الدولار يقفز لـ22.8 أمام الجنيه المصري ليسجل أعلى صعود له على الإطلاق

الجنيه المصري يسقط لأدنى مستوى له على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 29 أكتوبر 2022
الدولار يقفز لـ22.8 أمام الجنيه المصري ليسجل أعلى صعود له على الإطلاق

أعلن البنك المركزي المصري عن تبني نظام سعر صرف مرن من أجل منح الأولوية للهدف الأساسي المتمثل في تحقيق استقرار الأسعار وهو ما تسبب في قفزة للدولار الأمريكي هي الأكبر على الإطلاق مقابل الجنيه المصري.

وأشار البنك المركزي المصري أن سعر صرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية سيتحدد بناء على قوى العرض والطلب، وهو ما جعل الدولار الأمريكي يقفز فوق حاجز 22.8 جنيه وهو أعلى صعود للدولار أمام الجنيه المصري على الإطلاق.

وكشف البنك المركزي المصري إنه سيعمل على بناء وتطوير سوق المشتقات المالية بهدف تعميق سوق الصرف الأجنبي ورفع مستويات السيولة الأجنبية.

وأوضح البنك المركزي المصري أن سعر الصرف سيعكس قيمة الجنيه مقابل العملات الأخرى عن طريق قوى العرض والطلب وفي إطار نظام صرف مرن، وأنه تم اتخاذ إجراءات إصلاحية في ضوء ذلك لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي.

يأتي ذلك بعدما قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري خلال اجتماع استثنائي رفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة أساسي وبنسبة 20%.

فيما تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بواقع 200 نقطة أساسي ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75%، بالإضافة لرفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليبلغ 13.75%.

فيما تمكن سعر صرف الدولار أن يسجل أعلى مستوى لدى 8 بنوك في مقدمتهم البنك الأهلي الكويتي وبنك "إتش إس بي سي" والبنك الأهلي المصري والتجاري الدولي المصري وذلك عند مستويات تتراوح ما بين 22.10 جنيهاً إلى 22.45 جنيهاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة