أسعار النفط تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

تقارير عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية ومخاوف من تباطؤ الطلب العالمي تؤثر على أسعار النفط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024 آخر تحديث: الخميس، 18 أبريل 2024
أسعار النفط تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

في جلسة التداول اليوم الأربعاء، شهدت أسعار النفط تراجعاً للجلسة الثالثة على التوالي، حيث تأثر سلوك الأسواق بتوارد تقارير عن احتمال ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ الطلب العالمي على النفط.

تقارير عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية ومخاوف من تباطؤ الطلب العالمي تؤثر على أسعار النفط

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو، بمقدار 21 سنتاً أو 0.2%، ووصلت إلى 89.81 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش.

فيما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو، بمقدار 19 سنتاً أو 0.2%، ووصلت إلى 85.17 دولار للبرميل.

وأوضحت التقارير أن خسائر أسعار النفط هذا الأسبوع، تعود إلى تداعيات سلبية للأوضاع الاقتصادية، مما أدى إلى تقليل المكاسب التي حققتها في الفترة الأخيرة نتيجة للتوترات الجيوسياسية.

وقدم كبار مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تصريحات تشير إلى عدم وجود مؤشرات على خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، مما زاد من الضغط على التوقعات بخفض تكاليف الاقتراض.

ولفتت التقارير إلى أنه في الصين، التي تعد أكبر مستورد للنفط في العالم، فإن الاقتصاد في البلاد قد نما بشكل أسرع من المتوقع، خلال الربع الأول من العام.

ومع ذلك، فقد أظهرت مؤشرات اقتصادية مثل: الاستثمار العقاري ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي، بعض المخاوف بشأن استمرار تباطؤ الطلب الداخلي على النفط.

ويتوقع الخبراء زيادة في مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 1.4 مليون برميل، مما يزيد من التوترات بشأن التوازن بين العرض والطلب، كما أنه يضيق من الضغوط على أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وأضافت التقارير أنه من المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في وقت لاحق من اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة