السياحة في الدوحة ..8 أنشطة متنوعة تمنحك البهجة خلال زيارة سوق واقف

سوق واقف الوجهة المميزة لزوار قطر والوافدين من الدول الأخرى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 03 أبريل 2023
السياحة في الدوحة ..8 أنشطة متنوعة تمنحك البهجة خلال زيارة سوق واقف

يعد سوق واقف من أبرز المظاهر السياحية في العاصمة القطرية الدوحة وذلك لتنوع الأنشطة الترفيهية والأجواء المميزة.

وازدادت شعبية سوق واقف مع أحداث كأس العالم 2022 حيث مثل نقطة التقاء لجماهير المونديال وجاليات الدول المشاركة في الحدث العالمي وكذلك عشاق الساحرة المستديرة من جميع أنحاء العالم.

تاريخ سوق واقف

سوق واقف هو معلم سياحي تراثي قطري شهير يعود تاريخه إلى ما قبل 200 عاما ويشتهر بعدد من الأندية في مقدمتها بيع المشغولات الذهبية والتوابل وتناول ألوان مختلفة من الطعام.

ويحظى سوق واقف باهتمام كبير من الحكومة القطرية وهو ما ظهر من خلال عمليات التجديد المستمرة والتي تتم مع الحفاظ على الروح التراثية.

أنشطة سوق واقف

تتعدد ألوان الاستمتاع بأجواء سوق واقف من الناحية الترفيهية السياحية إلى جانب توفير التسوق والاطلاع على التراث القطري.

الفن المحلي في سوق واقف

يضم سوق واقف الكثير من المعارض الفنية، ومساحات العرض والتي تظهر الفن المحلي القطري وأبرز ما يقدمه الفنانين وتوجد بالتحديد في نهاية الطريق المركزي للسوق.

ومن الداخل ستجد نفسك أمام نظهر رائع ومشوق حيث تصطف ممرات القاعة الكبيرة بصفوف من محطات العمل التي يتردّد فنانون موهوبون إليها بشكل منتظم.

السياحة في الدوحة ..8 أنشطة متنوعة تمنحك البهجة خلال زيارة سوق واقف

المشغولات الذهبية في سوق واقف

يجذب ركن الذهب في السوق الكثير من السياح خاصة وأنه يضم تشكيلات متنوعة بين التصميمات الجديدة المبهجة والأشكال التراثية القديمة التي تتسم بالعراقة.

ولا يتوقف الأمر عن المشغولات الذهبية الخالصة حيث توجد الكثير من الهدايا المصنوعة من مختلف المعادن الأخرى التي تناسب ميزانيتك.

مداعبة الصقور

بمجرد دخولك إلى سوق واقف ستشعر وكأنه موطن للصقور حيث يمكنك مداعبتها وحملها على يدك وسط وجود متخصصين ويضم السوق أيضاً مستشفى لمعالجة الطيور.

جمال الخيول وأنواع الجمال في سوق واقف

تجربة أخرى يمكنك الاستمتاع بها في سوق واقف وهي رؤية الخيول حيث يضم أنواع متعددة تتسم بالجمال الفائق وكذلك الأمر في الجمال.

ساعة لحواسك في سوق واقف

عند مرورك في أحد جوانب سوق واقف ستجذبك روائح التوابل المنبعثة من أكياس الخيش مثل الزعفران والزعتر والسماق والزهور المجففة والليمون الأسود المجفف إلى جانب مختلف أنواع القهوة والعسل.

السياحة في الدوحة ..8 أنشطة متنوعة تمنحك البهجة خلال زيارة سوق واقف

مقارنة مطابخ العالم

كونك من عشاق الطعام وتذوق وجبات مختلف المطابخ العالمية فسيزيد من استمتاعك برحلة سوق واقف حيث يضم قائمة طويلة ومميزة في هذا اللون.

عروض مسرحية في سوق واقف

تنتشر العروض المسرحية من وقت لأخر في ساحات سوق واقف حيث يقدم العروض الأدائية الثقافية لجموع المتسوّقين المحليين أو الإقليميين. وغالباً ما تكون هناك عروض أزياء وعروض أدائية في الشوارع.

استرخاء وطبيعة في سوق واقف

جلسات متنوعة بين المقاهي المغلقة والمقاعد في الساحات المفتوحة أمام حركة الطيور لتمنح زوار سوق واقف الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة والطقس المميز.

السياحة في الدوحة ..8 أنشطة متنوعة تمنحك البهجة خلال زيارة سوق واقف

مستحضرات التجميل وأنواع اللؤلؤ

خُصص أماكن في سوق واقف لبيع اللؤلؤ وعدد من الأعمال اليدوية الثمينة إلى جانب مستحضرات التجميل والعطور مثل العود والمسك وقائمة طويلة من الزيوت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة