نصائح تمنحك «six packs» في فترة قصيرة.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2016
نصائح تمنحك «six packs» في فترة قصيرة.. تعرف عليها

يهتم بعض الشباب بصحتهم ولياقتهم البدنية، عن طريق ممارسة التمارين الرياضة والاهتمام بالغذاء الصحي، حتى يكنوا في أفضل حال وينشطون دورتهم الدموية.

وقد يبذل الشاب أقصى طاقته في التمارين الرياضية ولكنه لا يحصل على عضلات البطن البارزة الـ«six packs»، لأن المسألة هنا عملية متكاملة لا تستطيع اغفال أيا من عناصرها، ونقدم لكم فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على إظهار هذه العضلات في فترة قصيرة.

الماء

يمنحك شرب الماء بكثرة القدرة على الشعور بالشبع وكذلك يجعل الجسم رطبا دائما، ويمكنك وضع زجاجة من الماء بجوارك وعندما تشعر بالجوع قم بشرب الكثير من الماء قبل تناول الطعام، لأن هناك الكثير من الأوقات التي نشعر فيها بالجوع لأننا عطشى لذلك كن دائماً مرتوياُ حتى تأكل أقل.

حرق سعرات أكثر مما تتناول

هناك أنظمة غذائية كثيرة لفقدان الوزن ولكن الخطوة الهامة التي لابد من إتباعها، هي حرق سعرات حرارية أكثر من التي تتناولها وهذه الطريقة هي المثلي للتخلص من الوزن الزائد ودهون البطن والحصول على عضلات البطن الستة.

النظام الغذائي

ليس هناك نظام غذائي يناسب الجميع، لأن كل شخص مختلف عن غيره، لذا عليك معرفة جسدك وما يصلح معك لفقدان الوزن وهناك أشخاص يقومون بالصوم بشكل متقطع لفقدان الوزن وللتحكم في تناولهم للطعام، فإذا كنت تتناول الكثير من البروتين قم بتبديله بالفواكهه والخضراوات والقليل من الكربوهيدرات والدهون الصحية.

الأدوية

هناك بعض الحبوب كالمكملات الغذائية وما شابه والتي تحتوي على مكونات غير مرتبطة بالأساس بفقدان الوزن وقد تكون خطرة عند الإفراط في تناولها وقد تسبب مشاكل صحية كبيرة، لذا يجب الابتعاد عن هذه الأشياء و البدء في العمل الجاد لتحقيق الهدف وهو عضلات البطن الستة، فبالمجهود المناسب والغذاء الصحي السليم تستطيع الوصول لهدفك.

التمارين

لا تستطيع حرق الدهون في منطقة معينة عن طريق تمارين بعينها، ولكن في كثير من الأوقات يمكنك فقط بناء عضلات في هذه المنطقة، حيث إن قضاء 20 دقيقة في اليوم داخل الصالة الرياضية لعمل تمارين خاصة بمنطقة البطن لا تحرق الدهون، لذا لابد من استشارة المدرب حتى يحدد لك ما هو المناسب بالضبط لطبيعة جسمك.