الدولار يتجاوز الـ 30 جنيهاً لأول مرة في مصر

الجنيه المصري يواصل انخفاضه أمام الدولار الأمريكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
الدولار يتجاوز الـ 30 جنيهاً لأول مرة في مصر

واصل سعر الدولار في مصر ارتفاعه الملحوظ مقابل الجنيه، ليسجل في التعاملات الأخيرة أعلى مستوى له على الإطلاق، متجاوزاً حاجز الـ 30 جنيهاً مصرياً للمرة الأولى.

الجنيه المصري يواصل انخفاضه أمام الدولار الأمريكي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، اليوم الأربعاء الموافق 11 يناير، قد شهد ارتفاعاً كبيراً في مستهل التعاملات الصباحية في البنوك المصرية، ليتجاوز لأول مرة حاجز الـ 30 جنيهاً.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الارتفاع في قيمة الدولار مقابل الجنيه، يأتي في الوقت الذي تواجه فيه السوق السوداء خسائر قوية، خاصة مع هدوء الطلب من قبل المستوردين وشركات الاستيراد في مصر، بعد جهود الحكومة والبنك المركزي من أجل توفير الدولار عبر السوق الرسمية.

ولفتت إلى أنه ضمن مساعي البنك المركزي المصري في هذا الاتجاه، القيام برفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس، تزامناً مع السماح للجنيه بالانخفاض مقابل الدولار.

وعلى إثر ذلك، قامت عدداً من البنوك المصرية، ومن ضمنها بنكي الأهلي ومصر الحكوميين، بطرح شهادات ادخار جديدة لمدة سنة، بعائد كبير يبلغ 25%.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن مؤخراً عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي، ليصل إلى 24.4% خلال شهر ديسمبر 2022، مقارنة بمعدل سنوي بلغ 21.5% خلال نوفمبر الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة