فولكس فاجن تبني أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في كندا

تتطلع شركة صناعة السيارات الألمانية إلى توسيع تواجدها في أمريكا الشمالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
فولكس فاجن تبني أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في كندا

تتطلع شركة فولكس فاجن إلى بناء أول مصنع ضخم لتصنيع الخلايا خارج أوروبا، حيث اختارت شركة صناعة السيارات الألمانية وشركة باور كو للبطاريات التابعة لها مدينة سانت توماس، كندا، كموقع لبناء أول مصنع ضخم لتصنيع الخلايا خارج القارة العجوز.

خروج فولكس فاجن إلى أمريكا الشمالية

قالت فولكس فاجن في 13 مارس 2023 إن كندا كانت موقعاً مثالياً بسبب إمدادها بالمواد الخام من مصادر محلية و«الوصول الواسع إلى الكهرباء النظيفة»، حيث سينتج المصنع خلايا موحدة مستدامة مع التخطيط للإنتاج في عام 2027.

ضغط المسؤولون الكنديون بشدة من أجل المصنع، حيث سافر فيك فيديلي، وزير التنمية الاقتصادية، إلى ألمانيا من أجل لقاء مسؤولي فولكس فاجن في أكتوبر الماضي، وفقاً لصحيفة تورنتو صن.

بينما زار فرانسوا فيليب شامبين، وزير الصناعة الفيدرالي، شركة فولكس فاجن ومصنعين آخرين في ألمانيا في الخريف الماضي كجزء من الضغط لإبرام الصفقة.

أقرت أونتاريو قانوناً الشهر الماضي لتعديل الحدود الوزارية بحيث يقع العقار بأكمله داخل سانت توماس في محاولة لتجنب الكثير من الروتين.

منشأة سانت توماس

ستكون منشأة سانت توماس ثالث مصنع لشركة باور كو في جميع أنحاء العالم وأول مصنع للخلايا في أمريكا الشمالية.

قالت فولكس فاجن العام الماضي إنها تخطط لبناء ستة مصانع باور كو في أوروبا، بدءاً من سالزغيتر بألمانيا وفالنسيا بإسبانيا.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركة سكوت موتورز التابعة لشركة فولكس فاجن إنها ستبني مصنعاً بقيمة 2 مليار دولار بالقرب من كولومبيا.

يمكن لاستثمار سكوت موتورز أن يخلق 4000 وظيفة دائمة وأن ينتج أكثر من 200000 مركبة كشافة سنوياً، من المقرر أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية عام 2026.

وقال أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن في بيان: «استراتيجيتنا في أمريكا الشمالية هي أولوية رئيسية في خطتنا المكونة من 10 نقاط والتي وضعناها العام الماضي، من خلال قرارات إنتاج الخلايا في كندا وموقع الكشافة في ساوث كارولينا، فإننا نسرع ​​في تنفيذ إستراتيجيتنا في أمريكا الشمالية».

شهدت كندا ما لا يقل عن 10 التزامات رئيسية متعلقة بالمركبات الكهربائية بلغ مجموعها أكثر من 16 مليار دولار كندي، أو 12 مليار دولار، في العامين الماضيين حيث تعمل الحكومات الفيدرالية وحكومات المقاطعات على جذب الاستثمارات في هذا القطاع، وفقاً لـ سي تي في نيوز.

بينما تتطلع علامات فولكس فاجن التجارية إلى تقديم أكثر من 25 طرازاً جديداً من طراز BEV حتى عام 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة