ارتفاع أسعار النفط بالجلسة الأولى اليوم الخميس 18 أبريل 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
ارتفاع أسعار النفط بالجلسة الأولى اليوم الخميس 18 أبريل 2024

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا في التعاملات المبكرة للجلسة الأولي اليوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024 بعد تراجع شهده الأيام الماضية.

ويرجع سبب ارتفاع النفط مجددا وذلك على خلفية إعلان الولايات المتحدة عن عدم تجديد ترخيص يخفف من وطأة العقوبات النفطية على فنزويلا، مما يعني إعادة فرض تدابير عقابية على البلاد.

تأثير عقوبات أمريكا على أسعار النفط

هذا الإعلان جاء بعد فشل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الوفاء بتعهداته الانتخابية، وتأتي هذه الخطوات في وقت تتزايد فيه المخاوف المتعلقة بالطلب على النفط، والتي أدت إلى هبوط الخامين القياسيين بنسبة ثلاثة في المئة خلال الجلسة السابقة.

وفقًا لبيانات إيه.إن.زد للأبحاث، فإن فنزويلا صدّرت حوالي 600 ألف برميل يوميًا في الربع الأول من العام، منها 165 ألف برميل يوميًا إلى الولايات المتحدة، ويُتوقع أن يكون التأثير الناتج عن هذه العقوبات "صغيرًا" نظرًا لتواضع الكميات.

ارتفاع أسعار النفط

من الجدير بالذكر أن العقود الآجلة لخام برنت قد ارتفعت بمقدار عشرة سنتات أو 0.11 بالمئة لتصل إلى 87.39 دولاراً للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار سنتين لتصل إلى 82.71 دولاراً للبرميل.

ووفقا لمؤشر جيه.بي مورغان، فإن متوسط استهلاك النفط العالمي بلغ 101 مليون برميل يوميا منذ بداية شهر أبريل حتى الآن، وهو أقل بمقدار مئتي ألف برميل يوميا عن توقعاته الخاصة بشأن استهلاك النفط بالعالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة