• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تيام مصطفى قمر

    • اسم الشهرة

      تيام قمر

    • اللقب

      تيام قمر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 سبتمبر 1996 (العمر 27 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تيام قمر ذلك الشاب المتألق الذي لفت الأنظار له منذ أول ظهور له وعمره 6 سنوات، ثم اختفى عن الجمهور وعاد مرة أخرى وعمره 20 عاما ليكشف عن موهبة حقيقية لفنان ساطع تربى في منزل فني فهو نجل المطرب والممثل مصطفى قمر، مسيرة تيام وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية.....

نشأة تيام قمر وحياته

ولد تيام مصطفى أحمد محمد حسن قمر، في القاهرة، يوم 29 سبتمبر عام 1996، والده هو الفنان مصطفى قمر، تعلق بالتمثيل منذ صغره، خاصة أنه شارك مع والده وهو طفل عمره 6 سنوات في عام 2002 في فيلم قلب جرئ، وكرر التجربة في عام 2003 من خلال المشاركة مع والده أيضا في فيلم بحبك وأنا كمان.

قال "تيام" عن تلك المرحلة إن والده لم يكن ينوي أن يصبح ابنه ممثلاً، وكان غرضه من مشاركته معه وهو طفل في تلك الأفلام هو وجود ذكريات جميلة تجمعهم فقط في أثناء طفولته ومشاركته عمله.

لم يعلم مصطفى قمر أن بذرة حب التمثيل نبتت بداخله ابنه "تيام"، ولكن فجأة قرر والده أن يوقفه عن المشاركة في أي عمل لكي يركز في دراسته وطلب والده منه الحصول على الشهادة الجامعية أولا.

بعد المرحلة الثانوية كان "تيام" يرغب في دراسة التمثيل لكي يدعم الموهبة بالدراسة، ولكن والده طلب منه الالتحاق بكلية عملية، فاختار في البداية بكلية الهندسة، ولكنه لم يجد شغفه بها فقرر ترك الكلية، والتحق بكلية الإعلام، وبجانبها قرر دراسة الفن بشكل منفرد، فالتحق أيضا بالجامعة الأمريكية في القاهرة لدراسة المسرح.

وفي عام 2016 وبعد مرور 13 عاما على أخر ظهور لتيام على الشاشة عاد من جديد من خلال المشاركة في مجموعة من الأعمال المتميزة، ولفت الأنظار لموهبته وتألقه ليبدأ مسيرة فنية عمرها الفني قصير ولكنه قدم العديد من الأعمال المتميزة.

ومنذ ظهور تيام قمر على الشاشة وبدأت تطارده شائعات الارتباط بعدد من النجمات الشباب ومن أشهر الشائعات التي لاحقته هو ارتباطه بالنجمة الشابة مايان السيد، وأيضا ارتباطه بالنجمة الشابة ليلى زاهر ابنة الفنان أحمد زاهر.

مسيرته الفنية

في عام 2002 ظهر تيام قمر لأول مرة على الشاشة وهو طفل عمره 6 سنوات في فيلم قلب جرئ مع المخرج محمد النجار وبطولة والده الفنان مصطفى قمر والفنانة ياسمين عبد العزيز.

في العام التالي 2003 شارك "تيام" والده مرة أخرى في فيلم بحبك وأنا كمان، مع المخرج محمد النجار أيضا، وشاركه البطولة النجوم سمية الخشاب، فتحي عبد الوهاب، محمد لطفي، وإيناس النجار.

ابتعد "تيام" عن الساحة الفنية لمدة 13 عاما، وعاد في عام 2016 من خلال المشاركة في مجموعة من الأعمال، فشارك في الجزء السادس من رائعة أسامة أنور عكاشة ليالي الحلمية، والجزء السادس من تأليف كل من أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

وقدم بطولة العمل النجوم إلهام شاهين، هشام سليم، صفية العمري، محمد رياض، درة، حنان شوقي، عهدي صادق، سميرة عبد العزيز، علاء مرسي، وعايدة رياض.

ويعد الجزء استكمالا للرائعة التي استمرت على مدار خمسة أجزاء، وتدور أحداث الجزء الجديد، حول إصابة "زهرة" التي تلعب دورها الفنانة إلهام شاهين بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، كما تظهر في هذا الجزء لي لي ابنة سليم البدري والتي تجسد دورها الفنانة "درة" والتي كانت تعيش في فرنسا وعادت إلى مصر فجأة، وتتشابك الأحداث.

وفي نفس العام أيضا شارك تيام في مسلسل أبو البنات وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الفتاح، وبمشاركة النجوم مصطفى شعبان، صلاح عبد الله، علا غانم، وإدوارد.

وعاد تيام قمر للسينما بعد غياب 14 عاما في عام 2017، من خلال المشاركة مع والده النجم مصطفى قمر للمرة الثالثة في فيلم فين قلبي، والفيلم من إخراج إيهاب راضي وتأليف مصطفى قمر، وبطولة النجوم شيري عادل ويسرا اللوزي.

وفي نفس العام 2017 ظهر كضيف شرف بشخصية "خلف" في حلقات مسلسل طاقة نور مع النجم هاني سلامة، وفي عام 2018 تألق في دور يوسف كامل في مسلسل لدينا أقوال أخرى مع النجمة يسرا، وفي نفس العام تألق في مسلسل أهو ده اللي صار مع النجوم روبي وأحمد داوود.

في 2020 قدم تيام قمر واحد من أهم أدواره من خلال شخصية "علي" في مسلسل خيانة عهد مع النجمة يسرا، وفي 2021 عاد للسينما من خلال فيلم فارس بلا جواز وقدم فيه دور "تامر".

وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من مسلسل زي القمر في حكاية وأنا قبلت، كما تألق في الجزء الثاني من مسلسل إلا أنا حكاية حلم حياتي ولعب فيها دور "طارق" والحكاية من بطولة النجوم الشباب مايان السيد ومنة عرفة.

وتدور أحداث الحكاية حول إصابة البطلة مايان السيد والتي هي شقيقة تيام قمر في المسلسل بالتوحد، وحلمها بأن تصبح ممثلة مثل الفنانة شادية، والصعوبات التي تواجهها وكيف يدعمها أهلها، وعلى الجانب الآخر ترصد قصة حب "طارق" أو تيام بحفيدة واحد من أكبر رجال الأعمال في البلد، وهو ابن أسرة بسيطة.

وفي 2022 تألق "تيام" في دور "يحيى" في مسلسل دوبامين مع النجوم ريم مصطفى، محمد كيلاني، بسنت شوقي، باسم الزارو، إسراء رخا، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، والمؤلف محمد جلال.

كما شارك تيام قمر في مسلسل ورد مع النجمة حنان مطاوع، وانتهى من تصويره ولكنه لم يعرض بعد، وفي انتظار تحديد موعد عرضه للجمهور.

أهم الأعمال

  • مسلسل إلا أنا.

  • مسلسل طاقة نور.

  • مسلسل خيانة عهد.

  • مسلسل زي القمر.

جميع أخبار