ارتفاع أسعار سيارات فولكس فاجن في مصر يثير الجدل

فولكس فاجن تخالف اتجاه سوق السيارات المصري وترفع الأسعار

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مارس 2024
ارتفاع أسعار سيارات فولكس فاجن في مصر يثير الجدل

حالة من الجدل سيطرت على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار قائمة أسعار جديدة لسيارات فولكس فاجن منسوبة إلى وكيل السيارة في مصر، والتي شملت ارتفاعاً جديداً في السعر.

أسعار سيارات فولكس فاجن في مصر

وجاء ارتفاع أسعار سيارات فولكس فاجن عكس التوقعات بعد تراجع أسعار جميع أنواع السيارات الأخرى إلى 20% بعد تحرير صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي.

ووفقا للقائمة التي انتشرت بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فإن وكيل سيارات فولكس فاجن في مصر زيادة أسعار السيارة إلى حوالي 190 ألف جنيه مصري، حيث وصلت أسعار سيارات فولكس فاجن في مصر، كالآتي:

وصل سعر سيارة تيجوان- فولكس فاجن إلى مليونين وأربعمائة ألف، بعد أن كانت بسعر مليونين ومائتي ألف جنيه، ليزيد سعر السيارة حوالي 190 ألف جنيه.

كما وصل سعر سيارة تي روك - فولكس فاجن إلى 1790000 جنيه، بعد أن كانت بسعر 1770000 جنيه، لتصل الزيادة إلى حوالي 20 ألف جنيه.

وسجلت سيارة جولف - فولكس فاجن سعر 1775000 جنيه بعد أن كان سعرها 1770000 جنيه، لتصل الزيادة إلى حوالي 5000 جنيه.

 سيارات فولكس فاجن

وأثارت الأسعار الجديدة لسيارات فولكس فاجن في مصر حالة من الغضب بين عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن استيائهم من رفع سعر السيارة في ظل إعلان توكيلات سيارات أخرى عن خفض السعر.

وجاءت أبرز تعليقات النشطاء كالآتي: "خليها تتربى في عزهم، علشان الناس محمدتش ربنا على نزول الأسعار أهي زادت تاني، والله مخابيل فولكس وسكودا هم اللي عاملين في نفسم كدا".

أسعار السيارات في مصر

الجدير بالذكر، أن هناك حالة من التراجع في أسعار السيارات في مصر خلال الفترة الماضية بنسبة تتراوح بين 7% و 30%، بالتطورات التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخراً.

ومن أبرز تلك التطورات التي ساهمت في تراجع سعر السيارات بعد عامين من ارتفاعات الجنونية، هي استقرار سعر الدولار بعد تحرير سعر الصرف في البنوك، ارتفعت أسعار السيارات مرة أخرى بنسبة 10% متأثرة بارتفاع سعر الدولار الجمركي، ثم تراجعت جميع أنواع أسعار السيارات في السوق بنسبة 15% بعد انخفاض سعر الدولار في البنوك.

وأيضا زيادة المعروض مع تراجع الطلب على السيارات بسبب ارتفاع الأسعار، زاد المعروض من السيارات في السوق مما أدى إلى انخفاض الأسعار.

كما حرصت الحكومة على تشجيع الشراء، حيث سعت الحكومة المصرية إلى تحفيز السوق من خلال تخفيض الرسوم الجمركية على بعض فئات السيارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة