السياحة في مدينة الهفوف ومدينة تبوك بالسعودية.

الهفوف هي أقدم مناطق الجذب الغامضة في المملكة العربية السعودية، وهي أفضل وجهة لقضاء العطلات يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية.

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
السياحة في مدينة الهفوف ومدينة تبوك بالسعودية.

من خلال وضع أعداد السائحين بالنسبة إلى عدد سكان المملكة العربية السعودية، تكون النتيجة صورة أكثر قابلية للمقارنة: مع 0.56 سائحاً لكل مقيم، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة 61 في العالم. في غرب آسيا، احتلت المرتبة الرابعة، في المقال التالي السياحة في مدينة الهفوف ومدينة تبوك بالسعودية.

السياحة في مدينة الهفوف ومدينة تبوك بالسعودية.

الهفوف- استمتع بالأسواق والقصور

الهفوف

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى فبراير

الهفوف هي أقدم مناطق الجذب الغامضة في المملكة العربية السعودية، وهي أفضل وجهة لقضاء العطلات يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية. تقع في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتعرف بأنها أكبر واحة في العالم. تعد مدينة الهفوف موطنًا لجبل القارة ومعالم تاريخية أخرى، وهي مكان رائع لفهم تاريخ السعودية بشكل أفضل. يُعتقد أن الهفوف وكامل أراضي الأحساء كانت جزءًا من أرض دلمون القديمة، والتي ورد ذكرها في كتابات بلاد ما بين النهرين.

مناخ الهفوف هو سبب آخر للزيارة. تتمتع الهفوف بمناخ استوائي مع موسمين فقط، صيف حار وجاف وشتاء بارد معتدل إلى دافئ مع زخات عرضية.

1. شاطئ العقير

إنه على بعد ساعة بالقطار من محطة سكة حديد الهفوف. إنها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي ويجب زيارتها في الشرق الأوسط. يمكن للناس الاستمتاع بالمناظر الرائعة من خلال قضاء يوم هادئ على الشاطئ. يعتبر شاطئ العقير مثاليًا لمحبي الهواء الطلق والرياضات البحرية. المياه صافية وضوح الشمس والكثبان الرملية على المنصة تعطي المنطقة منظرًا رائعًا للمخيمين والزوار. تتوفر جميع أنواع الرياضات البحرية مثل الزلاجات النفاثة والإبحار.

الموقع: المنطقة الشرقية، المملكة العربية السعودية، الشرق الأوسط

2. جبل القارة

يعد جبل القارة أحد أجمل الأماكن في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم مغامرة ممتعة للزوار ويجب على المرء بالتأكيد أن يفكر في زيارته هنا في إجازة. يقع في الهفوف، هذا مكان يتميز بأنه جزء من العديد من الجولات المصحوبة بمرشدين في المنطقة. غالبًا ما يقوم المسافرون القادمون إلى هذا الجزء من المملكة العربية السعودية بزيارة الجبل ويشاهدون الجمال الطبيعي للمكان.

هناك كهوف هنا تقدم تجربة مغامرة للمسافرين. لا يمكن للمرء قضاء الوقت في استكشاف الكهوف فحسب، بل يمكن أيضًا أن يكون جزءًا من ساعتين مثيرتين من المكان بأكمله. أفضل جزء؟ يوجد عدد من المطاعم وغيرها من المطاعم في المنطقة والتي تعتبر مثالية للجلوس وتذوق بعض الأطباق الشهية الرائعة. ليس هذا فحسب، بل تقع أماكن مثل مسجد الجواثا والأحساء على مقربة من جبل القارة ويمكن للمسافرين التخطيط بسهولة لرحلة إلى هذه الأماكن. في الواقع، نظرًا لأن جبل القارة يقع على بعد حوالي 160 كيلومترًا بالسيارة من الخبر، يمكن للمرء بسهولة استئجار سيارة والقيادة إلى المكان.

الموقع - يقع جبل القره على بعد حوالي 160 كم بالسيارة من الخبر، وحوالي 6.6 كم من مسجد جواثا.

تشتهر بالكهوف والمطاعم القريبة والجمال الطبيعي

3. سوق القيصرية

يُعد سوق القيصرية سوقًا تقليديًا يعتبر من أقدم الأسواق التي يمكن زيارتها في المنطقة، وقد تم بناؤه من عام 1822 م إلى عام 1238 هـ وهو أحد أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في الهفوف. سواء كانت منتجات حرفية محلية، أو مقاهي ساحرة، أو ساحة الكوت القديمة، أو قلعة إبراهيم الشهيرة، فإن سوق القيصرية محاط بالعديد من عوامل الجذب اليوم ويقدم متعة حقيقية للزوار.

المثير للاهتمام أن سوق القيصرية يتكون من أكثر من 422 متجرًا، ويتميز بتصميماته المعمارية من ممرات مغلقة وسقوف مرتفعة، مما يعد متعة مطلقة للزوار.

في الواقع، تم تصميم هيكل السوق بالكامل بحيث يتم تهويته بالكامل ويمكن للمتسوقين القادمين إلى هنا رؤية بصيص من الضوء قادم من كل مكان. هذا ما يذكر المسافرين حقًا بالتراث القديم للمنطقة الشرقية.

الموقع - يقع سوق القيصرية في قلب منطقة الأحساء في الهفوف

مشهور بـ - 422 متجرًا، تصميم معماري، مناطق جذب قريبة

السياحة في مدينة الهفوف ومدينة تبوك بالسعودية.

تبوك - أرض الكنوز القديمة

أفضل وقت للزيارة - من نوفمبر إلى يونيو

من مناطق الجذب السياحي الأخرى في المملكة العربية السعودية ومدينة مشهورة بين المسافرين بعجائبها القديمة، تبوك هي عاصمة منطقة تبوك في شمال غرب المملكة العربية السعودية وهي نقطة استراحة رئيسية للحجاج المصريين والأردنيين القادمين إلى هذا الجزء من العالم. يمكن للمرء أن يكتشف المواقع الأثرية الشهيرة لبعض أكثر الشواطئ نقاوة هنا. ومن أبرز معالمها عوامل الجذب مثل مغاير شعيب في الصحراء أو ينابيع موسى بالقرب من مقنا. إذن، إليك بعض من أفضل الأماكن التي يمكنك استكشافها في تبوك.

1. قلعة تبوك

تعد قلعة تبوك من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية، وهي مكان آخر يعود تاريخه إلى عام 1559 وتم تحويله إلى متحف حيث توجد عدة غرف تحتوي على قطع أثرية تعود إلى العهد العثماني. يمكن للمرء أن يجد هنا لافتات مختلفة تعرض تاريخ مدينة تبوك.

بعض المعالم الرئيسية للقلعة هي مسجد الطابق الأرضي، وساحة الفناء المفتوحة، والسلالم في الطابق الثاني، وأبراج المراقبة. قم بزيارة قلعة تبوك وشاهد تجربة تاريخية لم يسبق لها مثيل. إلى جانب ذلك، تظل قلعة تبوك مفتوحة من السبت إلى الخميس ويمكن للمسافرين زيارتها من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً. وبالمثل، فإن توقيت أيام الجمعة من 3 مساءً إلى 5 مساءً.

الموقع - طريق الأمير فهد بن سلطان

يشتهر ب- القطع الأثرية التاريخية القديمة ومسجد الطابق الأرضي وساحة الفناء المفتوحة والسلالم في الطابق الثاني وأبراج المراقبة

2. سوق الطواحين

لا يوجد شيء أفضل من تجربة سوق في الحي القديم من تبوك. هذا هو المكان الذي يأتي فيه البدو المحليون ويشترون أغطية خيامهم المصنوعة من شعر الماعز. في الواقع، يعد سوق الطواحين من أفضل الأماكن للتسوق للحصول على أفضل أنواع السجاجيد والوسائد المنقوشة وغير ذلك الكثير. لا يمكن للمرء التسوق لتلبية الاحتياجات البدوية المحلية فحسب، بل يمكنه أيضًا العثور على المنتجات التي تلبي الاحتياجات المحلية. يفتح السوق من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً بينما أوقات أيام الجمعة من 1 مساءً إلى 7 مساءً.

الموقع - طريق الامام محمد بن عبد الوهاب.

مشهور بـ - التسوق من أفضل أنواع السجاجيد والوسائد المنقوشة وغير ذلك الكثير

3. مسجد التوبة

عندما يتعلق الأمر بالأماكن التاريخية في المملكة العربية السعودية، فإن مكانًا رائعًا آخر للزيارة في إجازة في تبوك هو مسجد التوبة. كما تقول الأسطورة، صلى النبي محمد في هذا المسجد عندما وصل إلى هنا مع 30000 رجل في عام 630 م خلال معركة تبوك ضد البيزنطيين. على الرغم من أن المعركة لم تحدث أبدًا، فقد تم وضع فصل مهم في التاريخ باسم سورة التوبة، الجزء التاسع من القرآن قد نزل. ومن المثير للاهتمام أن هذا مسجد أعاد العثمانيون بناءه عام 1652. لا يزال بإمكان الزوار القادمين إلى هنا العثور على صورة للمسجد قبل عملية إعادة البناء معلقة في المسجد.

الموقع - متفرع من شارع الإمام عبد الله بن فيصل بن تركي

مشاهير - يشتهر المسجد بحدث صلى فيه النبي محمد عند وصوله إلى هذا المسجد مع 30.000 رجل في عام 630 بعد الميلاد خلال معركة تبوك ضد البيزنطيين.

وأخيرا

الآن بعد أن اكتسبت معرفة مفصلة حول أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية ومعالم الجذب التي يجب زيارتها، فنحن على يقين من أنك مغري بحزم حقائبك والتخطيط لرحلة إلى المملكة العربية السعودية. بلد لديه الكثير ليقدمه للسياح، نحن على يقين من أنه لن تكون هناك لحظة مملة في إجازتك في المملكة العربية السعودية. مع بذل الحكومة السعودية كل الجهود لتعزيز السياحة في المملكة العربية السعودية، نحن على يقين من أنك لن تشعر بخيبة أمل من كرم الضيافة وتجربة السفر القلبية في هذا البلد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة