مع النجوم إيهاب فهمي ورامز أمير، ومع ظهورها الأول على الشاشة انتشرت شائعة كونها ابنة الفنان حجاج عبد العظيم، ولكنها أكدت أن هذا الأمر عار من الصحة والأمر لا يخرج عن كونه تشابه أسماء.

رغم أن مسيرتها الفنية عمرها ليس طويلا إلا أنها قدمت مجموعة من الأعمال المميزة ومنها فيلم وبعد الطوفان والذي تلقت تكريما عنه من مهرجان "مراكش"، كما تألقت في فيلم القرد بيتكلم، فيلم رغدة المتوحشة، مسلسل هبة رجل الغراب، ومسلسل يونس ولد فضة.

مسيرتها الفنية

بعد فيلم سفاري، قدمت ريهام حجاج فيلم وبعد الطوفان وهو الدور الذي برعت فيه وتم تكريمها من أجله، وكان أبطال العمل النجوم أحمد عزمي، حنان مطاوع، هالة فاخر ومها أبو عوف.

وفي عام 2014 شاركت في فيلم واحد صعيدي مع النجم محمد رمضان والمخرج إسماعيل فاروق، وتدور أحداث الفيلم الذي ضم مجموعة من النجوم الشباب مثل راندا البحيري، ميار الغيطي، نرمين ماهر، وإيناس النجار حول حارس أمن يتعرض لمجموعة من المواقف الكوميدية.

في عام 2015 قدمت 3 أفلام وهي فيلم يوم ملوش لازمة مع الفنان محمد هنيدي والفنانة روبي، فيلم كرم الكينج مع المخرج حازم فودة والنجوم محمود عبد المغني ومنذر رياحنة، ومن تأليف ياسر عبد الباسط.

وفي نفس العام أيضا قدمت فيلم سوء تفاهم مع المخرج أحمد سمير فرج، والنجوم نسرين عبد النور، أحمد السعدني، مها أبو عوف، شريف سلامة، ويوسف فوزي.

في عام 2016 قدمت فيلم سطو مثلث مع المخرج محمد يونس، أما أبطال الفيلم فكانوا النجوم أحمد السعدني، بيومي فؤاد، سعيد طرابيك، وعبدالله مشرف، ومن تأليف كل من أمين جمال ومحمد محرز.

في عام 2017 قدمت فيلم القرد بيتكلم مع المخرج بيتر ميمي، والنجوم سيد رجب، عمرو واكد، أحمد الفيشاوي، ومن تأليف بيتر ميمي، ويدور الفيلم حول خدعة سخرية يستخدمها ساحران للإفراج عن والدهما المسجون ظلما.

وفي نفس العام قدمت فيلم مولانا مع النجم عمرو سعد، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وفي عام 2018 تألقت في فيلم رغدة المتوحشة مع النجم رامز جلال والمخرج محمود كريم.

أما في التلفزيون فقدمت عدداً أكبر من السينما، وعرفها الجمهور من خلال الشاشة الصغيرة، في عام 2010 شاركت في أول أدوارها في التلفزيون من خلال المسلسل الكوميدي أزمة سكر.

في عام 2012 قدمت 3 مسلسلات وهما كاريوكا مع المخرج عمر الشيخ والذي يرصد قصة حياة الراقصة الشهيرة تحية كاريوكا والذي جسدته النجمة وفاء عامر، ومن تأليف فتحي الجندي.

وفي نفس العام قدمت مسلسل رقم مجهول، ومسلسل شربات لوز مع النجمة يسرا والمخرج خالد مرعي، وسيناريو تامر حبيب، في عام 2013 قدمت 3 أعمال وهي السيت كوم أحلى الأيام، مسلسل نقطة ضعف، وفي نفس العام أيضا مسلسل اسم مؤقت.

في عام 2014 عرفها الجمهور من خلال دورها المميز في المسلسل الشهير هبة رجل الغراب مع الفنانة إيمي سمير غانم، وفي نفس العام قدمت مسلسل الحكر مع المخرجين أحمد صقر وفاضل الجرحى، ومع النجوم يوسف شعبان، فتحي عبد الوهاب وهنا شيحة.

وفي نفس العام أيضا شاركت في المسلسل الشهير سجن النسا مع المخرجة كاملة أبو ذكري والنجوم نيللي كريم، روبي، سلوى خطاب، نهى العمروسي، وأحمد داوود. كما شاركت في مسلسل السيدة الأولى في نفس العام أيضا مع الفنانة غادة عبد الرازق.

في عام 2016 قدمت 4 مسلسلات، فبرعت في دورها في مسلسل يونس ولد فضة مع المخرج أحمد شفيق، وتأليف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، وبطولة النجم عمرو سعد، وقدمت في نفس العام مسلسل نصيبي وقسمتك، وتألقت في دورها في مسلسل بنات سوبر مان مع المخرج حسام علي وشاركها البطولة كلا من يسرا اللوزي وشيري عادل.

كما قدمت في نفس العام مسلسل الكبريت الأحمر مع المخرج سيف يوسف وأحمد عصام الشماع، وفي عام 2017 تعاونت مع النجم عمرو سعد مرة أخرى من خلال مسلسل وضع أمني مع المخرج مجدي أحمد علي والنجوم رياض الخولي، إيمي سالم، نهال عنبر وصلاح عبد الله.

في عام 2019 كانت على موعد مع أول بطولة مطلقة لها من خلال مسلسل كارمن مع المخرج حسين شوكت، وشاركها البطولة كل من النجوم شيرين، محمد الكيلاني، ولاء الشريف، محمد مهران، وليلى عز العرب.

وفي عام 2020 قدمت مسلسل لما كنا صغيرين مع المخرج محمد علي، وتأليف أيمن سلامة، وشاركها البطولة النجوم خالد النبوي، محمود حميدة، وندى بسيوني.

في عام 2021 قدمت مسلسل وكل ما نفترق مع المخرج كريم العدل، تأليف أحمد وائل، وشاركها البطولة النجوم عمرو عبد الجليل، أحمد فهمي، رانيا يوسف، ومحمد الشرنوبي.

وفي عام 2022 قدمت مسلسل يوتيرن في السباق الرمضاني مع المخرج سامح عبد العزيز، وشاركها البطولة النجوم توفيق عبد الحميد، صفاء الطوخي، عبير صبري، وكريم قاسم. وفي رمضان 2023 تألقت في مسلسل جميلة.

زوج ريهام حجاج وأولادها

تزوجت ريهام مرتين، المرة الأولى من محمد مكاوي المصور اللبناني الشهير بـ "ميكي" وأنجبت منه ابنتها الأولى "جنا"، وعاشوا سويا حوالي خمس سنوات ما بين إيطاليا، لبنان، ومصر، وبعد الانفصال قررت ريهام الاستقرار في مصر والتركيز على حلم الفن الذي كان يراودها.

تزوجت ريهام للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري الملياردير محمد حلاوة الزوج السابق للفنانة ياسمين عبد العزيز، وتزامن إعلان الزواج مع إعلان الانفصال، مما جعل كثيراً من المعجبين يربطون بين الأمرين، وخرجت ضدها حملات تتهمها بخطف زوج الفنانة ياسمين.

إلا أن ياسمين نفسها نفت الأمر وخرجت لتؤكد أن الانفصال وقع قبل ذلك بعام، وهو نفس الأمر الذي أكدته ريهام بأنها تزوجت محمد حلاوة وهو مطلق، وكان أمر الرجوع منتهياً.

ومنذ إعلان زواج ريهام وطليق ياسمين عبدالعزيز ويوجد ما يشبه الحرب غير المعلنة بين الجبهتين على السوشيال ميديا، سواء بتصريحات، أو بأنصار كل منهم.

وفي يونيو الجاري 2023، أعلن محمد حلاوة عن وضع زوجته الفنانة ريهام حجاج طفليه التوأم يوسف وجميلة.

أهم الأعمال

  • مسلسل جميلة.

  • مسلسل وكل ما نفترق.

  • فيلم رغدة متوحشة.

  • مسلسل يونس ولد فضة.

جميع أخبار